مستوطنون يدهسون شابا بقلقيلية و يعتدون على طالبين شمال نابلس

مستوطنون يدهسون شابا بقلقيلية و يعتدون على طالبين شمال نابلس
مستوطنون يدهسون شابا بقلقيلية و يعتدون على طالبين شمال نابلس

قلقيلية / مشرق نيوز

دهس مستوطن "إسرائيلي" الشاب فاروق صلاح أبو هنية البالغ من العمر (30 عاماً) قرب قرية عزون شرق قلقيلية.

وقالت مصادر صحفية، "إن المواطن أبو هنية تعرض للدهس من قبل المستوطن وهو في طريق عودته من أرضه، مضيفةً أنه جرى نقله إلى المشافي "الاسرائيلية" دون معرفة وضعة الصحي.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من قرية عزون دون معرفه هويتهم.

اقدم عشرات من قطعان المستوطنين صباح السبت على الاعتداء على طالبين من جامعة النجاح اثناء عودتهم من نابلس الى طولكرم شمال الضفة الغربية.

يشار الى ان الطالبين هما:"رأفت بسام ابو زويد وأديب كنعان من طولكرم وصفت حالة أبو زويد بالخطيرة ، وتم نقلهما الى مستشفى" بلنسون" في منطقة كدوميم الواقعة بين نابلس وقلقيلية".

وتزايدت هجمات المستوطنين في الاونة الاخيرة عقب مقتل مستوطن من قبل فلسطيني طعنا على حاجز زعترة جنوب نابلس قبل عدة أيام، بسبب استفزازات المستوطنين المتكررة، وماهاجمتهم للمواطنين وممتلكاتهم، في الضفة الغربية.

أخمدت طواقم مركز دفاع مدني عزون في محافظة قلقيلية بعد ظهر الجمعة، النيران التي نشبت في أراض زراعية بالحي الشمالي من قرية كفر قدوم بالمحافظة نتيجة إعتداءات جيش الإحتلال المتكرر على المواطنين وأراضيهم الزراعية ما أدى لإمتداد النيران وإلتهامها الأشجار.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بحوالي أربعين شجرة زيتون في سبعة دونمات من أراض المواطنين في القرية بعد ان أطلق جيش الإحتلال القنابل الحارقة والغاز المسيل ما أدى لإمتداد النيران ووصولها لأشجار الزيتون.

 وعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة وحمايتها من الاحتراق فقد تم حماية عشرات الدونمات المزروعة في منطقة الحريق وأراض القرية.

وفي قطاع غزة واصل الاحتلال عدوانه حيث أصيب مواطن في العشرينات من العمر برصاص الاحتلال (الإسرائيلي)، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال "الإسرائيلي" المتمركزين في الأبراج العسكرية على الشريط الحدودي شرق جباليا، وتحديداً شرق مقبرة الشهداء أطلقوا النار على مجموعة من المواطنين ما أدى إلى إصابة الشاب بجراح وصفت بالطفيفة وجرى نقل الشاب المصاب إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج.