ارطغرل 128 :: موقع النور ارطغرل 128 قيامة أرطغرل الموسم الخامس الحلقة 128 مترجمة :: قيامة ارطغرل الحلقة 128 :: موقع النور ارطغرل الحلقة 128

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 128 كاملة، مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 128 مترجم للعربية موقع النور شاهد الان الحلقة 128  من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس مترجمة للعربية كاملة يوتيوب ارطغرل الحلقة 128 مترجمة موقع النور مسلسل التاريخ والمغامرة ارطغل الجزء الخامس الحلقه 128  مترجمة للعربية وتتم الترجمة لصالح موقع النور حسب ترتيب حلقات المسلسل فهذه الحلقة 128  من الموسم الخامس او الحلقة 128 كاملة موقع النور.

وتواصل دراما قيامة ارطغرل تكسير تريندات المشاهدات حول العالم مع بث قناة trt التركية للحقات الأولى من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس والتي تحكي عن الفصل الأخير من حياة الغازي ارطغرل والد عثمان منشئ الدولة العثمانية، وعن مشاكله مع العملاء والجواسيس والدولة البيزنطية والمغولية اللتان كانتا تسيطران على أنحاء واسعة من العالم في القرن الثالث عشر.

والجزء الخامس من ارطغرل يتميز بشخصياته الجديدة، لاسيما أبناء ارطغرل الذين بلغوا مرحلة زمنية بعد عشر سنوات من قتل سعد الدين كوبيك على يد والدهم ارطغرل ، وظهور شخصية السيدة ابليغيني كشقيقة لأبر أعداء ارطغرل، وتريد الانتقام من قاتل والدها، وكحبيبة له في ذات الوقت، وبروز شخص الصليبي دراغوس كزارع للفتن والنعرات الطائفية بين القبائل التركية بهدف تدمير نواة الدولة الجديدة التي يؤسس لها ارطغرل برفقة محاربيه.

كما يبرز دور عثمان ابن ارطغرل مؤسس الدولة العثمانية كطفل شجاع يتقن فنون القتال والكلام مقارنة بإخوانه الاخرين، حيث يلتزم الوقوف لجانب ابيه ارطغرل، ويتعلم من شؤون ادارة القوم والناسن لا سيما طريقة التعامل مع دول الجوار والاعداء، والحفاظ على معاهدات الصلح وكيفية نقضها ومتى.

ويتابع عثمان بعد فترة زمنية من المسلسل مسيرة والده ارطغرل ويقوم بخوض العديد من المعارك الهادفة لتوسيع حدود دولتهم الجديدة وتقويتها، حيث تجعل منه تلك المعارك البطل المخلص للمسلمين من المغول والصليبين في تلك الفترة، والتي يكون فيها المسلمون يعانون من الضعف والتشتت لعدم وجود قائد قادر على توحيدهم فوق راية واحدة تقوم على أساس القيم الاسلامية القائمة على زرع روح الجهاد في سبيل الله، وإبقاء الراية الاسلامية مرفوعة رغم كل المؤامرات والخيانات.

وخلال تلك الحقبة الزمنية تبقى مواقف البطل ارطغرل وابنه عثمان راسخة في قلوب الأقرباء والأعداء، ومن الجدير بالذكر أن مسلسل ارطغرل يبث أسبوعياً مساء كل اربعاء على قناة تي ار تي التركية ويترجمه موقع النور العربي.

ولا يخلوا بيت عربي من مشاهد ومتابع للملحمة التركية مسلسل "قيامة ارطغرل" ، والذي بث طيلة أجزائه الخمس ، فقد حاز المسلسل التركي ارطغرل على متابعة ومشاهدة خيالية في الوطن العربي والعالمي، فبات جميع أفراد الأسرة تجلس لتشاهد مساء الاربعاء حلقة جديدة لمسلسل ارطغرل .

حيث تدور أحداث المسلسل ارطغرل حول الصراع بين الحق والباطل ، فتروي قصة البطل " ارطغرلابن سليمان شاه" والذي يعتبر والد مؤسس الدولة العثمانية ، حيث يقوم في بالبحث عن قبيلة له مع مجموعة من الأفراد لكي يتمكنوا من إنشاء قبيلة لهم إسلامية، ويحمون نفسهم من خطر المغول، بعد أن ساد الضعف والتشرد للمسلمين.

ارطغرل بمساعدة من عدد من محابين يقوم بتدريبهم يتمكن من الحصول على قبيلة خاصة بهم، الا أنه ضمن محاولاته المستمرة للحصول على قبيلة له ولجماعيته، يواجه العدد من المصاعب والعقبات، من أعداء خارجين وداخليين .

ففي المسلسل التركي رسائل هامة حاول القائمين على المسلسل ايصالها للأمة العربية والاسلامية، بعد انتشار المسلسلات المنافية للتعاليم الاسلامية ، والتي تدعو للفاحشة وتبث السموم في الوطن العربي.

حيث تجلت مشاهد حلقات ارطغرل بالاحداث الاسلامية ، والكلمات الهادفة، وبث الأخلاق الحميدة، فطغى الطابع الاسلامي الملتزم على كلمات وأحداث المسلسل بل وعلى شخصيات الممثلين أيضاً ، على الرغم بأنه مسلسل تاريخي يعرض أحداث تاريخية للدولة العثمانية وصراعهم مع المغول ، إلا أن المخرج أراد من خلال المسلسل ايصال رؤية اسلامية وطابع ديني خالص.

كما وأن النجاح الذي حققه المسلسل لم يأتي من فراغ حيث تم تدريب كادر الممثلين جيدا على استخدام السيف بمهارات مميزة، حيث استمر تدريب الممثلين لمدة أكثر من ثلاث أشهر للتعامل مع السيوف، حتى أصبح الممثل يتقمص الدور جيداً وبمهارة عالية، سواء من ركوب الخيول أو رمي السهام وببراعة، الامر خلف اقتناع كبير بالمشهد من قبل المشاهد أو المتابع لها وجعلها تظهر حقيقة.

وتناسب الزمان والمكان مع أحداث المسلسل ، حيث ظهر الخيام لتعبر عن أحداث المسلسل التي كانت في القرن الثالث عشر ، التي دارت حولها الأحداث، وهو فترة الصراع بين قبائل التركمان والمغول والصليبين ، حيث يسعى أرطغرل متمثلاً بالدولة العثمانية للتصدي لهذا الخطر الكبير.

ويتربع المسلسل التركي قيامة أرطغرل على قائمة الأكثر مسلسلات مشاهدة في الوطن العربي طيلة أجزائه الخمس ، حيث حاز على نسبة مشاهدة ومتابعة خيالية في جميع أنحاء العالم، فبات المشاهد ينتظر حلقات المسلسل كل أربعاء بفارغ الصبر، ليتابع تفاصيل الجديدة في المسلسل ، كما ويبحث وبشكل مستمر على تفاصيل وتوقعات الحلقات الجديدة عبر محركات جوجل ، ليكون على إطلاع أول بأول بكل جديد خاص بمسلسل التركي المدبلج "قيامة أرطغرل".

هذا وحاز نجوم الممثلين في المسلسل على اهتمام كبير ومتابعة ضخمة من قبل متابعي المسلسل التركي وعلى رئسهم بطل المسلسل القائم بدور أرطغرل الممثل إنجين ألتان دوزياتان ، الذي امتلك قاعدة جماهيرة ضخمة على خلفية تمثيله بمسلسل ارطغرل.

الحماس والاثارة سيد الموقف طيلة حلقات الاجزاء الخمسة من مسلسل ارطغرل ، حيث بدأ الجزأ الاول من مسلسل ارطغرل في عام 2014 متربعاً على سلم المسلسلات التركية المدبلجة، ومكتسباً قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية الأمر الذي دفع الكاتبوالمنتجالتركيمحمدبوزداغ للاستمرار بعرض المسلسل لعدة أجزاء، حيث أطلق الموسم الثاني من قيامة ارطغرل في 2015 ، واستمر المسلسل بنجاحاته الضخمة، لينطلق الموسم الثالث في عام 2016 ، والرابع في 2017 ، والخامس في 2018 ، حيث لا تزال تبث حلقات الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل حتى وقتنا الحالي .

ولعل أكثر مالفت أنظار متابعي مسلسل قيامة أرطغرل المشاهد الملحمية والمشاهد الدينية التي كانت تظهر طيلة الاجزاء الخمسة من المسلسل والتي غابت عن الدراما العربية والتركية لفترة طويلة، كما ويظهر دفاع أرطغرل عن الحق والعدالة في دراما ملحمية مميزة، واخراج فني رائع، حقق على أثرها شهرة واسعة في الوطن العربي، وقبول ونجاحاً مميزين على غرار المسلسلات الأخريات التي كانت تبث في نفس الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل التركي.

فما أن تنطلق الساعة الثامنة من مساء كل أربعاء، حتى تزيد عمليات البحث الغير طبيعة عن حلقة مسلسل قيامة أرطغرل مترجمة، لكي يتمكنوا من مشاهدة ومتابعة المسلسل ، والتعرف على أحداثه ووقائعه الجديدة.

مسلسل قيامة أرطغرل يعرض الصراع المستمر بين المغول والمسلمين ، حيث يشكل المغول في المسلسل أكبر خطر على المسلمين ، كما ويشكل الخائنين والمدسوسين الذين يقومون بمساعدة الأعداء على حساب أبناء جلدتهم ، أكثر خطراً من الأعداء أنفسهم، وهم الفئة الموجودة في كل مكان وزمان.

الحبكات الدرامية متواصلة في قيامة ارطغرل الموسم الخامس في ظل التزايد المحلوظ في أعداد الخونة والجواسيس، وحجم الانهيار الكبير الذي تعيشه الأمة الاسلامية، ومشابهتها الكبيرة لوضع المسلمين في العالم حالياً، وسط تزايد الحروب الداخلية ، والصراعات المتواصلة للوصول لسدة الحكم في الكثير من البلاد، لكن دون وجود قائد موحد وقوي للشعوب كالفارس ارطغرل .

ويسرد ارطغرل في الجزء الخامس ، تفاصيل حياة قبيلة الكايي التي تحاول تثبيت موطن لها، وسط مطامع الاعداء وسعيهم الدائم لتدمير كل شيئ له علاقة بالاسلام، وتعتبر قبيلة الكاي من اقوى القبائل التي سكنت في الاناضول، ويتميز محاربيها، بالمرونة العالية في القتال، وإتقان معارك الكر والفر، والمهارة العالية في استخدام السيف والقوس وركوب الخيل.

ويتضمن الجزء الخامس من ارطغرل وفاة الغازي ارطغرل عن عمر يناهز التسعين عاماً في الحلقات الأخيرة من المسلسل ، ويتولى من بعده ابنه عثمان قيادة منطقة الحدود الخاصة بالدولة السلوجقية ويظل ولائه للحكام والامراء المتعاقبين على الحكم، لكنه يعلن في نهاية الأمر قيام دولته العثمانية التي تحمل اسمه، بفعل الانهيار التام للدولة السلوجقية واركانها.

ويتلقى عثمان في تلك الفترة التعليمات من قبل أحد الشيوخ الذي عهده والده عنده وإسمه إده بالي ، ويتميز ذلك الشيخ بالحكمه والخبرة الواسة في تعاليم الاسلام وأوضاع الناس ، حيث يتزوج عثمان بن ارطغرل في نهاية الأمر بإبنته، بد رفض كبير من والدها.

ومؤخراً ، حصل موقع النور على حقوق ترجمة قيامة ارطغرل باجزائه المتتابعة وفق اتفاقية مع قناة تي ار تي التركية، وينتشر المسلسل حالياً في أكثر من 90دولة عربية وأجنبيه، ويسيطر أسبوعياً على رينج المشاهدات، ويحظى باهتمام أعداد كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما موقعي فيسبوك وتويتر.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وأحداث هذا الجزء تبدأ بعد مرور نحو 10 سنوات من الاستقرار في سوغوت، حيث سقطت الدولة السلجوقية، وأصبحت الأخطار تحيط بأرطغرل وبمنطقة إمارته سوغوت.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت الطفل عثمان بن أرطغرل وقد أنقذ رجل وابنتيه من يد دراغوس، وهذا الرجل يعمل لحساب الحاكم الصليبي والذي يحسن معاملة أرطغرل نتيجة وجود معاهدة بينهم.

لكن دراغوس يقتل الرجل ويحاول قتل ابنتيه فيفشل وينقذهم تورغوت ويتحرى عن علاقتهم بدراغوس والحاكم.

من جهة أخرى يقتل دراغوس رئيس قبيلة أومور الذي جاء لسوغوت بأمر من الأمير بهاء الدين لتحصيل الضرائب، فتقوم ابنته ايلبيلغي بتوجيه الاتهام لغندوز بن أرطغرل ويهرب غوندوز.

ودراغوس يتواجد داخل سوغوت باسم زانغوش عامل الكنيسة، ويتحرى أرطغرل للبحث عن دراغوس ومن يكون لكشف المؤامرات التي تقع داخل السوق.

ويصل الأمير بهاء الدين إلى سوغوت لمحاكمة ابن أرطغرل ولسلب سلطة أرطغرل من إمارة المنطقة.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، وحققت الحلقة الأولى من هذا الموسم أرقاماً قياسية في المشاهدات واستقبال الجمهور لها.

والمسلسل يعرض على قناة تي آر تي باللغة التركية، كما يترجم إلى العديد من اللغات العالمية، ويترجم إلى اللغة العربية عبر موقع النور، ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مترجماً يعرض على قنوات عربية متعددة مثل قناة اليرموك وقناة دعوة وقناة وطن وقناة الشرق وقناة الشروق، وغيرها من القنوات.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.