تحذيرات أمنية اسرائيلية: عصابات ارهابية يهودية تخطط لهجوم خطير مماثل لجريمة إحراق عائلة دوابشة

احراق عائلة دوابشة.jpg
احراق عائلة دوابشة.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

حذر مصدر أمني إسرائيلي كبير، من مخطط لقيام ارهابيون يهود ( عصابة تدفيع الثمن)  لتنفيذ جرائم خطيرة مشابهة لجريمة احراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس صيف عام 2015.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" عن المصدر الذي لم تكشف هويته أن هناك مخاوف من قيام هذه العصابات بهجوم خطير مماثل لجريمة إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس صيف عام 2015، والتي راح ضحيّتها الأب والأم وطفلهما الرضيع فيما أصيب الطفل الآخر أحمد بحروق غطّت أكثر من 60% من جسده.

وقال المصدر إن هؤلاء المستوطنين "لم يعودوا ينصاعوا إلى تعليمات الحاخامات".

وكشفت "كان" أن المستوطنين رشقوا قبل أسبوع موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله بالحجارة على طريق رقم 60؛ ما ألحق أضرارًا بالمركبات وإصابة أحد مرافقيه بجروح طفيفة.

كما أشارت إلى أن الشارع نفسه شهد جريمة قتل المواطنة عائشة محمد الرابي (43 عامًا) بعدما هاجم مستوطنون يوم 12 أكتوبر الماضي بالحجارة سيارة كانت تستلقها هي وزوجها في طريقهما للمنزل.

وأكد أن مصدر معظم عمليات الإرهاب اليهودي تنطلق من مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس والبؤر الاستيطانية المحيطة، لافتًا إلى تغاضي قيادات المستوطنة عن هذه الجرائم ليصل بهم الأمر إلى تقديم المساعدة في بعض أعمالهم العدائية.

وانتقد المصدر الأمني الجهاز القضائي في تل أبيب، لرفضه تمديد فترات اعتقال نشطاء من اليمين يستمرون في انتهاك التعليمات والأوامر الصادرة بحقهم.