محكمة الاحتلال ترفض اعترافات مستوطن شارك في قتل واحراق عائلة دوابشة

عائلة دوابشة.jpg
عائلة دوابشة.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشف صحيفة "هآرتس" العبرية، أن محكمة الاحتلال المركزية بالقدس، رفضت، اليوم الثلاثاء، اعترافات مستوطن وصف بـ "القاصر" متهم بقتل وإحراق عائلة دوابشة في نابلس نهاية شهر يوليو/ تموز 2015.

واعترف المستوطن بالتورط في جريمة الحرق العمد وقتل عائلة دوابشة الى جانب المشاركة في إحراق كنيسة نور متسيون في القدس وهجمات أخرى نفذت ضمن منظمة إرهابية يهودية لكن تم تبرئته من تهمة القتل.

ووفقا للموقع، فإنه تم رفض اعترافات المستوطن بعد اتهامات فريق الدفاع عنه أنه تعرض لضغوط شديدة من قبل محققي الشاباك للاعتراف، مشيرةً إلى أن ذلك أدى لضعف موقف النيابة في إدانته.

وقال المحامي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير الذي قاد فريق الدفاع عن المستوطن "إن الجرائم التي اتهم فيها المتهم خطيرة، لكن حق المتهم في المحاكمة العادلة انتهك".

واتهم بن جفير الشرطة والشاباك بتهديد المستوطن في زنزانته والعمل على إذلاله، وتهديده بالقتل والاغتصاب إلى أن حصلوا على اعتراف.

وأشار الموقع، إلى أن المحكمة رفضت في يونيو/ حزيران الماضي اعترافات من قبل ثلاثة مستوطنين شاركوا في قتل عائلة دوابشة، وقبلت بعض تلك الاعترافات فقط المتعلقة بتشكيل بنية تحتية للإرهاب اليهودي