الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نادي الدرج والحركية يخرجان نخبة من حكام كرة الطاولة الجدد

نادي الدرج والحركية يخرجان نخبة من حكام كرة الطاولة الجدد
نادي الدرج والحركية يخرجان نخبة من حكام كرة الطاولة الجدد

بإشراف اتحاد العبة وبحضور شخصيات اعتبارية

نادي الدرج واللجنة المركزية يحتفلون بتخريج دورة حكام جدد بكرة الطاولة

غزة- أحمد المشهراوي- المشرق نيوز:

احتفل نادي الدرج الرياضي واللجنة المركزية الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية- حماس في شرق غزة بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بتخريج نخبة جديدة من حكام لعبة كرة الطاولة، التي حملت اسم "الشهيد القائد أحمد سعد الجعبري"، وذلك في الصالة الرئيسة للنادي الواقع شرق غزة، بمشاركة واسعة من الشخصيات الاعتبارية والرياضة والخريجين. يشار أن هذه الدورة تمثل باكورة فعاليات اتحاد الطاولة.


بحضور د. ماهر صبرة أحد وجوه الحركة الإسلامية، ود. أدهم البعلوجي أحد شخصيات المنطقة، وأحمد محيسن رئيس الاتحاد، وبكر مرتجى رئيس اللجنة المركزية، وسمعان عطا الله رئيس النادي، والحكم الدولي مصباح العسقلاني أمين السر المساعد للاتحاد، وجمال الفار نائب رئيس اتحاد الملاكمة، وعبد الرزاق الحداد أحد الشخصيات الرياضية، والحكم الدولي أديب أبو غزال، وأعضاء إدارة النادي وحشد كبير من الجماهير.


واستهل الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم رحب سمعان عطا الله رئيس النادي بالحضور، مشيراُ إلى أن إطلاق هذه الدورة يأتي تقديراً من النادي واللجنة المركزية لأهمية تطوير الألعاب الرديفة لكرة القدم ونشرها في الأندية والمؤسسات الرياضية، خاصة الشعبية منها، ولدمج الشباب في أنشطة وفعاليات مفيدة تعود بالنفع عليهم، خاصة بعد تنظيم النادي لدورة مماثلة في كرة الطائرة.


وأشار عطا الله إلى ضرورة تفعيل الألعاب الشعبية ككرة السلة واليد، التي بدأت تغيب عن الكثير من أنديتنا، وزيادة عدد الهيئة العامة في الاتحادات لتحقيق المنافسة الحقيقية، مرحباً بتنظيم النادي لفعاليات أخرى.


من جانبه أشاد م. ماهر صبرة بالتحرك الرياضي الذي تشهده محافظات غزة بإطلاق بطولات الدوري الوطنية واستعداد اتحادات أخرى لإطلاق المسابقة الموازية الكأس، مبداً دعم الحركية لأي أنشطة رياضية وشبابية والتعاون مع المرجعيات الرسمية كوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، مقدماً الشكر للمنظمين والقائمين والحكام، الذين سخروا وقتهم وعلمهم لنشر اللعبة إحدى الألعاب التي برزت بالقطاع إبان السبعينات.


بدوره قال أحمد محيسن إن الاتحاد المنتخب الجديد وضع خطة طموحة للارتقاء باللعبة ونشرها على كافة المستويات من لاعبين ومدربين وحكام عبر إقامة الدورات والمحاضرات، فضلاً عن زيارة الأندية لتفعيل اللعبة داخلها، مشيراً إلى أن البطولة حملت اسم قائد المقاومة الجعبري لتخليد أسماء الشهداء في نفوس الرياضيين.


وذكر أن الاتحاد يفخر بأن تكون باكورة أعماله تخريج هذه النخبة من الحكام، مشيراً إلى استكمال المجلس الجديد دوري الدرجة الأولى في القطاع، وقرب الانتهاء من الدرجة الممتازة وفق نظام المجموعات، والتحضر لبطولة الرجال فوق 21 عاماً، وأخرى للناشئين.

وأوضح محيسن أن هناك توافقاً كاملاً مع الأعضاء بالمحافظات الشمالية وجري العمل ضمن مجلس موحد، مشيراً إلى مشاركة منتخب فلسطين في بطولة الوفاق للناشئين في جمهورية مصر، وكذلك المشاركة الدولية في الصين، وقدم الشكر للمنظمين والمشرفين.


وفي الختام كرمت اللجنة المركزية رئاسة الاتحاد، ورئاسة النادي، والمدربين العسقلاني وأبو غزال، ثم تم تسليم الخريجين الـ15 الشهادات، إضافة إلى 5 خريجين من إدارة النادي.