رابط فحص البطالة2018 عمال وخريجين .. كشف وزارة العمل للتشغيل المؤقت "طموح2" رابط فحص البطالة المنحة القطرية

رابط فحص البطالة2018 عمال وخريجين .. كشف وزارة العمل للتشغيل المؤقت "طموح2" رابط فحص البطالة المنحة القطرية
رابط فحص البطالة2018 عمال وخريجين .. كشف وزارة العمل للتشغيل المؤقت "طموح2" رابط فحص البطالة المنحة القطرية

القائمة الكاملة لجميع المستفيدين من بطالة وزارة العمل في قطاع غزة ، والخاصة بالعمال والخريجين ، ضمن برنامج طموح 2 الخاص بالمنحة القطرية المقدمة لسكان قطاع غزة .

 وزارة العمل تحديث بيانات الخريجين 2018 فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية عمال وخريجين .. نتائج الفحص على برنامج طموح(2) لجميع المسجلين في وزارة العمل للاستفادة من المنحة القطرية عمال وخريجين 2018 من خلال برنامج طموح 2 .

نقدم لكم زوارنا الكرام الرابط الرسمي للبحث والاستعلام عن اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 2018 الخاصة بالعمال والخريجين للعام 2018 والتي يبحث عنها آلاف المتقدمين للمنحة القطرية.

للاستعلام عن أسماء المرشحين للاستفادة من المرحلة الأولى المرحلة الأولى من برنامج "طموح2" من خلال التالي:

1. الدخول من حساب الدخول الموحد لكل مسجل في البرنامج من خلال رابط الدخول:http://eservices.gov.ps/molprog/emp/ 

2. إرسال رسالة SMS من شريحة جوال المسجل على الرقم (37037)، يتم فيها إدخال الرقم 5 ثم مسافة ثم رقم هوية المسجل، أو إرسال رسالة SMS من شريحة الوطنية للمسجل على الرقم (7917)، يتم فيها إدخال الرقم 5 ثم مسافة ثم رقم هوية المسجل.

المنحة القطرية خريجين وعمال :-

صدرت جميع اسماء المستفيدين من المنحة القطرية للعمال والخريجين ضمن برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 ، حيث ننشر لكم اليوم رابط مباشر لفحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية عبر الحاسوب الحكومي .

ظهرت قبل قليل اسماء المستفيدين من المنحة القطرية للعمال والخريجين عبر موقع وزارة العمل ، لـ 5000 خريج وعامل من قطاع غزة ، ضمن برنامج التشغيل المؤقت الخاص بالمنحة القطرية التي أعلنت عنها الحكومة قبيل اسابيع قليلة ماضية .

تعرف على جميع اسماء المقبولين في المنحة القطرية الخاصة بالعمال والخريجين ، والتي أصدرت قبل قليل عبر موقع وزارة العمل حيث تم الاعلان عن 5000 اسم عامل وخريج ضمن المنحة القطرية .

اسماء المستفيدين من برنامج التشغيل طموح 2 

نشرت وزارة العمل بغزة، اليوم الأحد، أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت للخريجين والعمال من المنحة القطرية "طموح 2".

وأعلنت الوزارة اليوم عن أسماء المرحلة الأولي من هذا البرنامج: (2500) خريج و(2500) عامل على موقع وزارة العمل http://mol.ps/

اضغط على الرابط أدناه

وقد تم اختيار وفرز اسماء الخريجين وفقاً لمعايير لها علاقة بــ: (المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، الاستفادة من برامج التشغيل المؤقت السابقة ).

إضافة الي معايير أخري لها علاقة بالأوزان النسبية لنسب الخريجين والعمال في محافظات قطاع غزة والوزن النسبي للسكان وطبيعة الاحتياجات التشغيلية في هذه المرحلة.

يتم الاستعلام عن أسماء المرشحين للعمل من خلال موقع وزارة العمل باستخدام نظام الدخول الموحد .... وسيتم إرسال رسالة SMS على جوال كل مرشح للاستفادة من هذه المرحلة من البرنامج، مفادها: "أنت مرشح للاستفادة من برنامج طموح 2 (المرحلة الأولى)".

سيتم تنفيذ العقود خلال أسبوع من تاريخ الإعلان، فعلى كل مرشح للاستفادة مراجعة قسم التشغيل في منطقة سكناه بعد التواصل معه من طرف مديريات العمل في محافظات قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة المحاصر من ارتفاع معدلات البطالة خصوصاً بين فئة الشباب من الخريجين والعمال والتي تجاوزت نسبة (53%).

وقد جاء برنامج طموح 2 لتنمية قدرات الشباب والخريجين الذي سيوفر (5000) فرصة عمل للخريجين و(5000) فرصة عمل للعمال، والذي تموله المؤسسة الحكومية ويستهدف القطاعات التالية: (القطاع الحكومي، القطاع شبه الحكومي، القطاع الأهلي، والقطاع الخاص).

وقد تم الاعلان عن انطلاق وبدء التسجيل للبرنامج من تاريخ 7/11/2018 وسينتهي التسجيل حتى 30/11/2018.

حتى هذه اللحظة تمكن من تجاوز قيود التسجيل للبرنامج: 75310 مسجل من الخريجين والعمال.وفي هذا الاطار والتزاما من وزارة العمل بالنزاهة والشفافي .

