صحيفة المشرق نيوز تقرر مقاضاة إدارة فيس بوك بعد حظر صفحة موقعها

علاء ومارك.png
علاء ومارك.png

صحيفة المشرق نيوز تقرر مقاضاة إدارة فيس بوك بعد حظر صفحة موقعها

غزة / المشرق نيوز

حظرت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صفحة موقع صحيفة المشرق نيوز بزعم انتهاك معايير فيسبوك بدون أن تبرز أي دليل او سبب مقنع.

ويأتي حذف صفحة موقع صحيفة المشرق نيوز بعد أن وصل عدد متابعيها إلى أكثر من 50 ألف متابع، بعد أقل من شهر على حجب ظهورها عقب تغطيتها للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة.

وكانت إدارة "فيسبوك" قد أقدمت ، على حجب صفحة موقع صحيفة المشرق نيوز عن المتابعين، وبالتواصل معها عبر البريد الإلكتروني وتقديم الطعونات على القرار، تم الرد بأنّه تم إزالة الصفحة كلياً وأصبحت غير مرئية للمتابعين ومسؤولي الصفحة أيضاً.

وقد ادانت إدارة موقع صحيفة المشرق نيوز، حذف صفحتها في فيسبوك، وحملت إدارة الفيس بوك المسؤولية القانونية مطالبةً اياها بالالتزام بأهدافها في تمكين كافة الأشخاص حول العالم على مختلف توجهاتهم من المشاركة.

وقال رئيس تحرير الصحيفة الدكتور علاء المشهراوي: ليس منطقيا ان تحظر إدارة فيس بوك صفحات ناجحة تضم عشرات الاف المعجبين بشكل مزاجي، ولذلك سنلجأ الى القضاء لانصافنا من هذا الظلم.

واضاف المشهراوي: اي هي حرية التعبير التي يدعيها فيس بوك وغيره من معابر الاعلام الغربي وهم لا يتوانون عن اتهام الاعلام العربي بالتسلط والقمع وتكميم الافواه.

يُذكر أنّ إدارة الـ"فيسبوك" وقعت مؤخراً اتفاق مع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ينص على مراقبة المحتوى الفلسطيني وحذف ما يمس الاحتلال، أو يدعم الشعب الفلسطيني في التظاهر أو الاحتجاج السلمي.

يشار الى ان صحيفة المشرق نيوز صحيفة إلكترونية فلسطينية مستقلة، وهي صحيفة كل افراد الاسرة بتنوعاتها واختلاف متطلباتهاوقد تأسست في 9/9/2013.

وتتابع صحيفة المشرق نيوز أبرز الاحداث الفلسطينية والعربية والعالمية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية، وتنشر أهم الأخبار والتقارير.

وتتميز صحيفة المشرق نيوز بتحقيقات وتقارير وقصص انسانية وحوارات خاصة وحصرية، وتنقل ترجمة فورية للصحف ووسائل الاعلام العبرية يومياً.

وتفسح المجال لمختلف الآراء بالتعبير عن نفسها دون رقيب، ومساحة واسعة لمختلف التوجهات لتعبر عن نفسها وبشتى الألوان وللمشاركات الشبابية الصحفية والأدبية لتكون منبراً حراً لهم.

ترتيب الصحيفة

تحتل صحيفة المشرق نيوز ترتيب متقدم في صدارة المواقع الإخبارية الفلسطينية والعربية والعالمية، فهي تعتبر من المواقع الإخبارية العشرة الأوائل على فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة وضمن الالف موقع الأولى عربيا وضمن العشرة الاف موقع الأولى عالميا.

انتهى