أيادي ناعمة يعملن كخلية نحل لتأمين قوت أولادهن في مطبخ سما للمعجنات

مطبخ سما 5.jpg
مطبخ سما 5.jpg

أيادي ناعمة يعملن "كخلية نحل" لتأمين قوت أولادهن في مطبخ سما للمعجنات

بقلم/ خاص المشرق نيوز/ سحر جابر

 ثمة نساء يعملن كخلية نحل نشيطة منظمة داخل أروقة جمعية تنمية الأسرة والمجتمع، شمال قطاع غزة وتحديدا في مطبخ سما للمعجنات والذي يهدف إلى تمكين النساء اقتصاديا وتدريبهم ليكتسبن المهنة والخبرة.  

تقول صابرين ابو سلامة المدير التنفيذي الجمعية " ان مطبخ سما هو أحد المشاريع الناجحة التي وفرت الجمعية من خلالها فرص عمل للنساء، كما انه ساهم في رفع مستوى الجمعية ماديا.

مطبخ سما 3.jpg
 

  وتوضح ابو سلامة بأن الجمعية تعمل بشكل مستمر على تنمية مهارات النساء وتطوير قدراتهن وذلك من خلال عقد سلسه من الدورات التدريبية التى تساعدها في تطوير نفسها.

وبينت ام احمد صالحة المرأة الأربعين والتي تشرف على مطبخ سما للمعجنات بالجمعية، بأن الجمعية غيرت حياتها، ووفرت لها العمل والمال والراحة النفسية، فالعمل حياة وأمل ونشاط'، وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة هذه الايام، وأنا فخورة بأنني أستطيع مساعدة بيتي وعائلتي "

مطبخ سما 4.jpg
 

وقالت صالحة: مطبخ يعمل بشكل جيد وخاصة في فترة الاعياد في عمل الكعك والمعمول وحلويات العيد الأخرى، بالإضافة الى تجهيز طلبات المنازل، وتؤكد بأن المطبخ حاز على ثقة الجميع وذلك من خلال سمعته الرائعة

ويعمل فريق عمل كامل متكامل دون كلل او ملل وبابتسامة لا تفارقهن، يعملنَ على تقسيم الادوار فتنجز الاعمال في أوقاتها   كخلة نحل يقمن بطهي الطعام وإعداد ما لذ وطاب وفقا لطلبات تقدم لهن من مؤسسات مختلفة.

مطبخ سما 2.jpg
 

وأكدت صالحة مشرفة المطبخ، انها عملت جاهدة على المحافظة على تأهيل هذه المجموعة من النسوة للعمل نظرا لأوضاعهن الاقتصادية والمعيشية الصعبة وحاجة عائلاتهن للمساعدة.

وأوضحت ان صفات الثقة والاصرار والطموح جعلت منهن نساء قادرات على تحدي الظروف من اجل مساعدة عائلتهن وتطوير ذاتهن، وليسطرن رمز الام الفلسطينية الذي يحتذى به.

مطبخ سما 1.jpg
 

انتهى