الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أندية أوروبا تترقب هجرة لاعبي الدوري الإسباني

أندية أوروبا تترقب هجرة لاعبي الدوري الإسباني
أندية أوروبا تترقب هجرة لاعبي الدوري الإسباني

وكالات / مشرق نيوز

بعد الصدمة التي تلقتها الكرة الإسبانية مؤخرا، بعد الخروج المدوي لبرشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ ودورتموند الألمانيين، تترقب جميع فرق العالم حركة تنقلات كبيرة لضخ دماء جديدة في عروق الفرق الكبرى التي أنهكتها مسيرة طويلة من الإنجازات.

حركة تغييرات قريبة منتظرة على صعيد اللاعبين والمدربين، فريال مدريد يحتاج تجديدات في خط الهجوم، مع تغيير محتمل للمدرب جوزيه مورينيو، كما أن برشلونة يحتاج لاعبين في معظم مراكز خطوطه الخلفية، ورابط بين الدفاع والهجوم في وسط الملعب ولاعب “سوبر” يحاول سد غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حالة غيابه لأي سبب.

وسط تلك الموجة من التوقعات والأمور الواضحة لجميع محبي الساحرة المستديرة، تفتح معظم الأندية الأوروبية خزائنها لدعم صفوفها بالراغبين في الرحيل عن الليجا وضحايا التجديد المرتقب.

ويأتي على رأس الأندية الراغبة في تدعيم صفوفها في الصيف المقبل بلاعبي ريال مدريد، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أبدى رغبة في التعاقد مع مهاجم الملكي كريم بنزيمة ليدعم خط الهجوم الزاخر بالنجوم أمثال السويدي زلاتان إبراهيموفيتس والأرجنتيني إزيكيل لافيتزي.

أما تشيلسي الإنجليزي فزادت الشائعات حوله باقتراب عودة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال، لقيادة “البلوز” بداية من الموسم المقبل، ولكنه قد لا يصل وحيدا إلى عاصمة الضباب، حيث تشير التوقعات إلى أنه يرغب في اصطحاب نجم خط الوسط تشابي ألونسو معه، أحد أهم العناصر في خطة مورينيو طوال مسيرته مع الميرينجي.

أما في مدينة مانشستر، وبالتحديد داخل فريق السيتي، فتتردد في جنبات النادي، رغبة الإدارة في التعاقد مع مهاجم الريال الثاني، الأرجنتيني جونزالو إيجواين، وهو ما سيتوقف أيضا على رغبة الإدارة المدريدية في بيع بنزيمة وإيجواين والتعاقد مع مهاجمين جديدين.

وبالنسبة للنادي الكتالوني تظهر رغبة الأندية الإيطالية في التعاقد مع عدد من لاعبي البرسا، فتؤكد تقارير “لاجازيتا ديللو سبورت” أن إنتر ميلانو يرغب في التعاقد مع كل من المدافع الشاب مارك بارترا والتشيلي أليكسيس سانشيز المهاجم الذي سينافسه عليه فريق يوفنتوس أيضا.

أما سيسك فابريجاس الذي يعتبره الكثيرون “لاعب المباريات السهلة”، فيبدو أن عودته للدوري الإنجليزي قريبة، فأرسنال سيكون في انتظاره وقد يكون ليفربول محطة جيدة له في مسيرته الاحترافية، وقد يكون هذا هو نفس مصير ديفيد فيا الذي عاد مترنح المستوى بعد إصابته بكسر في الساق في كأس العالم للأندية قبل الماضي، وقد أبدى الفرنسي أرسين فينجر رغبته في التعاقد معه، بينما يريد “الريدز” في تدعيم خط الهجوم في حالة رحيل الأوروجوائي لويس سواريز.

أما بعيدا عن صخب قطبي الكرة الإسبانية يرغب سان جيرمان في التعاقد مع إيسكو لاعب وسط مالاجا المتألق مؤخرا، ليكون البديل الأنسب في حالة رحيل نجم الوسط الشاب ماركو فيراتي إلى ريال مدريد بصحبة كارلو أنشيلوتي المرشح الأقرب لقيادة الملكي بعد رحيل مورينيو المرتقب.