القواسمي: فتح مستعدة للذهاب للانتخابات بقائمة موحدة مع حماس

اسامة القواسمي.jpg
اسامة القواسمي.jpg

رام الله / المشرق نيوز

أعربت حركة التحرير الوطني ( فتح)، اليوم الثلاثاء، استعدادها للذهاب إلى الانتخابات التشريعية بقائمة موحدة مع حركة حماس .

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها اسامة القواسمي، في حديث لاذاعة فلسطين الرسمية، على اهمية اجراء الانتخابات كمدخل حقيقي وجدي لإنهاء حالة الانقسام الراهنة حسب قرار الرئيس محمود عباس بالذهاب الى الانتخابات باعتبارها حق للمواطن، وكلمة المواطن والشعب هي العليا.

وقال القواسمي، إن من يرفض الذهاب الى انتخابات سيصبح مسؤولا امام شعبنا عن استمرار حالة الانقسام مؤكدا أن الحركة على استعداد كامل للذهاب الى انتخابات ضمن قائمة واحدة مع حركة حماس من اجل الخروج من حالة الانقسام والتجاذب الداخلي.

وأضاف القواسمي أن فتح على استعداد لحوار مفتوح مع كافة الفصائل بما فيهم حركة حماس من اجل الوصول الى انهاء جدي وجذري للانقسام الراهن.

وبين عضو المجلس الثوري لفتح، أن" صفقة القرن تتحدث عن كيان فلسطيني او دويلة في قطاع غزة وتأبيد للاحتلال في الضفة لتصفية القضية الفلسطينية، وبذلك فإن من يرفض انهاء الانقسام عبر الحوارات خلال اثني عشر عاما ومن يرفض العودة الى ارادة الشعب عبر صناديق الاقتراع فإن ذلك يعني انه يتقاطع ويشارك بشكل مباشر في تنفيذ صفقة القرن من خلال اطباق حكمه على قطاع غزة وفصله عن الوطن" وفق قوله.