المنحة القطرية 2018 عمال وخريجين 

رابط مباشر لوزارة العمل بغزة لفحص اسماء جميع المستفيدين من المنحة القطرية 2018 عمال وخريجين ، والتي أعلنت عنها وزارة العمل في قطاع غة ، فقد أكد وكيل وزارة العمل موسى السماك للرأي، أنه سيم بعد قليل نشر أسماء المقبولين لمشروع التشغيل المؤقت، عبر حساباتهم الخاصة على موقع الحاسوب الحكومي.

تابع جميع اسماء الخريجن والخرجات والعمال المقبولين في المنحة القطرية طموح2 عبر موقع وزارة العمل 2018 ، حيث أصدرت وزارة العمل في قطع غزة اسماء جميع المستفيدين من المنحة القطرية طموح 2 ضمن برنامج التشغيل المؤقت رسميا عبر موقعها الالكتروني لجميع المسجلين في الوزارة لديها من عمال وخريجين.

بدأت وزارة العمل بغزة ارسال رسائل للمقبولين في برنامج التشغيل وبعد قليل ستيم نشر الرابط اسماء المستفيدين كاملة، حيث سيتم نشر رابط الفحص عبر موقع الوزارة العمل بغزة برقم الهوية.

ننشر لكم رابط مباشر لفحص اسماء بطالة وزارة العمل في قطاع غزة، للخريجين والعمال والتي أعلنت عنها وزارة العمل اليوم الاحد ، لجميع الخريجين والخريجات والعمال المسجلين للعمل لديها للعام 2018 .

حيث تم اختيار 2500 خريج و 2500عامل الكترونيا، وسيتم ارسال رسائل sms لمن يقع عليه الاختيار، بخصوص رواتب مشروع التشغيل المؤقت الخريجيين والعمال، الخريجيين مدة المشروع 6 شهور باستثناء المعلمين 4 شهور، العمال مدة المشروع 3 شهور .

الراتب :

العمال والدبلوم 900 شيكل

البكالوريوس 1000 شيكل باستثناء المعلمين 1100 شيكل

والاطباء 1200 شيكل

بطالة المنحة القطرية 2018 طموح 2 

 

دقائق قليلة وسيتم الكشف الرسمي عن اسماء جميع المستفيدين من برنامج طموح الخاص بالتشغي المؤقت عمال وخريجين للعام 2018 المنحة القطرية مباشرة عبر موقع وزارة العمل بشكل رسمي لجميع المتقدمين والمسجلين من العمال والخريجين.

حيث يترقب عدد كبير الخريجن والعمال المتقدمين في وزارة العمل لاستفادة من المنحة القطرية المخصصة لهم ، لحظة الاعلان الرسمي عن اسماء الدفعة الاولى من مستفيدي برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 والخاص بالمنحة القطرية للعمال والخريجين داخل قطاع غزة.

فقد أعلنت وزارة العمل اليوم عن إتمام كامل الاستعدادات لنشر أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 الخاص بالخريجين والعمال في قطاع غزة , بواقع 5,000 فرصة عمل والتي أعلنت عنه من خلال الاعلام الحكومي يوم الأربعاء الماضي الموافق 07/11/2018.

وقالت الوزارة : أنه سوف يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين من الخريجين والعمال في حد أقصاه يوم الخميس المقبل الموافق 
15/11/2018، وذلك من خلال موقعها الالكتروني www.mol.ps.  .

برنامج طموح  2 :-


وتعلن وزارة العمل أن الأسماء المفرزة للاستفادة من البرنامج تم اختيارها بشكل الكتروني، من خلال المسجلين على الرابط الالكتروني لنظام سوق العمل الخاص بالوزارة، ويشمل المسجلين سابقا في برنامج طموح (1) – “سبتمبر/2017″، وبرنامج عبر المؤسسات الدولية – “أغسطس/2018″، والمسجلين حاليا حتى تاريخ نشر الأسماء والبالغ عددهم حتى الان 88,000 مسجل.


حيث تم اخضاع المسجلين لقيود التسجيل، وهي قيود لها علاقة بـ ( الحالة العملية للمسجل، الحالة العملية للشريك، العمر، حالة الاقامة، الاعانات الاجتماعية, ملكية السيارات، الاستفادة الحالية من برامج تشغيل اخرى )، حيث بلغ عدد الذين تجاوزوا هذه القيود 75,310، منهم خريجين 48,391، منهم عمال 26,919.
ولتحقيق العدالة في اختيار المرشحين تم ترتيب ملف الذين تجاوزا قيود التسجيل في دور عام وفقا لمعايير التفضيل، وهي معايير محددة وشفافة تعتمد على اوزان خاصة بـ ( المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج تشغيل سابقة).
حيث يتم اختيار المستفيدين على حسب التخصص وفقا لاحتياج المؤسسات (المؤسسات الحكومية، القطاع الخاص، البلديات، النقابات ومنظمات المجتمع المدني) مع مراعاة عنوان السكن للخريج ومعايير الفرز المتمثلة بـ (الوزن النسبي للسكان في المحافظة، الوزن النسبي للخريجين في كل محافظة، طبيعة الاحتياجات التشغيلية المقدمة من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية).
كما وتؤكد وزارة العمل لجميع الاخوة الخريجين والعمال على استمرار تسجيل بياناتهم وتحديثها من خلال رابط البرنامج المعلن على موقع الوزارة حتى نهاية شهر نوفمبر/2018، حيث من المتوقع إعلان الدفعة الثانية من البرنامج في بداية شهر ديسمبر/2018.