"والا العبري": ترتيبات لنقل الدفعة الثانية من رواتب موظفي غزة .. هل ستدخل عن طريق معبر رفح وما موقف نتنياهو؟

صرف رواتب موظفي غزة.jpg
صرف رواتب موظفي غزة.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت مصادر اسرائيلية أنه من المتوقع أن تقوم قطر، بنقل الدفعة الثانية من المساعدات الاقتصادية" الرواتب" إلى حماس، والتي تقدر بنحو 15 مليون دولار، لكن ليس من الواضح متى وكيف سيتم هذه الدفعة وفق ما أفاد به موقع "واللا" العبري اليوم الأحد.

وتساءل الموقع حول ما إذا كان سيتم تحويل الأموال القطرية من خلال معبر بيت حانون، وماذا سيفعل رئيس الوزراء ووزير الحرب بنيامين نتنياهو إذا دخلت الأموال إلى قطاع غزة عبر معبر رفح؟ هل سيعارض هذه العملية وينتقدها؟ في هذه المرحلة لم يتم اتخاذ أي قرارات بعد.

وحسب المصادر، فإن حماس من المفترض أن تقوم بنشر قواتها لتقليص التظاهرات الأسبوعية على الحدود ، بما في ذلك محاولة لمنع اطلاق البالونات والطائرات الورقية المشتعلة، وفقا للتفاهمات بين "إسرائيل" وحماس، بوساطة مصر.

وتجنبا للانتقادات ستأخذ حماس وقتاً لتقليص المظاهرات، وفقا للموقع العبري، حيث ان إسرائيل وافقت على نقل الأموال القطرية إلى حماس في قطاع غزة، كما انه من المفترض أن يقوم ضباط المخابرات المصرية بالإشراف على الحدود لتهدئة المنطقة.

وأشار الموقع الى أنه رغم التفاهمات، قدر عدد المتظاهرين الجمعة الماضية بحوالي 11000 متظاهر، وشهدت الحدود مواجهات أسفرت عن وقوع اصابات، لكن ومنذ ثلاثة أسابيع لم يُقتل أي متظاهر.