محلل اسرائيلي: حماس تشعر بنشوة الانتصار وهذا ما ستقدم عليه

قادة حماس.jpg
قادة حماس.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قال المحلل الاسرائيلي، في القناة العاشرة العبرية، "تسفيكا يحزقيلي"، إن الدوائر الأمنية الإسرائيلية تتخوف من اندلاع حرب مباشرة مع حركة حماس، في ظل شعورها بالقوة، بعد الانتصار الذي حققته في التصعيد الأخير منتصف تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.

وأضاف المحلل يحزقيلي، أن التوقعات تشير إلى أن "إسرائيل" ذاهبة إلى موجة عنف أخرى مع حركة حماس، بعد رفض الأخيرة العلني لتلقي الدفعة الثالثة من الأموال القطرية والبالغة (15 مليون دولار).

وتابع،"التقديرات لأجهزة الأمن الإسرائيلية تشير إلى إمكانية استئناف المواجهات العنيفة على السياج الحدودي مع قطاع غزة، وأنه ليس لدى حماس مشكلة في اندلاع جولة قتال جديدة قصيرة في ظل شعورها بالقوة".

وبين المحلل يحزقيلي، أن "حركة حماس باتت تعرفنا وتعرف أنماط سلوكنا، وأننا في فترة انتخابات ولا نريد مواجهة، ولذلك هي ليس لديها مشكلة في زيادة المظاهرات على السياج، لأنها تعلم أن دولة إسرائيل لن تشرع في عملية واسعة ضد غزة قبل الانتخابات".

من ناحيتها، قالت قناة "كان" العبرية الرسمية، أن حماس، أعدت خطة للتصعيد التدريجي ضد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر، على أن يصل التصعيد إلى ذروته عند الاقتراب من موعد الانتخابات الإسرائيلية، في التاسع من نيسان/ أبريل المقبل