ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 7 :: ارطغرل 128 موقع النور ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 128 قيامة ارطغرل الحلقة 128 HD

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة السابعة مترجمة للعربية أونلاين ارطغرل مترجم حلقة 128 مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقة السابعة ، الموسم الخامس من قيامة ارطغرل حلقة 128 التي تكشف عن حجم التهشش الدائر في الدولة السلوجقية وأركانها ،أرطغرل 128 قيامة أرطغرل الموسم - الجزء الخامس الحلقة 128 مترجمة قيامة ارطغرل الحلقة 128 الحلقة 128 من مسلسل قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul الموسم - الجزء الخامس مترجمه للعربية بجوده HD <3 فقط و حصريا عبر موقع النور الناقل الحصري لحلقات مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع والأخير.

قصة مسلسل قيامة أرطغرل 

وتدور احداث مسلسل قيامة ارطغرل حول القائد التركي الاوغوزي ارطغرل بن سليمان شاه وهو والد عثمان الاول مؤسس الامبراطورية التركية العظيمة، وهذه الاحداث وقعت في القرن الثالث عشر، ويسرد المسلسل الاحداث التي وقعت مع قبيلة قايي، وهي القبيلة التي كان قائدها ارطغرل، وبالرغم من ذلك فان اغلبية احداث المسلسل هي من مخيلة الكاتب وليس حقيقية، وقد قام الممثل التركي المشهور إنجين دوزياتان باداء دور ارطغرل في المسلسل.

وتدور أحداثه بين ولاية حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، وهو زمن الصراعات القوية بين الإمبراطوريات والممالك في المنطقة وأبرزها المغول، ووجود قبائل التركمان.

وفي ذلك الوقت كان المسلمين يعانون من مشاكل كثيرة وصراعات داخلية وضعف الخلافة العباسية والتي كانت بمثابة الملجأ الآمن للمسلمين في العالم، وكان هذا العالم ينتظر قائد صلب وقوي حتى ظهر أرطغرل.

وهو والد المؤسس الأول للدولة العثمانية فبدأ أرطغرل بالبحث عن مكان يأوي به قبيلته التي كانت مشردة وإنهاء تنقلاتهم من مكان إلى مكان، فأراد أن يستقر بهم في مكان آمن بعيداً عن الصراعات والمشاكل، وتحدى أرطغرل كل تِلك الصراعات والمصاعب ليحمي قبيلته وإنتصر على كافة هذه المعوقات.

هذه كانت نبذة قصيرة عن قصة مسلسل قيامة ارطغرل التركي المميز، والذي يعرض على موقع النور بشكل حصري والذي بإمكانكم معرفة التفاصيل ورابط الدخول للموقع أسفل الجمهورة.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل الجزء الرابع

القناة التردد معدل الترميز
فور شباب 11316 عمودي 27500
قطر 10971 عمودي 27500
اليرموك 11678 عمودي 27500
الشرق 11137 / 12604 أفقي 27500
وطن 11012 أفقي 27500
دعوة 10727 أفقي 27500

موعد عرض مسلسل ارطغرل الجزء الخامس

تقوم قناة TRT بعرض مسلسل قيامة ارطغرل عبر شاشتها على الترددات السابقة في المواعيد التالية

  • يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت تركيا
  • يعرض المسلسل في تمام الساعة الثامنة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة
  • يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة
  • يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت الكويت
  • يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت البحرين
  • يعرض المسلسل في تمام الساعة العاشرةمساء الأربعاء بتوقيت الامارات

قيامة ارطغرل

تدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي أثناء خلافة الدولة السلجوقية، وتحكي بصفة خاصة عن إحدى القبائل التركية وهي قبيلة الكايي وقائدها سليمان شاه الذي له من الأولاد أربعة هم سنغور تكين وغوندو غدو وارطغرل ودوندار، اهتم ارطغرل بالحرب وسنغور تكين كان أحد جواسيس الدولة لدى الأعداء أما غوندو غدو فكان يرى مصالح القبيلة ودوندار كان صغيراً يتدرب على فنون القتال، بعد وفاة سليمان شاه تفرق الأبناء واستقر ارطغرل بمنطقة جديدة حتى أصبح أمير القبائل وفتح بقاع جديدة وأدخل الدين الإسلامي إليها وأعانه على ذلك أصدقائه تورجوت ألب وبامسي وسامسا والطبيب أرتوك.

ابطال مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع المترجم

إنجين ألتان , إسراء بليجيتش , سردار جوكهان ,عثمان سويكوت , جنكيز جوشكون , نور الدين سونماز ,باريش باغجى , سيردار دينيس ,

مواعيد وقنوات عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع

يعرض مسلسل قيامة أرطغرل كل اربعاء في تمام الساعة 8 مساء علي قناة TRT1 بتوقيت السعودية ويتم عرضها في الموقع مباشرة بعد عرضها علي التلفزيون

تردد قناة عرض مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع تردد قناة TRT1 11470