احتجاجا على اقالة مجلس الجامعة .. نقابة العاملين تعلق الدوام في جامعة الأزهر بغزة

جامعة الأزهر..jpg
جامعة الأزهر..jpg

غزة / المشرق نيوز

أعلن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، عن تعليق الدوام بالجامعة غدا الاحد 18/11/2018 من الساعة 11 صباحا حتى نهاية الدوام (بدون تواجد). ويعتبر مجلس النقابة نفسه في انعقاد دائم.

ودعا المجلس في بيان صحفي، الى الالتفاف حوله، حفاظا على الجامعة ومستقبلها والحقوق كافة، مشيرًا إلى أنه سيضع العاملين في صورة التطورات أول بأول.

وحذر المجلس، من العودة للوراء، أو ان يعيد التاريخ نفسه، وهو ما سيؤدي حتما لحالة من عدم الاستقرار في الجامعة، وكما وحذر من العبث في الجامعة والتلاعب في مصيرها ومستقبلها والعودة لمربع الحسابات الضيقة.

واكد، أنه لن يتم التهاون أمام اي جهة كانت عند مطالب العاملين وحقوقهم، وستتصدى لأي جهة تقف في وجه تنفيذ مطالبكم المشروعة والعادلة.

 

وفيما يلي نص البيان:

الاخوة والاخوات اعضاء الجمعية العمومية الكرام،

يا من بذلتم افضل الجهود، وتحملتم الكثير من اجل الجامعة واستمرارها وتطورها، يا من حافظتم بكل الوسائل على الجامعة واستقرارها من المخاطر وتصديتم لكل محاولات العبث فيها من اي جهة كانت.

الاخوة والاخوات الكرام،

إننا في مجلس النقابة نتابع عن كثب كل ما يدور في الجامعة، ويحدث في اروقتها وخاصة التطورات الاخيرة والازمة التي حدثت بين رئيس الجامعة ورئيس مجلس الامناء فيما يتعلق بالطلب من رئيس الجامعة من قبل رئيس مجلس الامناء بإعادة تشكيل مجلس الجامعة وعدم قبول رئيس الجامعة ذلك.

وانطلاقا من حرصنا على المؤسسة واستقرارها وايمانا منا بأن مصلحة الجامعة فوق أي اعتبار، ووفقا لقرار مجلس النقابة للتدخل كوسيط بين الطرفين، فقد تحرك وفد من مجلس النقابة الجمعة 16/11/2018 بشكل مكوكي لرأب الصدع وإعادة الثقة وفتح باب الحوار بين رئيس مجلس الامناء ورئيس الجامعة.

وقد خاض وفد النقابة ساعات طويلة من النقاشات والحوارات معهما، وقد طرح الوفد مبادرته لإعادة الثقة على الاخ رئيس مجلس الامناء والذي أبدى موافقته عليها، ثم تحرك الوفد للاخ رئيس الجامعة والذي بدوره ابدى استجابة ومرونة كبيرة وموافقة على المبادرة، ثم عاد وفد النقابة للاخ رئيس مجلس الامناء لإبلاغه باستجابة وموافقة رئيس الجامعة على المبادرة، وقد أبدى رئيس مجلس الامناء موافقته وبحضور عضوين من مجلس الامناء.

تفاجأنا السبت 17/11/2018 بقيام الاخوة في مجلس الامناء بإقالة الاخوة رئيس واعضاء مجلس الجامعة دون مبررات منطقية، الأمر الذي نعتبره اهانة للاخوة رئيس واعضاء مجلس الجامعة ولنا كمجلس نقابة وعدم احترام للجهود المكوكية التي بذلت بصدق وحرص من قبلنا لرأب الصدع وتجنيب الجامعة ازمات متوقعة، وإهانة لرئيس الجامعة وردة فعل شخصية وغير مسؤولة، الأمر الذي لا يصب في مصلحة الجامعة واستقرارها ومعيب بحق مؤسسة اكاديمية عريقة كجامعة الازهر.

إننا في مجلس النقابة نكن كل الاحترام والتقدير لشخص رئيس الجامعة، ونرى أنها شخصية اكاديمية مهنية تحظى بالقبول والاحترام، ونأسف لقرار مجلس الامناء بإقالته ونعتبر ان القرار جانبه الصواب.

الاخوة والاخوات الكرام،

إننا في مجلس النقابة وفي الوقت الذي ندين فيه قرار الإقالة غير المبرر، نحذر من العودة للوراء، أو ان يعيد التاريخ نفسه، الامر الذي إن حدث سيؤدي حتما لحالة من عدم الاستقرار في الجامعة.

ونحذر من العبث في الجامعة والتلاعب في مصيرها ومستقبلها والعودة لمربع الحسابات الضيقة، كما ونؤكد على أننا لن نتهاون أمام اي جهة كانت عند مطالب العاملين وحقوقهم، وسنتصدى لأي جهة تقف في وجه تنفيذ مطالبكم المشروعة والعادلة.

الاخوة والاخوات:

وعليه يعلن مجلس نقابة العاملين عن تعليق الدوام بالجامعة غدا الاحد 18/11/2018 من الساعة 11 صباحا حتى نهاية الدوام (بدون تواجد). ويعتبر مجلس النقابة نفسه في انعقاد دائم.

وندعوكم للالتفاف حول نقابتكم حفاظا على الجامعة ومستقبلها وحقوقكم وسنضعكم في صورة التطورات أول بأول، وسنبقى واياكم دائما الاوفياء للجامعة والاحرص عليها وعلى مستقبلها.

معا وسويا ويدا وبيد من اجل الحفاظ على الجامعة.