مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 129 .. قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 129 .. ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 129 كاملة

ارطغرل..PNG
ارطغرل..PNG

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 129 ، المسلسل التاريخي التركي، مسلسل ارطغرل الذي تقع  أحداثه في القرن 13 الميلادي، عارضا مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية ، وفي احداث ارطغرل 129 تستقر سلجان هاتون إلى جانب أرطغرل، حين يقرر زوجها غوندوغدو بك الذهاب إلى الجبل رفقة إخوته لمحاربة المغول.ويواصل مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس عبر موقع النور قناة trt عرض حقبة من التاريخ العثماني، وسيرة جد مؤسس الدولة العثمانية أرطغرل ، ويحكي قيامة ارطغرل صراع أرطغرل مع البيزنطيين والمغول ،وتصديه للخونة والجواسيس.

مسلسل ارطغرل 129  يغلب عليه الطابع الديني التاريخي، ويوضح قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الإسلامية من العديد من المشاكل، ومسلسل ارطغرل عبارة عن مسلسل مسلسل ارطغرل 129  مكون من أربع أجزاء حتى الآن، تم عرض ثلاثة أجزاء منهن والىن يتم عرض الجزء الخامس ومن المتوقع أن يستمر عرض هذا الجزء حتى عام 2019، ويذاع حلقة أسبوعياً وتمتد الحلقة لساعتين تقريباً. وكان قد توقف تصوير مسلسل مسلسل ارطغرل 129  ارطغرل من قبل بسبب نشوب حريق في أماكن التصوير، إلا أنه عاد واستكمل تصوير باقي الحلقات، ويذاع المسلسل كعرض أول على قناة تي ار تي التركية الفضائية وهي تبث على القمر ترك سات ونايل سات وعرب سات، وتعرض المسلسل مترجم يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة بتوقيت المملكة السعودية، الثامنة بتوقيت مصر، وبعد يوم كامل وفي نفس مسلسل ارطغرل 129  التوقيت قناة دعوة تنقل المسلسل على شاشتها يوم الخميس من كل أسبوع كعرض ثاني لنفس الحلقة. اول حلقات المسلسل التاريخي والمنتظر بكل قوة وهو من اقوي المسلسلات موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  للعربية على قناة TRT الأولى، ويعد المسلسل التركي التاريخي من أشهر مسلسلات الدراما التركية، حيث يحكي المسلسل قصة حياة وبطولات الغازي ارطغرل الذي وحد القبائل التركية، وتخلص من الخونة ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  في القرن الثالث عشر الميلادي، مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 129  وهو من مهد تأسيس الدولة العثمانية، لأبنه عثمان الأول، المسلسل من تأليف وإنتاج المؤلف التركي، محمد بوزداغ، المسلسل يروي الكثير من وقائع قبيلة قابي، وهي قبيلة ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  ارطغرل، وتنقلاتها خلال تلك الفترة، المسلسل ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129 من إخراج المخرج التركي المشهور متين غوناي، وقد قام بدور الغازي ارطغرل في المسلسل، الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

مسلسل قيامة أرطغرل

  • هو مسلسل يحمل صبغة تاريخية، ويتحدث فيه الممثلون باللغة التركية التي دُبلجت إلى العربية لاحقا ليتم عرضه على القنوات العربية.
  • قام الكاتب محمد بورداج بكتابة الحوار والسيناريو.
  • لفتت موسيقى المسلسل أنظار كثيرين إذ أنها أتت لتناسب الجو والديكور والفترة الزمنية التي تدور أحداث القصة حولها ويعود الفضل في ذلك إلى زينب الآسيا.
  • تم انتاج مسلسل قيامة ارطغرل في مؤسسة تيكيدين، وباشراف مدير الإنتاج فيها ميتين جوناي والمنتج المنفذ محمد بوزداج.
  • قام المخرج الشتب متين قوناي بإخراج هذا العمل إلى التلفزيون.

أحداث مسلسل قيامة أرطغرل

  • عُرض مسلسل ارطغرل على قناة تي آر تي الأولى في العاشر من ديسمبر عام 2014 للمرة الأولى.
  • يبلغ عدد حلقاته  واحد وسبعون حلقة.
  • تستمر الحلقة الواحدة لمدة مئة وعشرين دقيقة.

قصة  قيامة أرطغرل

  • تدور الأحداث ارطغرل  بين ولايتي أنطاكيا وحلب في القرن 13، في فترة شهدت فيها المنطقة الكثير من الصراعات وأقبلت قبائل التركمان إلى المنطقة بسبب تتبع المغول لهم والحروب بين الطرفين.
  • كان المسلمون يعانون من كثير من المشاكل في تلك الفترة بسبب ضعف الخلافة العباسية وحينها ظهر أرطغرل كبطل لهم وهو ابن سليمان شاه ووالد عثمان الأول الذي سُميت الدولة العثمانية على اسمه لاحقاً.
  • بعد فترة طويلة من البحث عن أماكن تستقر به الدولة وتترعرع وتبدأ بالتمدد والإنتاج أقام أرطغرل دولته في تلك المنطقة وبدا بتأسيسها.
  • تعاني القبيلة من الكثير من الصعوبات الطبيعية والسياسية وتتعرض للمكائد ووجود الجواسيس والخونة، وتتعامل معها بطريقة تراها مناسبة على مدى حلقات المسلسل.

الممثلون والممثلات في قيامة أرطغرل

  • إنجين ألتان دوزياتان بدور البطولة أرطغرل.
  • عثمان سويكوت بدور محي الدين بن عربي.
  • باريش باغجي بدور نويان.
  • سيردار دينيز بدور تيتوس.
  • جنكيز جوشكون بدور تورغوت ألب.
  •  سردار غوكهان بدور سليمان شاه.
  • جافيت شاتين بدور دوغان ألب.
  • إسراء بيلجيتش بدور حليمة خاتون.
  • نور الدين سونماز بدور بامسي ألب.

عشرة ملايين مشاهدة حول العالم، ومنذ هذه اللحظة وتصدر المسلسل نتائج البحث في مختلف المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  الإجتماعي سواء الفيس بوك أو تويتر وغيرها من المواقع، ويعود السبب ف ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  ذلك إلى الارتباط ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  التاريخي بين الشخصية التي يتناولها المُسلسل وذلك أنها ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  شخصية حقيقية لها باعها ودورها في التاريخ الإسلامي، ونحن من خلال موقع نجوم مصرية نقدم لكم متابعة وعرض أحداث مسلسل ارطغرل القسم الخامس الحلقة 129  مترجمة للعربية على قناة دعوة الفضائية ارطغرل 129  موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 129  وقناة TRT التركية ووطن.

و يُعرض مسلسل قيامة ارطغرل كل يوم أربعاء من كل أسبوع  ،حيثُ أن مسلسل قيامة أرطغرل يتربع على عرش الأعمال الدرامية التاريخية التركية خلال الثلاث سنوات الماضية.

مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس يعرض عبر قناة TRT1 التركية وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءُ بتوقيت القاهرة والساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية والعاشرة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات .