الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بيكهام: شكراً باريس..فهذا الوقت المناسب

بيكهام: شكراً باريس..فهذا الوقت المناسب
بيكهام: شكراً باريس..فهذا الوقت المناسب

باريس / وكالات / مشرق نيوز

فسر النجم الإنجليزي "ديفيد بيكهام" سبب اعتزاله المستديرة فور انتهاء الموسم الجاري في حديثه للإعلام الإنجليزي بأن هذا الوقت المناسب لتعليق الحذاء، كما أن الفكرة راودته عندما شاهد نجم برشلونة "ميسي" يمر من جواره بكل سهولة ويسر في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
خبر اعتزال بيكهام نزل على الإعلام البريطاني كالصاعقة لاسيما بعدما ودعت الكرة الإنجليزية هذا العام أربعة من أهم أساطيرها على رأسهم المدرب المخضرم "سير أليكس فيرجسون" ولاعب الوسط المحنك "بول سكولز" والمهاجم الموهوب "مايكل أوين" والمدافع المثالي "جيمي كاراجر".
بيكهام شكر إدارة باريس سان جيرمان التي قد عرضت عليه البقاء للاستفادة من خبراته في الموسم الجديد الذي سيسعى فيه للحفاظ على مكانته كبطلا للدوري الفرنسي وللمحاولة مرة أخرى في كأس دوري أبطال أوروبا.
وقال بيكهام "أنا ممتن لنادي باريس سان جيرمان لاعطائي فرصة لمواصلة مسيرتي، لكن أشعر أن هذا الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي وأنا في أعلى مستوى، وقد قلت ذلك عندما كنت صغيراً أثناء فترة تواجدي مع مانشستر يونايتد".
وأضاف "لعبت لبلدي أكثر من ١٠٠ وحملت شارة القيادة لوقت طويل، وتواجدت في أكبر أندية العالم، وأود أن أخبرك أن هذا كله شيء خيالي، أنا محظوظ لأنني أدركت تلك الأحلام، أشعر كأنني بدأت مغامرة جديدة وأنا متحمس حقاً حول ما ينتظرني في المستقبل، لا شيء يمكنه تعويضي أو يملء حياتي مثل لعب اللعبة التي أحبها".
وواصل "أنا محظوظ لأنني واصلت مسيرتي الكروية لهذه الفترة الطويلة، والآن أشعر أن هذا الوقت المناسب للانسحاب، وأعتقد أن أعظم انجاز حققته هو ارتداء قميص منتخب بلدي، كنت أعرف كل مرة ارتدي فيها القميص بأن المرة القادمة ستكون صعبة فهناك سلسلة طويلة من اللاعبين الرائعين، أنا كنت أمثل كل مشجع متحمس لإنجلترا".
وأنهى حديثه "يشرفني تمثيل إنجلترا خارج الحدود سواء داخل أو خارج الملعب، وأريد أن أشكر كل زملائي في الفريق ومدربي العظيم الذي كان من دواعي سروري التعلم منه، وأريد أيضاً أن أشكر المشجعين الذين دعموني في جميع المناسبات وأعطوني القوة لتحقيق النجاح".
جدير بالذكر تفضيل ديفيد بيكهام اللعب لنادي باريس سان جيرمان في يناير الماضي لرفضه فكرة العودة إلى الملاعب الإنجليزية للعب لفريق أخر غير مانشستر يونايتد، ورغم احتياج فيرجسون لجناح في ظل تدني مستوى "فالنسيا وناني" إلا أنه لم يتقدم بطلب التوقيع مع "بيكس" في صفقة انتقال حر.