فحص 100دولار : اسماء المستفيدين من منحة 100دولار الدفعة الثانية : فحص المنحة القطرية 100دولار رابط فحص 100دولار من قطر

فحص 100دولار : اسماء المستفيدين من منحة 100دولار الدفعة الثانية : فحص المنحة القطرية 100دولار رابط فحص 100دولار من قطر
فحص 100دولار : اسماء المستفيدين من منحة 100دولار الدفعة الثانية : فحص المنحة القطرية 100دولار رابط فحص 100دولار من قطر

تعلن وزارة العمل في غزة اسماء المستفيدين من منحة 100دولار  للعمال  والخريجين والأسر الفقيرة الدفعة الثانية ،وحسب وزارة العمل فإن المستفيدين من الدفعة الثانية الجديدة هم ممن سجلوا عبر رابط تحديث البيانات في مقر وزارة العمل وعلى موقعها الالكتروني على الانترنت.

ومستفيدي منحة قطر 100 دولار ، نقدم لكم رابط فحص المنحة القطرية ، ومع اشراقة اليوم نشرت وزارة التنمية الاجتماعية عبر موقعها الالكتروني لينك فحص المنحة القطرية 100 دولار ، ومن المقرر أن يستفيد من ال 100 دولار حوالي ثمانية وأربعين ألاف عائلة فقيرة في قطاع غزة ، وتسود عمليات بحث مكثفة على موقع فحص 100 دولار من قبل سكان القطاع، على أمل أن يكون أحد منهم قد استفاد من منحة 100 دولار قطر.

و أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة مساء الأحد، عن نشر أسماء العائلات المستفيدة من "مخصصات وزارة التنمية الاجتماعية- المساعدات النقدية" اليوم الإثنين.

وقال وكيل الوزارة يوسف إبراهيم لوكالة "الرأي" الحكومية: "إن الوزارة ستقوم غدا الإثنين، بنشر رابط خاص عبر الموقع الإلكتروني، يضم أسماء كافة الأسر التي يمكنها الاستفادة من دورة جديدة من المساعدات النقدية على مستوى قطاع غزة".

وأكد إبراهيم، أن اجمالي من قاموا بالتسجيل للمنحة المالية القطرية (١٠٠ دولار) عن طريق الرابط الذي تم نشره مؤخرا بلغ 42196 شخصًا، وأن إجمالي من لا تنطبق عليهم المعايير هو ١٨٧٣٤، موزعين كالتالي: "أنثى - اعزب 2610" ، "أنثى - متزوج 8162"، "ذكر - أعزب 6577"، "يستفيد شؤون (هو أو زوجته) 1385".

وذكر أن المعايير كانت بخصوص الأنثى أن تكون أرملة أو مطلقة لأن المتزوجة سيتم اعتماد اسم زوجها فقط.

يذكر  أن هذه الدفعة هي الأخيرة لعام 2018، في حين ستستكمل باقي الدفعات العام القادم.

رابط الوزارة هنا https://www.mosa.gov.ps/ "

وكانت وزارة العمل نشرت وزارة العمل في غزة اسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 ، حيث سيشمل 5 آلاف مستفيد، 2500 خريج، و2500 عامل، أسوة بالدفعة الأولى التي نشرت أسمائها الشهر الماضي.

وقالت وزارة العمل "أمام الوضع الصعب في قطاع غزة وارتفاع معدلات البطالة في سوق العمل الى حد غير مسبوق  53.7% في قطاع غزة، ونسبة 71.1% بين فئة الشباب من الجنسين، فقد بلغ عدد المسجلين على نظام معلومات سوق العمل من الشباب و الخريجين الباحثين عن عمل 304679 مسجل، منهم 124300 خريج، و180379عامل".

وأضافت "وحيث ان برامج التشغيل المؤقت تساهم في إكساب الشباب والخريجين مجموعة من المهارات والمعارف التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل المحلي والعربي وتساهم هذه البرامج بشكل متواضع في التخفيف من حدة البطالة".

وتابعت"واستشعارا بالمسئولية من قبل المؤسسة الحكومية الفلسطينية في قطاع غزة، وشعورا منها بحاجة الشباب و الخريجين للعمل، ونتيجة لحاجة المؤسسات الحكومية والاهلية لبعض الوظائف الشاغرة، ودعما للشراكة مع اصحاب العمل في سوق العمل المحلي".

 

وأعلنت وزارة العمل عن تدشين برنامج طموح “2” لتنمية قدرات الشباب والخريجين، الذي يستهدف توفير عشرة الاف فرصة تشغيل مؤقت لكل من العمال والخريجين، سيتم اختيار المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج وفقا لمعايير محددة تعتمد على اوزان خاصة بـ (المؤهل، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج تشغيل سابقة، المحافظة)، كي نضمن تحقيق العدالة في هذا البرنامج.

ولفتت إلى أن تم اختيار الاسماء من قوائم المسجلين على برنامج طموح”1″ في سبتمبر 2017، و قوائم المسجلين على برنامج الشراكة مع المؤسسات الدولية في اغسطس 2018 ، والمحدثين لبيانتهم على نظام معلومات سوق العمل.

يذكر أن وزارة العمل نشرت أمس الأحد، أسماء 5 ألاف عامل وخريج حصلوا على فرصة عمل مؤقتة ضمن برنامج طموح 2.

وأوضحت أن مدة العمل للخريجين 6 شهور، وللعمال 3 شهور، بحيث يكون راتب حملة البكالوريوس 1000 شيكل، وحملة الدبلوم والعمال 900 شيكل، والأطباء 1200 شيكل.

وبينت أن الاستعلام حول الحصول على فرص العمل من خلال موقع الوزارة عبر حساب المسجل على موقع التسجيل الموحد، وسيتم ارسال رسالة ” SMS ” للمستفيدين.

وأشارت إلى أن الأسماء المفرزة للاستفادة من البرنامج تم اختيارها بشكل الكتروني، من المسجلين سابقاً في برنامج طموح (1) – “سبتمبر/2017″، وبرنامج الشراكة مع المؤسسات الدولية – “أغسطس/2018″، والمسجلين حاليا حتى تاريخ نشر الأسماء والبالغ عددهم (88,000) مسجل.

ونبه إلى أنه تم اخضاع المسجلين لقيود التسجيل، وهي قيود لها علاقة بـ (الحالة العملية للمسجل، الحالة العملية للشريك، العمر، حالة الاقامة، الاعانات الاجتماعية، ملكية السيارات، الاستفادة الحالية من برامج تشغيل اخرى)، مشيراً إلى أن عدد الذين تجاوزوا هذه القيود (75,310) منهم خريجين (48,391) منهم عمال (26,919).

ولتحقيق العدالة في اختيار المستفيدين تم ترتيب الذين تجاوزوا قيود التسجيل في دور عام وفق معايير التفضيل (المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج التشغيل سابقا) بحسب أبو ريا.

وبينت أنه تم اختيار المستفيدين على حسب التخصص وفقا لاحتياج المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص، والبلديات، والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني، مع مراعاة عنوان السكن للخريج ومعايير الفرز المتمثلة بـالوزن النسبي للسكان في المحافظة، والوزن النسبي للخريجين في كل محافظة.

رابط الوزارة هنا https://www.mosa.gov.ps/ "