نتنياهو يوسط مصر لـ هدنة طويلة مع حماس وتسهيلات لغزة لهذا السبب

نتنياهو والجيش الاسرائيلي.jpg
نتنياهو والجيش الاسرائيلي.jpg

القاهرة - المشرق نيوز

قالت مصادر مصرية، إن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، طلب من المسؤولين المصريين ان ينقلوا مجموعة من الرسائل عبر جهاز الاستخبارات العامة الى الفصائل الفلسطينية في غزة خاصة حماس بسبب الانتخابات المبكرة في اسرائيل.

وأضافت المصادر، لصحيفة "العربي الجديد" أن نتنياهو طلب من مصر  أنه يريد هدنة طويلة الأمد في غزة وأنه طلب التشديد على حماس بعدم التصعيد خلال الفترة المقبلة التي تعد بالنسبة لنتنياهو حساسة لتقوية موقفه خلال فترة الانتخابات المبكرة المقررة في ابريل المقبل.

ووفقا للتقرير فان نتنياهو بعث تهديدا ضمنيا وقال للمصريين بان أي تصعيد من جانب حماس سيؤدي الى حرب جديدة.

وقالت المصادر إن نتنياهو طالب الجانب المصري في المقابل بتوسيع حجم التسهيلات المقدمة من جانبه لسكان القطاع، سواء عبْر تسهيل الحركة بشكل أوسع على معبر رفح، والدفع بكميات إضافية من المساعدات وتسهيل دخولها، لتخفيف الضغط الشعبي في غزة، وحتى لا يكون ذلك ذريعة لتصعيد عسكري جديد من جانب الفصائل.

وأشارت المصادر المصرية إلى أن الرسائل الإسرائيلية إلى "حماس" أكدت على الربط بين الهدوء في غزة والضفة معاً. وأشارت المصادر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد زيارة للوفد الأمني المصري إلى غزة، للاجتماع مع قيادة حركة "حماس" والفصائل في القطاع، لنقل الرسائل، والحصول على ردود واضحة بشأنها.

يذكر أن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أصدرت بياناً أكدت فيه أن يوم الجمعة المقبل سيكون حاسماً في اختبار سلوك ونوايا الجيش الإسرائيلي حيال أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة.