عريقات: القيادة تخوض معركة العمر في الأمم المتحدة لمنع قرار يَجرّم حماس

عريقات.jpg
عريقات.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن القيادة الفلسطينية تخوض "معركة العمر" في الأمم المتحدة؛ لمنع تمرير قرار أمريكي يُجرّم حماس كحركة إرهابية.

وأضاف عريقات في تصريح للاذاعة الفلسطينية الرسمية صباح اليوم الأحد: أن "حماس هي حركة فلسطينية، نتفق أم نختلف معها، ولكن لن نسمح كما قال الرئيس محمود عباس، أن توصف أي حركة فلسطينية بالإرهاب".

وتابع: "لعبة الولايات المتحدة هي تشويه سمعة الفلسطينيين وضربهم من الداخل، والقول إن الاقتصاد الفلسطيني ضعيف، مع العلم أنهم قطعوا مساعدات بقيمة 844 مليون دولار، ويقولون إن الذي دمر الاقتصاد الفلسطيني هي السلطة".

وأكد أن الولايات المتحدة وإسرائيل، تحاولان فصل غزة عن الضفة الغربية بغطاء إنساني، موضحاً: "تصور أن صائب عريقات، ذهب لغزة، وقدم لإسماعيل هنية 15 ألف دولار وعاد إلى (إيرز) كم سنة سيُحكم عليّ بتهمة الإرهاب على الأقل من 15 -20 سنة".

وأردف: "والآن ملايين الدولارات تدخل غزة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متسائلاً: هل إسرائيل أصبحت إنسانية بعد هذه الحروب والجرائم الكثيرة التي شنتها على الفلسطينيين؟

وأكمل: "هناك أمور غير مسبوقة، والمطلوب صحوة فلسطينية كبيرة، تبدأ من حركة حماس في غزة الجلسة عن هذا العرش الانقلابي، والتي أصبحت ثغرة يخترقونها من أجل تحقيق ما يريدون من فصل غزة عن الضفة؛ لتدمير حل الدولتين