الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ثُلاثية كافاني تبتلع الإنتر وتؤهل نابولي لدوري الأبطال

ثُلاثية كافاني تبتلع الإنتر وتؤهل نابولي لدوري الأبطال
ثُلاثية كافاني تبتلع الإنتر وتؤهل نابولي لدوري الأبطال

ميلان / مشرق نيوز

ضمن فريق نابولي صعوده إلى بطولة دوري الأبطال مساء اليوم في ختام الجولة الخامسة والثلاثين بالتغلب على الإنتر بنتيجة 3-1 في ملعب السان باولو ليرفع رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن الميلان صاحب المركز الثالث و11 نقطة عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع، سجل أهداف نابولي إيدنسون كافاني "ثلاثية" وسجل للإنتر فقط ريكاردو ألفاريز من ركلة جزاء، بينما توقف رصيد الإنتر عند 53 نقطة في المركز الثامن وضعفت فرصه حتى في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي لأن أودينيزي أصبح يسبقه بفارق 4 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

امتازت مباراة ملعب السان باولو في ختام الجولة الخامسة والثلاثين بالندية والإيجابية بين الفريقين منذ الدقيقة الأولى وذلك بسبب الهدف المُبكر الذي أحرزه إيدنسون كافاني بعد تمريرة من جوران بانديف وضعت إل ماتادور في مواجهة الحارس فوضع الكرة بيمناه بطريقته المعتادة في شباك النيراتزوري.

لم يهدأ الإنتر فسدد فريدي جوارين كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ارتدت من هاندانوفيتش وحاول جوان خيسوس إكمالها في المرمى لكنها ضلت طريقها في الدقيقة الرابعة، وكذلك تسيدة من بيريرا بيسراه أبعدها دي سانتيس بصعوبة للركنية في الدقيقة 13.

بينما اعتمدت محاولات نابولي على اختراق دفاع الإنتر من الطرفين الأيمن والأيسر عبر زونيجا ومادجيو، وكاد هامسيك من إحداها أن يضيف هدفًا آخر، وفي الدقيقة 21 حصل ريكاردو ألفاريز على ركلة جزاء بعد احتكاك بينه وبين زونيجا داخل المنطقة ونجح الأرجنتيني في معادلة النتيجة بنجاح لصالح الإنتر.

عاد البارتينوبي لممارسة الضغط من جديد فسدد دزيمايلي كرة قوية من على بُعد 22 ياردة أبعدها هاندانوفيتش بصعوبة قبل أن يخرجها كريستيان كيفو للركنية، وكذلك سنحت فرصة أخرى لبانديف ولكن هاندانوفيتش كان كالعادة متيقظًا.

ولكن في الدقيقة 32 انتهى صمود هاندانوفيتش بسبب ركلة جزاء حصل عليها زونيجا قبل عرقلة غريبة من جوناثان ونجح كافاني قناص نابولي في وضعها بنجاح على يسار المرمى لتصبح النتيجة 2-1 لصالح أصحاب الأرض، وفيما تبقى من أحداث الشوط الأول حاول نابولي إضافة المزيد من الأهداف مع معاناة كبيرة للإنتر.

بداية الشوط الثاني شهدت رغبة من نابولي في ضمان الفوز وتأكيده بإحراز هدف ثالث، ومن خطأ دفاعي لنابولي حاول ريكي ألفاريز أن يستغلها وتقدم للأمام وسدد الكرة بيمناه بقوة ولكن دي سانتيس أبعد الكرة بنجاح بقبضتيه في الدقيقة 58.

دخل رولاندو في مكان جامبيريني المصاب في تشكيلة البارتينوبي وعاد دزيمايلي لتجربة حظه بتسديد كرة بعيدة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس السلوفيني للإنتر على مرتين في الدقيقة 62، كما شهدت الدقيقة 65 دخول بابلو أرميرو في مكان بيراليم دزيمايلي وهى نفس الدقيقة التي أرسل فيها بانديف كرة عرضية مميزة من الجهة اليسرى قابلها كافاني بلمسة بقدمه اليمنى ولكنها مرت بجوار المرمى بقليل لتضيع فرصة تأكيد الفوز في الدقيقة 66.

هدأت أوضاع المباراة قليلًا مع رغبة من الإنتر في تحقيق هدف التعادل خاصة في الجزء الأخير من المباراة وحصل أندريا رانوكيا على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف في وسط الميدان على بابلو أرميرو، وفي الدقيقة 77 أنهى إيدنسون كافاني على كل أمل للإنتر بعد هجمة منظمة أرسل فيها إيدي الكرة لبانديف على الجهة اليسرى ولعبها المقدوني بروعة وإتقان في مكان الماتادور الذي أكمل الكرة بلمسه بيسراه داخل شباك هاندانوفيتش الخالية ليتقدم نابولي 3-1.

ومر الوقت المتبقي بأداء مستسلم من فريق ستراماتشيوني بل وبحث نابولي فيه على مضاعفة النتيجة بأهداف أخرى حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا انتصار الفريق الجنوبي المستحق تمامًا.