قيادي بحماس: 3 خيارات لدينا للرد على تشكيل الحكومة الجديدة

حماس.jpg
حماس.jpg

غزة / المشرق نيوز

كشف قيادي بارز في حركة حماس، أن الحركة  لديها خيارات متعددة للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة الغربية.

وقال القيادي في الحركة عاطف عدوان في تصريحات لاذاعة "القدس المحلية"، إن الحكومة التي ستشكل في الضفة ستقوم بأمور الضفة الغربية ولها توجهات سياسية واقتصادية وامنية لا تناسب اجندة المقاومة .

وأوضح عدوان، أن حماس لديها ثلاث خيارات للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة منها تشكيل  الفصائل حكومة "وحدة وطنية"، وان الفصائل الوطنية مدعوة للمشاركة في تحمل أعباء الوطن" .

والخيار الثاني، احياء اللجنة الإدارية ، او تشكيل حكومة انقاذ وطني من التكنوقراط .

وأضاف عدوان :"الجميع ينتظر ما هي الخطوة القادمة بعد استقالة حكومة الحمد لله ، وتشكيل حكومة فتح التي أتوقع ان تأخد عدة اشهر حتى يتم تشكيلها".

وفيما يتعلق بزيارة وفد أمني من المخابرات المصرية لغزة اليوم، قال عدوان: "لا أتوقع ان يكون للزيارة علاقة بالمصالحة الفلسطينية المتعثرة منذ عدة اشهر وقد تكون الزيارة لها علاقة بالأوضاع الاقتصادية والتجارية  ، قد يتم بحث معبر رفح البري.

وقدمت حكومة الحمد لله استقالتها رسمياً للرئيس محمود عباس الذي قبل استقالتها ودعا لتسيير الأعمال الى حين تشكيل حكومة جديدة من  فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لا تتضمن حماس والجهاد الاسلامي.

وشرعت حركة فتح بتشكيل حكومتها من الفصائل بعد توصيات اللجنة المركزية وسط رفض عددا من فصائل منظمة التحرير التي اعتبرتها غير وحدوية.