تكريم وتوزيع شهادات رخصة قيادة الحاسوب على اقسام شمال غزة

تكريم وتوزيع شهادات رخصة قيادة الحاسوب على اقسام شمال غزة
تكريم وتوزيع شهادات رخصة قيادة الحاسوب على اقسام شمال غزة

غزة - المشرق نيوز -

ضمن فعاليات عام التعليم الفلسطيني، أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة حفلا لتكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين في دورة رخصة قيادة الحاسوب التي نظمها المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ.مدحت محمود قاسم، ونائبه أ.موسى شهاب، وم.علي أبو سعدة رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بالمعهد الوطني، ومدراء ومديرات المدارس وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وتطرق أ.قاسم في كلمته الترحيبية إلى الحديث عن أهمية عالم الحاسوب في العملية التربوية، مؤكدا أن الإلمام بالمفاهيم وأساسيات عمل الحاسوب  بات جزء لا يتجزأ من أية عملية نهضوية وتنموية والتي يعتبر العاملين في الحقل التربوي جزء مهم منها.

وأشاد أ.قاسم بجهود القائمين على المعهد الوطني للتدريب لما يبذلونه من جهد كبير في سبيل تعزيز قدرات الكادر البشري وتطوير إمكاناته بما يتلاءم مع التطور الحاصل في كافة المجالات التربوية والتكنولوجية.

كما ثمّن مدير التربية والتعليم دور كل من ساهم في إنجاح الدورة من مدربين ومشاركين، مؤكدا أن النتائج التي حققتها مديرية التربية والتعليم كانت مميزة حيث تمكن الجميع من اجتياز الامتحان بجدارة، مشيرا إلى الكثيرين منهم تمكن من الحصول على العلامة الكاملة، ما يؤكد الحرص على الاستفادة القصوى من الدورة، داعيا إلى تسخير كافة المعلومات والجزئيات التي شملتها الدورة  في النهوض بالعملية التعليمية وتسهيل العمل.

من جانبه أشار م. أبو سعدة إلى أن دورات رخصة قيادة الحاسوب تتناول المهارات الأساسية والمتقدمة للتعامل مع الحاسوب، منوهاً إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن التدريب المستمر لقادة العمل التربوي والتي تؤهلهم للتعامل مع الحاسوب بشكل سليم.

وأوضح أبو سعدة أن اختيار هذه الدورة نابع من الاحتياجات الميدانية لكوادر العملية التعليمية، مؤكدا أن الحصول على هذه الدورة بات شرطا لازما لكل من يريد التقدم للحصول على وظيفة جديدة في العمل الإداري.

وأشاد أبوسعدة بكل من ساهم في إنجاح الدورة، مشيرا الى أن مخرجات الدورة تؤكد انها حققت غاياتها والأهداف التي وضعت لها.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، حيث أعرب الجميع عن استفادتهم القصوى من الدورة مثمنين دور الوزارة الدؤوب في العمل على الارتقاء بقدرات الكادر البشري لما له من انعكاس كبير على مجمل العملية التعليمية.

يشار هنا إلى أن دورة رخصة قيادة الحاسوب تأتي ضمن برنامج تدريبي يستهدف رؤساء الأقسام والمشرفون التربويون ومدراء المدارس ونوابهم في جميع المديريات، حيث شارك مديرية شمال غزة (130) من رؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس ونوابهم، بواقع (50) ساعة تدريبية.