الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بالفيديو| تشيلسي يتوج بطلاً لدوري أوروبا لأول مرة في تاريخه

بالفيديو| تشيلسي يتوج بطلاً لدوري أوروبا لأول مرة في تاريخه
بالفيديو| تشيلسي يتوج بطلاً لدوري أوروبا لأول مرة في تاريخه

وكالات / مشرق نيوز

قاد المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش فريقه تشيلسي الإنكليزي الى إحراز لقب بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، على حساب فريق بنفيكا البرتغالي في الوقت القاتل من المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأربعاء 15 مايو/أيار، على استاد "أمستردام أرينا" في هولندا.

انتهى الشوط الأول الذي جاء قوياً وسريعاً من قبل الطرفين، بالتعادل السلبي، بالرغم من الفرص العديدة التي أتيحت للفريقين للتسجيل. وبادر تشيلسي في الشوط الثاني بالتسجيل عبر مهاجمه الإسباني فرناندو توريس الذي تلقى كرة طويلة من حارسه التشيكي العملاق بيتر تشيك في الدقيقة الـ 59، ومر من المدافع البرازيلي لويزاو على مشارف منطقة الجزاء ومن ثم راوغ الحارس البرازيلي أرتورو قبل أن يرسل الكرة الى داخل الشباك.

ونجح الفريق البرتغالي في إدراك التعادل عبر هدافه البارغواياني أوسكار كاردوزو في الدقيقة الـ 68 من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة الهولندي بيورن كويبرس بعد لمسة يد على الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي.

وعندما ظن الجميع أن المباراة تتجه الى شوطين إضافيين، أحرز المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلاً عن الوقت الضائع للمباراة.

وتوج تشيلسي بذلك بلقب بطل الدوري الأوربي للمرة الأولى في تاريخه، وأصبح البلوز أول فريق في التاريخ يحمل لقبي الدوري الأوربي ودوري الأبطال في آن واحد، وإن كان ذلك سيكون خلال عشرة أيام فقط، حتى الـ 25 من الشهر الجاري موعد نهائي دور أبطال أوروبا بين الفريقين الألمانيين باريرين ميونيخ وبروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

كما أنقذ الفريق اللندني موسمه من خلال التتويج بلقب بطل "يوروبا ليغ"، بعد أن خرج من الدور الأول لدوري الأبطال الذي أحرزه لأول مرة ايضاً في تاريخه الموسم الماضي، والخروج من المسابقات المحلية خالي الوفاض.

في حين فشل بنفيكا في استعادة أمجاده الغابرة، والفوز باللقب الذي توج به مرتين متتاليتين في ستينيات القرن الماضي في عامي 1961 و 1962 على التوالي.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة تشيلسي: بيتر تشيك - دافيد لويز – غاري كاهيل - آشلي كول – سيزار أزبيليكويتا– برانيسلاف إيفانوفيتش - فراك لامبارد - خوان ماتا – أوسكار – راميريز - فرناندو توريس.

المدرب: الإسباني رافائيل بينيتيز تشكيلة بنفيكا: آرتور - أندريه ألميدا – لويزاو – إسيكيل غاراي – لورينزو ميلغاريخو – نيمانيا ماتيتش – إينتسو بيريز – رودريغو – نيكولاس غايتان – أوسكار كاردوزو – إدواردو سالفيو.

المدرب: البرتغالي جورجه جيزوش.