لغم ينفجر بعائلة سعودية يسقط قتلى واصابات وتحميل الحوثيين المسؤولية

انفجار لغم حوثي في السعودية.jpg
انفجار لغم حوثي في السعودية.jpg

الرياض - المشرق نيوز

قتل طفل وأصيب طفلين آخرين، وامرأة، اليوم الاثنين، اثر تعرض العائلة لانفجار لغم أرضي أثناء مرورهم بمركبتهم بمحافظة العارضة، وفق ما أفاد به نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان.

وقال الرائد محمد بن حسن آل صمغان، إن لغم من الألغام التي تزرعها المليشيا الحوثية بالداخل اليمني،جرفته السيول المنقولة إلى داخل حدود المملكة العربية السعودية، ما أدى لوفاة طفل يبلغ من العمر (10) سنوات، وتعرض طفلين آخرين لإصابات خطيرة، وامرأة تبلغ من العمر (29) عاما لإصابة متوسطة. بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار أن جميعهم سعوديون، وتم نقلهم إلى المستشفى. كما تم تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وذكر أن السعودية تقود تحالفا عسكريا في اليمنينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وتتعرض معسكرات ومواقع ودوريات الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير جنوب غربي السعودية منذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف باليمن إلى عمليات استهداف ينفذها مسلحو "أنصار الله" تتنوع بين قصف وتنفيذ كمائن وعمليات قنص واقتحام، وزرع ألغام توقع غالبا قتلى وجرحى في صفوف العسكريين السعوديين.