بينيت وشاكيد يحددان مصير حكومة نتنياهو اليوم .. فما القرار؟

حكومة نتنياهو تتقرر.jpg
حكومة نتنياهو تتقرر.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

يعقد نفتالي بينيت م وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب "البيت اليهودي" المتطرف، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا بمشاركة ايليت شاكيد وزيرة القضاء الإسرائيلية المنتمية لنفس الحزب، وسط توقعات باعلانهما الاستقالة من حكومة نتنياهو وانسحاب حزبهما من الائتلاف الحكومي.

ووفق القناة العاشرة الاسرائيلية، دعا بينيت الى مؤتمر صحفي، صباح الاثنين في الكنيست، وذلك بعد انتهاء جلسة كتلة لحزبه مساء الاحد. والدعوة للمؤتمر الصحفي تأتي وسط أزمة حادة يشهدها الائتلاف الحكومي منذ اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس الأسبوع الماضي، الذي دفع وزير الأمن ليبرمان الى الاستقالة.

ورغم رفض الحزب تأكيد أن بينيت سيستقيل اليوم، إلا أن مقربين منه صرحوا لعدد من وسائل الاعلام الإسرائيلية بأنه سيقدم استقالته هو والوزيرة شاكيد. وتأتي استقالة بينيت على خلفية رفض نتنياهو تسليمه حقيبة الأمن بعد استقالة ليبرمان من المنصب.

يأتي ذلك على خلفية اعلان نتنياهو مساء أمس في مؤتمر صحفي أنه بدأ يمارس مهامه وزيرا للأمن، وفي ذلك رسالة لبينيت بأنه رفض منحه هذه الحقيبة، فيما حذر في المؤتمر الصحفي من أن "إسقاط الحكومة في هذا الوقت الحساس أمنيا هو تصرف غير مسؤول"