تعرّف على منهاج طالب التوجيهي بطريقة جديدة

طالب.jpg
طالب.jpg

غزة - المشرق نيوز

أصبح بإمكان أي طالب في الثانوية العامة  في قطاع غزة، أن يحضر كافة الدروس التعليمية الخاصة بمنهاجه الدراسي مصورة عبر فيديوهات من خلال موقع روافد التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.

ويُمكِن لكل طالب الدخول للموقع والاستماع للدروس المنهاجية ومشاهدتها أو تحميلها ليتمكن من مشاهدتها أيما وقت، ولم تقتصر فائدة الدروس على ذلك فحسب، إنما يستطيع الطالب أن يطرح السؤال الذي يريد ويناقش المعلمين الذين يزودنهم بالاجابات والمعلومات على مدار الساعة.

وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذا البرنامج التعليمي إلى زيادة تحصيل الطلاب والطالبات فتكرّس الاهتمام بكل ما يحتاجونه كما تسدّ أي نقص يواجههم وتحاول توفير سبل الراحة لهم بتقليل الجهد الدراسي من خلال الحدّ من الدروس الخصوصية التي تثقل كاهل الطلبة وذويهم.

في السياق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة د. زياد ثابت إن إذاعة التربية والتعليم قد انطلقت عبر التردد 102.1 في العام 2012، لتساهم في نقل المنهاج الفلسطيني لكل بيت تحقيقًا لمبدأ "التعليم حق للجميع"، وهي إشارة ازدهار للنظام التعليمي القائم في فلسطين.

أما الجديد، فهو انشاء استديو التصوير التلفزيوني بحيث تم توسيع مبنى الإذاعة لإتاحة مكان للتصوير، وقد تمّ اختيار أفضل المشرفين والمعلمين من أجل تصوير وبث دروس الثانوية العامة الذين واصلوا الليل بالنهار لتقديم عروض تعليمية متميزة للطلبة الأعزاء، وفق الوزارة.