نتنياهو يهاجم "بي بي سي" بسبب عاصمة "إسرائيل" ورفضها وضع القدس

نتنياهو يهاجم "بي بي سي" بسبب عاصمة "إسرائيل" ورفضها وضع القدس
نتنياهو يهاجم "بي بي سي" بسبب عاصمة "إسرائيل" ورفضها وضع القدس

 

غزة - القدس المحتلة / مشرق نيوز

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بقوة موقع الألعاب الاولمبية الخاص بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الذي نشر إلى جانب كلمة فلسطين عبارة "عاصمتها القدس الشرقية" ما أثار حنق وغضب نتنياهو.

وبحسب صحيفة "يديعوت احرنوت" باشر نتنياهو وطاقم العمل الخاص به العمل على مسارين الأول رسالة رسمية لرؤساء الـبي بي سي محتجا ومعربًا عن استغربه جاء فيها "جميع الدول والكيانات المشاركة حظيت بصفحة خاصة بها تتضمن اسمها وعاصمته عدا إسرائيل".

وشكلت المواقع الاجتماعية المختلفة مسار العمل الثاني لنتنياهو حيث أقام مكتبه مجموعة على موقع فيسبوك حملت اسم "القدس عاصمة إسرائيل" فيما دعا نتنياهو عبر صفحته الخاصة على فيسبوك جمهور المستخدمين الى تقديم المساعدة عبر الاجابة على سؤال ما هي عاصمة إسرائيل وتقديم الشروحات والتوضيحات الخاصة بهذه العاصمة.

وكانت الـ"بي بي سي" رفضت تحديد مدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي على موقعها الالكتروني الخاص بمتابعة أولمبياد لندن 2012.

وأوضحت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية أنه لم توضع أي إشارة عن عاصمة لإسرائيل على الإطلاق، فيما اعتبر الموقع أن الفريق الفلسطيني عاصمته "القدس الشرقية".

ويأتي هذا الموقع الالكتروني الذي أنشأته "بي بي سي" كجزء من تغطيتها الإعلامية للأولمبياد خاصة فيما يتعلق بمشاركة دول العالم فيه.

وفي رد القناة على ذلك الموضوع قالت إن "الجمهور سيرى في أن القدس عاصمة لإسرائيل شيئاً مختلف للواقع الذي نحياه، فمعظم السفارات الأجنبية وغيرها من المقرات الرسمية بما فيها مقر الحكومة الإسرائيلية موجودة في تل أبيب".

وأشارت إلى أن "القدس الشرقية" هي عاصمة فلسطين وأن مدينة رام الله الموجود بها مقر الحكومة الفلسطينية هي بمثابة عاصمة إدارية".

انتهى