ارطغرل 126 : قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 126 بجودة عالية بدون تقطيع : ايرين تنقذ غندوز ومقتل والدها وسيطرة دراغوس على القلعة

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

قيامة ارطغرل الحلقة 126 بجودة عالية بدون تقطيع تابع لايف اون لاين مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 126 مسلسل ارطغرل 126 سنتعرف من خلال هذه المقالة على مواعيد مشاهدة مسلسل ارطغرل الحلقة 126 من مجموع حلقات مسلسل ارطغرل 126  ،وفي احداث ارطغرل 126 تهاجم ايرين بنت الحاكم الصليبي برجالها السيدة ابليغيني أثناء محاولتها قتل غندوز وإلا أن رجال دراغوس يمسكون بغندوز بعد سيطرتهم على قعلة الحاكم يانيس الذي يكون قد قتل،حيث يطلبون فدية مقابل غندوز إلا أن ارطغرل يهددهم بهدم القلعة على رؤوسهم.

و ارطغرل هو مسلسل تركي تدور قصته في القرن الثالث عشر عن الرجل الذي هو والد عثمان الأول مسلسل ارطغرل 126 مؤسس الدولة العثمانية، ويحقق المسلسل نسب عالية من المشاهدات في حلقاته سواء كان ذلك من خلال القنوات الناقلة له عبر التلفزيون فضائياً، أو من خلال المشاهدة عبر الأنترنت.مسلسل ارطغرل نجاحه يمتد في العديد من الدول مسلسل ارطغرل 126 العربية وغير العربية، لكن نجاحه الكبير كان في الدول الإسلامية تحديداً.

مسلسل ارطغرل 126 يغلب عليه الطابع الديني التاريخي، ويوضح قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الإسلامية من العديد من المشاكل، ومسلسل ارطغرل عبارة عن مسلسل مسلسل ارطغرل 126 مكون من أربع أجزاء حتى الآن، تم عرض ثلاثة أجزاء منهن والىن يتم عرض الجزء الخامس ومن المتوقع أن يستمر عرض هذا الجزء حتى عام 2019، ويذاع حلقة أسبوعياً وتمتد الحلقة لساعتين تقريباً. وكان قد توقف تصوير مسلسل مسلسل ارطغرل 126 ارطغرل من قبل بسبب نشوب حريق في أماكن التصوير، إلا أنه عاد واستكمل تصوير باقي الحلقات، ويذاع المسلسل كعرض أول على قناة تي ار تي التركية الفضائية وهي تبث على القمر ترك سات ونايل سات وعرب سات، وتعرض المسلسل مترجم يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة بتوقيت المملكة السعودية، الثامنة بتوقيت مصر، وبعد يوم كامل وفي نفس مسلسل ارطغرل 126 التوقيت قناة دعوة تنقل المسلسل على شاشتها يوم الخميس من كل أسبوع كعرض ثاني لنفس الحلقة. اول حلقات المسلسل التاريخي والمنتظر بكل قوة وهو من اقوي المسلسلات موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 للعربية على قناة TRT الأولى، ويعد المسلسل التركي التاريخي من أشهر مسلسلات الدراما التركية، حيث يحكي المسلسل قصة حياة وبطولات الغازي ارطغرل الذي وحد القبائل التركية، وتخلص من الخونة ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 في القرن الثالث عشر الميلادي، مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 126 وهو من مهد تأسيس الدولة العثمانية، لأبنه عثمان الأول، المسلسل من تأليف وإنتاج المؤلف التركي، محمد بوزداغ، المسلسل يروي الكثير من وقائع قبيلة قابي، وهي قبيلة ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 ارطغرل، وتنقلاتها خلال تلك الفترة، المسلسل ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 من إخراج المخرج التركي المشهور متين غوناي، وقد قام بدور الغازي ارطغرل في المسلسل، الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

وبدء تصوير مسلسل قيامة ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 ارطغرل، في عام 2014، وقد عرضت أولى الحلقات من الجزء الأول في 10 ديسمبر 2014، ثم بدأ عرض حلقات الموسم الثاني في شهر سبتمبر 2015، ثم تم عرض الموسم الثالث في شهر نوفمبر 2016، ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 وتملك قناة TRT الأولى حقوق البث الخاصة بأحداث المسلسل، ويتم عرض حلقات المسلسل في أكثر من 10 دول حول العالم بلغات مختلفة، مثل بلغاريا، رومانيا، مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 126 وباكستان، والمجر، واليونان، وقطر، ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 وأوكرانيا، يتم تصوير حلقات المسلسل في قرية ريفا في إسطنبول، وتم إنشاء ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 مزرعة خاصة بالخيول في القرية والتي تستخدم في تصوير حلقات المسلسل، ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 وسنتابع معكم من خلال هذا المقال مسلسل ارطغرل الحلقة 126.

يوميا عشرات ملايين المشاهدة حول العالم، ومنذ هذه اللحظة وتصدر المسلسل نتائج البحث في مختلف المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 الإجتماعي سواء الفيس بوك أو تويتر وغيرها من المواقع، ويعود السبب ف ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 ذلك إلى الارتباط ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 التاريخي بين الشخصية التي يتناولها المُسلسل وذلك أنها ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 شخصية حقيقية لها باعها ودورها في التاريخ الإسلامي، ونحن من خلال موقعنا نقدم لكم متابعة وعرض أحداث مسلسل ارطغرل القسم الخامس الحلقة 126 مترجمة للعربية على قناة دعوة الفضائية ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 وقناة TRT التركية ووطن. مسلسل ارطغرل القسم الخامس مسلسل ارطغرل ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 القسم الخامس مواعيد عرض ارطغرل القسم الخامس الحلقة 126 على قنوات دعوة ووطن والقناة الأولى التُركية يتم عرض حلقات من مسلسل ارطغرل الجزء الأول على شاشة قناة TRT التركية، وبعد الإقبال ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 الجماهيري الشديد على مشاهدة هذا المسلسل، قامت القناة التركية بترجمة باقي ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 الحلقات للغة العربية، حيث نال هذا العمل استحسان المشاهدين له سواء في الوطن العربي أو في دول الخليج أو في دول الاتحاد الأوروبي، فقامت عدة قنوات فضائية بدبلجة حلقات المسلسل وعرضها ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 لمتابعيها، وبعد الانتهاء من التصوير قامت قناة TRT التركية بعمل عقد مع موقع النور ارطغرل 126 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 126 وذلك لإعادة عرضه علي الموقع حالياً للغة العربية.

، ويجسد قيامة ارطغرل في الموسم الخامس، سيرة مؤسس السلطنة العثمانية، وهو ابن أرطغرل ، وهو  عثمان بن سليمان شاه التركماني، المعروف بعثمان الأول، وهو مؤسس السلالة العثمانية التي تربعت على عرش البلقان، والأناضول، والمشرق العربي، وشمال أفريقيا طيلة 600 عام، إلى أن انتهت بعد إعلان قيام الجُمهوريَّة التُركيَّة سنة 1922م.

وُلد عُثمان الأوَّل في بلدة  "سوغوت"  سنة 1258م، ووالده هو الأمير أرطُغرُل الغازي.

ولد عثمان الأول في نفس اليوم الذي انتصر فيه التتار في العراق وسقطت بغداد في أيديهم، إذا كانت في تلك الفترة عاصمة الدولة العباسية وحاضنة الخلافة الإسلامية.

خلال نشأته عاشت الدولة الإسلامية في حالة من الضعف الشديد  فنشأ 'عثمان' في ظروف جعلت منه مؤمناً بمبدأ الجهاد حريصاً على إعادة مجد الأمر الضائع، مفكراً في الانتقاء من أعداد الإسلام

وكان عثمان يحب والده  أرطغرل وقد رافقه في معاركه التي خاضها ضد الصليبيين، إلى جانب ملازمته ومصاحبته للعديد من العلماء ورجال الدين من أشهرهم  الشيخ 'إده بالي' القرماني، والذي كان له دور في تعليمه، وفيما بعد طلب الزواج من ابته  "مال خاتون" وتم له ما أراد.

كُلف عُثمان بتولي  إمارة "قايي"، وترأس عشيرة التركمان، بعد وفاة والده أرطغرل، فجدد ولاءه للسلطنة السُلجوقيَّة،  رغم أنها كانت تعيش في حالة من الضياع والاضطراب .

قاد عثمان جماعته وخاص العديد من الغزوات إلى  أن تمكن من فتح قلعة "قره" سنة 1289م، وبعدها نال لقب "بيك" من  السلطان السلجوقّي علاء الدين.

كان لذلك الانتصار وقع كبير حيث  أقطعه كل الأراضي التي حررها، وسمح له ضرب العملة باسمه، وسمح لاسمه أن يُذكر على المنابر في خطب الجمعة.

وفي عام 1295م فتح السطان عثمان العديد من الحصون بعد أن قرر مهاجمة الثُغور"البيزنطيَّة" ووصل بجيشه  إلى سواحل بحر مرمرة، والبحر الأسود.

في عام 1300 م هاجم التتار مدينة "قونية" وتمكنوا من قتل السلطان علاء الدين وابنه غياث الدين، وفي تلك اللحظة السيئة قرر الأعيان والوزراء أن يعرضوا السلطنة على عثمان الغازي فوافق على طلبهم ،بعدها تولي الحكم حيث استأثر بجميع الأراضي، ولقب بـ"بادي شاه آل عثمان"، وجعل مقر ملكه مدينة "يني شهر" أي المدينة الجديدة، وأخذ في تحصينها وتحسينها.

 في هذه الفترة استمر السلطان عثمان في الفتوحات الإسلامية وبعث إلى كل أمراء الروم ببلاد آسيا الصغرى، يعرض عليهم إما الإسلام أو الجزية أو الحرب، فاستجاب  بعضهم وانضم إليه، ودفع بعضهم  الجزية ، أما من بقي فقد هيأ جيشه للهجوم عليهم.

وتمثلت استراتيجية عثمان في حربه الدولة البيزنطية بمواجهة كل إقليم لوحده، كما اتبع سياية الحصار الطويل ضدهم، وقام بإنشاء وبناء الحاميات العسكرية في المناطق التي يتم فتحها.

حرص السلطان عثمان على  نشر تعاليم الدين الإسلامي في المناطق التي يفتحها وقد عامل أهلها معاملة حسنة تليق بالإسلام.

تعرض السلطان للمرض والتعب فترك الولاية  لثاني أبناءه وهو أورخان، بعد أن رآه أفضل وأكثر تهيُئًا لِزعامة الإمارة، وقيادة الدولة من أخيه الأكبر علاء الدين، الذي اتصف بالورع الديني، وميله إلى العُزلة .

وتوفي عثمان بسبب مرض النقرس عام  1324م، ودفن بداية في "سوغوت"، ولكن وبعد أن تم فتح مدينة بورصة، تم تنفيذ وصيته ودفن فيها.

يذكر أن الجزء الرابع من قيامة ارطغرل سجل مليار ونصف مشاهدة حول العالم.

 

ملخص أحداث الحلقة 122 من قيامة أرطغرل

  1. في جديد مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 1 الحلقة 122 ،يبدأ الموسم الخامس من قيامة ارطغرل بعد مرور عشر سنوات من الاقامة في سوغوت وترسيخ دعائم قبيلة ارطغرل وقد انضمت معه قبائل تركية أخرى خاصة بعد غزو المغول الدموي للشرق وبالطبع أهم قبيلة هي قبيلة تشافيدار التي يتزعمها تورغوت لأنها أمانة من زوجته المرحومة أصليهان.
  2. ولن يشهد  الموسم الخامس ما سيقوم به نويان والمغول من ابادة لقبيلة جندودو وأغلب قبائل الاتراك بالشرق ومن دمار لبغداد وللخلافة العباسية ، وسيتم ذكرها فقد كاقاويل على لسان ارطغرل والمحاربين حتى يعرفها المشاهدون.
  3. وبهذا تكون بداية الموسم الخامس مأساوية فيقسم ارطغرل ومحاربيه على الانتقام من المغول وتبدا مسيرة الكفاح بهذا الموسم ، وهي الانتقام من لمغول وصد خطرهم عن الدولة السلوجقية.
  4. وبعد المذبحة سيعود ديندار وهو الوحيد الذي سينجو وسيذهب لارطغرل ويشهد عصر عثمان لكنه يتعاون فيما بعد مع المغول طمعاً في السلطة فيقتله عثمان.
  5. تعود حفصه من قونيا وبيدها ابنتها من بامسي وتكون بعمر عثمان تقريباً، عثمان سيظهر شجاعاً وسيربيه والده على الجهاد والكفاح بالسيف الخشبي في البداية وسيكون ماهراً وذكياً.
  6. سيكون جوندوز في عمر 21 عام وسيكون من اقوى المحاربين مثل بامسي وتورغوت وبمثابة قائداً للمحاربين ونائباً لارطغرل مما سيجعله سنداً لأبيه.
  7. وفيما كان غياث الدين كيخسرو يستعد لخطر المغول القادم من خارج الحدود، تتعرض سلطته إلى خطر كبير من الداخل عبر ما يعرف بتمرد الباباي. ويقود هذا التمرد رجل دين يدعى بابا عشق وهو ذو شخصية أثرت وسط تركمان الأناضول، ويلعب رجال الدين دور مهم في تحويل قسم كبير من سكان الأناضول إلى الإسلام،وقد حاولت الطبقة السلجوقية العسكرية الحيلولة دون غزو القبائل التركية للمناطق التي يسكنها المزارعين ومضايقة الدول المسيحية المجاورة، مما دفع التركمان إلى الأراضي الهامشية والمناطق الجبلية ومعظمها على الحدود.
  8. ويكون بابا عشق واحداً من الزعماء الدينيين، لكن خلافا لأسلافه، لم يكن تأثيره محدوداً على مجموعات صغيرة من القبائل، وتصل سلطة بابا عشق للأغلبية الساحقة لسكان التركمان في الاناضول. فيبدأت الثورة في المناطق الحدودية النائية في مناطق شرق جبال طوروس، وسرعان ما انتشرت بسرعة شمالا في منطقة أماسيا. ويدمر جيش السلاجقة في مالطية وأماسيا. وينتشر التمرد في قلب الأناضول في مدن كايسيري وسبسطية وتوكات والتي تصبح تحت سيطرة بابا عشق وتدعمه. وعلى الرغم من مقتل بابا عشق إلى أن التركمان يتابعون تمردهم ضد سلطة السلاجقة.
  9.  

وتترجم حلقات مسلسل ارطغرل إلى أكثر من 10 لغات، ويتم عرضة في العديد من الدول مثل تركيا، والدول العربية، ورومانيا، واليونان وتعدد الحلقة 96 من المسلسل من أعلى الحلقات مشاهدة في التاريخ عالميا و بذلك ينضم قيامة ارطغرل إلى قائمة أكثر الأعمال مشاهدة و نجاحا عالميا ومن أهم أحداث الحلقة:

تردد قناة TRT التركية والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل

حيث بدأت قناة TRT التركية في عرض أولي الحلقات من قيامة ارطغرل الجزء الرابعونحن هنا من خلال موقعكم المتميز، موقع نجوم مصرية نعرض متابعينا الأعزاء تردد قناة TRT التركية الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل وموقعها علي الأقمار الصناعية.

 

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب التصويب
ترك سات 11042 8400 عمودي 5/6
يوتلسات 10928 3000 عمودي 5/6

 

موقع النور العربي يوقع عقد شراكة مع قناة TRT التركية

نظراً لنسبة المشاهدة العالية التي حققها الجزء الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل وتصدره أولي نتائج البحث في مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث، فقد أعلنت قناة TRT التركية في وقت سابق عن توقيع عقد شراكة بين القناة وموقع النور العربي، حيث تتم إذاعة الحلقة أول مرة علي القناة، وفي اليوم الثاني يتم إعادة بث الحلقة مترجمة للغة العربية علي موقع النور.

تردد قناة وطن وقناة دعوة الناقلة لحلقات الجزء الرابع

القناة التردد معدل الترميز الاستقطاب
دعوة 10727 27500 أفقي
وطن 11012 27500 أفقي

 

ومن الجدير بالذكر ان المسلسل التركي التاريخي "أرطغرل" حقق أرقاماً قياسية في عدد المشاهدات في تركيا وأوروبا.مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي يتناول قصة أرطغرل بن سليمان شاه، الذي وضع أسس بناء الدولة العثمانية، ليأتي ابنه عثمان من بعده ويؤسسها فعليا.

ويواصل المسلسل التركي التاريخي، الذي يتناول حياة أرطغرل والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، تحطيم الأرقام القياسية من حيث معدلات المشاهدة، التي ترتفع تدريجياً مع عرض كل حلقة جديدة على شاشة "TRT1" التركية، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل التركي الشهير "أنغين ألتان دوزياتان"، الذي قال في تصريحات للصحافة التركية، إن المسلسل يمثّل بالنسبة إليه مشروعاً مهماً، ويتحمّل من أجله مسؤولية كبيرة، مشيراً إلى أنه يشارك في مسلسل تاريخي لشخصية كبيرة لها تأثيرها الكبير في نفوس الأتراك.

تشير كتب التاريخ إلى أن أرطغرل بن سليمان شاه، كان يسير مع أربعمئة خيمة لقبيلته، باحثين عن مكان يعيشون فيه، قادمين من وسط آسيا؛ بسبب الزحف المغولي على العالم الإسلامي، وفي أثناء بحثهم إذا بأرطغرل يسمع جلبة وضوضاء، فلما دنا منها، وجد معركة شرسة طرفها جيش يحمل رايات إسلامية، بمقابل جيش يحمل رايات المغول المعروفة.

وفي الحال أمر أرطغرل فرسان القبيلة الأربعمئة بكل ثبات وحماس أن يتجهزوا لينصروا إخوانهم في الدين والعقيدة، دون أن يعرف من هم حتى، ودون أن يخشى أن تفنى قبيلته وفرسانها بإدخال نفسه في معركة كهذه، وإذا بجيش المسلمين يرون فرساناً لا يُشقُّ لهم غبار، لا يعرفونهم، ينقضُّون على جانب جيش المغول المتفوق في العدد والعُدة.

وقاتل فرسان أرطغرل قتال الأبطال، واستطاعوا أن يقلبوا خسارة المسلمين إلى نصر، وهزم المغو، وانتصر الجيش الإسلامي السلجوقي، الذي كان يقوده الأمير علاء الدين السلجوقي.

فرح الأمير السلجوقي كثيراً بهؤلاء وبعقيدتهم النقية، وبنصرتهم إيّاه، وأعظم موقفهم، فأقطعهم أرضاً على الحدود الغربية للأناضول المتاخمة للحدود البيزنطية.

بقي أرطغرل في خدمة علاء الدين السجلوقي، يخوض المعارك ضد المغول والصليبيين، حتى توفي الأمير علاء الدين، وبعد وفاة أرطغرل تم تنصيب ابنه عثمان بن أرطغرل أميراً.

ومن هذه القطعة الصغيرة التي اقتطعها لهم علاء الدين السلجوقي قامت أقوى إمبراطورية شهدها التاريخ (الدولة العثمانية)، ومن سلالة هذا الأمير الفارس المغوار، حكم أقوى سلاطين الأرض وحملوا راية الإسلام لأكثر من 600 عام.

وأخيراً نقدم لكم عشاق ارطغرل أحداث ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 5 ، وفي قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 126 موقع النور ،يتمكن الصليبين من أخذ غندور ابن ارطغرل كرهينة أثناء محاولة السيدة ابليغيني قتله ثأراً لوالدها التي مات بمكيدة من داغوس.

ويلتقي ارطغرل بالسيدة ابليغيني ويخبرها بأن رجاله وجدوا أسهماً أثناء بحثهم عن غندوز فماذا فعلت به ؟

ويجتمع ارطغرل برجاله ويقول له ارتوك بأنه ان لم يستسلم غندوز فإنهم سيحكمون عليه في قونيا غيابياً بالاعدام.

وتلتقي ابليغيني بالسلطان بهاء الدين وتبلغه بأن ارطغرل يطمح للسلطنة في سوغوت.

ويعلم ارطغرل بمكان وجود غندوز ويلتقي به بقلعة الصليبين ، لكنهم يبلغوه بأن عليه أن يدفع فدية لقاء حريته.