فياض ينفي تصريحات بانه اتهم فيها القيادة الفلسطينية بالفشل وفتح بالانهيار

فياض ينفي تصريحات بانه اتهم فيها القيادة الفلسطينية بالفشل وفتح بالانهيار
فياض ينفي تصريحات بانه اتهم فيها القيادة الفلسطينية بالفشل وفتح بالانهيار

رام الله / مشرق نيوز

نفى رئيس حكومة تسيير الأعمال بالضفة الغربية سلام فياض التصريحات التي تداولتها وسائل إعلام محلية من أقوال منسوبة له في مقال بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اتهم فيها القيادة الفلسطينية بالفشل وفتح بالانهيار.

ونشرت "نيويورك تايمز" الجمعة مقالا للكاتب البريطاني روجر كوهين، نقل من خلاله تصريحات قال إن فياض أدلى بها له، اتهم فيها الأخير القيادة الفلسطينية السابقة والحالية بالفشل، وقال إن حركة فتح في طريقها للانهيار.

وأوضح مكتب فياض في بيان صحفي السبت أن الأقوال التي أوردها الصحفي كوهين في مقاله هي مجرد انطباعات تعبر عن الرأي الخاص لهذا الصحفي.

وقال: "هذه التصريحات بالتأكيد ليست أقوال للدكتور فياض، الذي لم يدلِ بأي تصريحات أو مقابلة صحفية لصحيفة نيويورك تايمز أو غيرها من الصحف والوكالات منذ أن تقدم باستقالته للرئيس محمود عباس".

وأعرب مكتب فياض عن استغرابه من "انخراط بعض وسائل الاعلام في تحريف مقالة الصحفي روجر كوهين، من خلال ترويج بعض ما ورد فيها باعتبارها مقابلة صحفية مع فياض، بينما هي في الحقيقة مجرد مقال رأي خاص للصحفي".

وعد أن "هذا الأمر الذي ينطوي على تزوير له بعد سياسي يراد منه الاستمرار في الإساءة لفياض، ويستهدف إثارة فتنة لخدمة مواقف معادية لشعبنا ومشروعه الوطني في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة" حسب تقديره.

كما أشار مكتب فياض إلى أن "نقل وسائل إعلام أخرى عن الكاتب انطباعاته دون تدقيق أو مراجعة أو استيضاح رأي فياض الذي نسبت إليه هذه الأقوال المرفوضة، إنما ينم عن تغييب للمهنية بما يرقى للإساءة المقصودة"

ودعا إلى "ضرورة التيقن من المصادر الرسمية والمخولة قبل الانجرار والانخراط في ترويج مثل هذه الأخبار".