ارطغرل 122 .. ارطغرل 122 موقع النور قيامة ارطغرل الحلقة 122 مترجمة قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة الاولى كاملة

ارطغرل
ارطغرل

نعرض لكم اعزائي المشاهدين مسلسل قيامة ارطغرل التاريخي بشكل واضح ومختصر مع الكثير من العناية في توضيح وسرد قصة مسلسل ارطغرل، تواصل قناة TRT و موقع النور بث الحلقات الأسبوعية من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس والتي وصلت هذا الأسبوع للحلقة 122،ويعرض مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 باقي قصة البطل التركي أرطغرل بن سليمان شاه والِد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، و رحلة قبيلتهم التركمانية بحثا عن وطن، بعد الاجتياح المغولي للعالم الإسلامي، وفي هذه الرحلة خاض أرطغرل ومحارِبوه معارك شرسة مع المغول القوة الصاعدة في الشرق، وحَاربوا الصليبيين القوة الزاحفة من الغرب.

قصة مسلسل قيامة أرطفرل

تدور أحداث المسلسل في القرن 13 الميلادي ويتحدث عن حياة قائد قبيلة قابي الغازي أرطغرل بن شاه من أتراك الاوغوز المسلمين وهو ووالدعثمان الاول أحدي موئسسين الدولة العثمانية ويلعب دورة الممثل التركي “انجين التان دوزباتان”، احداث المسلسل من وحي خيال الكاتب “محمدبوزداع” ولا تمت للواقع بصلة ولكن به الكثير من الوقائع التاريخية الهامة التي تخدم الخط الدرامي في المسلسل، عرضت اولي حلقات الموسم الاول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014 ولايزال الموسم الرابع يعرض علي قناة تي ار تي ون التركية وهو من بطولة إنجين ألتان دوزياتان،إسراء بيلقيتش، هوليا دارجان ، سردار غوكهان ، كآن تاشانار ، ديدم بالتشين ، عثمان سويكوت ، محمد شفيق ، هانديه شوباشي ،جنكيز جوشكون،نور الدين سونميز.

ويتحدث ارطغرل في الحلقة الاولى من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس 122 عن الصعاب التي تحملها بعد موت زوجته حليمة، في تربية أبناءه من جهة ، وإصراره على بقاء قبيلته وسوغوت واقفة رغم مؤامرات المغول.

ويقول ارطغرل لوالدته" بينما كنت أحاول أن أبقي قبيلتي وسوغوت واقفة على قدميها رغم المغول ورغم الدولة السلوجقية المتهالكة، كانت المسألة هي الأبوة يا أمي".

الأم هايماه تقول لأرطغرل " لم تقم بواجب الأبوة فقط بل الأمومة أيضا، وعليك أن تتزوج بعد الأن".

وتنشب معركة بين عثمان وقطاع طرق يصاب خلالها عثمان بجراح خطرة، وخلالها تتدخل هاندا سورال ابنة اكبر اعداء ارطغرل من المغول ،وتنقذه، وتنقاد به لقبيلة الكاي هرباً من أهلها الذين يسعون لقتلها".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وفي احداث الحلقة الاولى من قيامة ارطغرل الموسم الخامس يضرب ارطغرل ابنه غندوز لكسب أموال حرام " ويقول له أرطغرل كيف تأخذ دون أن تعلم إن كان كسبه حلال ام حرام".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏قبعة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ويأتي وفد من المغول لأرطغرل في سوغوت ويبلغه بأنهم أصبحوا أصحاب هذه الارض بعد الآن، فيقوم أرطغرل بقتله.

وتقول له هاندا سورال " لقدر ميت بنفسك وبقبيلته إلى التهلكة يا ارطغرل من أجلي " فيرد أرطغرل عليها لا ارمي نفسي فقط من أجلك بل أرمي العالم بأسره في النار.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏لحية‏‏‏

قائد الصليبين يذكر صاحب المعبد بأن يدعو للسيد ارطغرل لأنه حماهم من المغول.وتنشب معركة حامية بين ارطغرل والمغول الذين يقولون بأنهم سيرسلون رجال ارطغرل إلى الرب الأحمر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

هاندا سورال تسأل الأم هايماه وحفصة لماذا لم يتزوج أرطغرل حتى الآن فترد عليها بأنه كان لديه قصة حب كالأساطير من السلطانة حليمة.

ملخص أحداث الحلقة 122 من قيامة أرطغرل

  1. في جديد مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 1 الحلقة 122 ،يبدأ الموسم الخامس من قيامة ارطغرل بعد مرور عشر سنوات من الاقامة في سوغوت وترسيخ دعائم قبيلة ارطغرل وقد انضمت معه قبائل تركية أخرى خاصة بعد غزو المغول الدموي للشرق وبالطبع أهم قبيلة هي قبيلة تشافيدار التي يتزعمها تورغوت لأنها أمانة من زوجته المرحومة أصليهان.
  2. ولن يشهد  الموسم الخامس ما سيقوم به نويان والمغول من ابادة لقبيلة جندودو وأغلب قبائل الاتراك بالشرق ومن دمار لبغداد وللخلافة العباسية ، وسيتم ذكرها فقد كاقاويل على لسان ارطغرل والمحاربين حتى يعرفها المشاهدون.
  3. وبهذا تكون بداية الموسم الخامس مأساوية فيقسم ارطغرل ومحاربيه على الانتقام من المغول وتبدا مسيرة الكفاح بهذا الموسم ، وهي الانتقام من لمغول وصد خطرهم عن الدولة السلوجقية.
  4. وبعد المذبحة سيعود ديندار وهو الوحيد الذي سينجو وسيذهب لارطغرل ويشهد عصر عثمان لكنه يتعاون فيما بعد مع المغول طمعاً في السلطة فيقتله عثمان.
  5. تعود حفصه من قونيا وبيدها ابنتها من بامسي وتكون بعمر عثمان تقريباً، عثمان سيظهر شجاعاً وسيربيه والده على الجهاد والكفاح بالسيف الخشبي في البداية وسيكون ماهراً وذكياً.
  6. سيكون جوندوز في عمر 21 عام وسيكون من اقوى المحاربين مثل بامسي وتورغوت وبمثابة قائداً للمحاربين ونائباً لارطغرل مما سيجعله سنداً لأبيه.
  7. وفيما كان غياث الدين كيخسرو يستعد لخطر المغول القادم من خارج الحدود، تتعرض سلطته إلى خطر كبير من الداخل عبر ما يعرف بتمرد الباباي. ويقود هذا التمرد رجل دين يدعى بابا عشق وهو ذو شخصية أثرت وسط تركمان الأناضول، ويلعب رجال الدين دور مهم في تحويل قسم كبير من سكان الأناضول إلى الإسلام،وقد حاولت الطبقة السلجوقية العسكرية الحيلولة دون غزو القبائل التركية للمناطق التي يسكنها المزارعين ومضايقة الدول المسيحية المجاورة، مما دفع التركمان إلى الأراضي الهامشية والمناطق الجبلية ومعظمها على الحدود.
  8. ويكون بابا عشق واحداً من الزعماء الدينيين، لكن خلافا لأسلافه، لم يكن تأثيره محدوداً على مجموعات صغيرة من القبائل، وتصل سلطة بابا عشق للأغلبية الساحقة لسكان التركمان في الاناضول. فيبدأت الثورة في المناطق الحدودية النائية في مناطق شرق جبال طوروس، وسرعان ما انتشرت بسرعة شمالا في منطقة أماسيا. ويدمر جيش السلاجقة في مالطية وأماسيا. وينتشر التمرد في قلب الأناضول في مدن كايسيري وسبسطية وتوكات والتي تصبح تحت سيطرة بابا عشق وتدعمه. وعلى الرغم من مقتل بابا عشق إلى أن التركمان يتابعون تمردهم ضد سلطة السلاجقة.

ونتابع مع كل عشاق الدراما التركية مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة الأولى 122 والتي ينتظرها الملايين من المشاهدين، خاصة بعد ما تضمنته الحلقة الأخيرة من الجزء الرابع من أحداث مثيرة وشيقة، وكيف سوف يستطيع أرطغرل التغلب على المغول خاصة بعد وفاة السلطان، وكيف يمكنه تجميع قبائل الأتراك، هذا ما سوف نعرفه خلال متابعتنا للجزء الخامس من أرطغرل وبداية عثمان الأول ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية.

مسلسل قيامة أرطغرل يعتبر من أنجح الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا كبيرا في جميع أنحاء الوطن العربي والكثير من الدول الأوربية مثل روسيا والمجر، هذا المسلسل التاريخي الكبير الذي استطاع أن يجذب جميع أنظار المشاهدين في الكثير من دول العالم استطاع أن يحقق نسب مشاهدة عالية للغاية وغير متوقعة بالمرة.

وذلك بسبب ضخامة الانتاج وروعة الأداء من قبل الممثلين الذين يقومون بالتمثيل في هذا العمل الدرامي التاريخي الكبير منقطع النظير، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا عرب فور نيوز متابعة حصرية وشلملة لجميع أحداث هذا المسلسل في الجزء الخامس منه، كما سنقدم لكم تردد القنوات الفضائية التي ستقوم بعرضه أسبوعيا.

قيامة أرطغرل الجزء الخامس

بدأ عرض مسلسل قيامة أرطغرل في بداية عام 2014 وقد تم عرض أربع أجزاء من هذا العمل الدرامي الكبير وقد حققت جميع أجزاء هذا المسلسل نجاحا كبيرا في الدول العربية ودول جنوب شرق أسيا، ويتناول هذا العمل التاريخي حياة الغازي الكبير أرطغرل الذي قاوم التتار وعمل على حماية الدين الإسلامي والمسلمين في تركيا، هذا وقد أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل عن قرب بث وعرض الجزء الخامس من مسلسل أرطغرل وأعلنت الشركة أن الجزي الخامس سوف يتناول حياة عثمان أرطغرل ابن القائد العظيم أرطغرل، وسوف يتم عرض الحلقة 122 بداية الجزء الخامس يوم الأربعاء القادم الموافق 17-10-2018.قيامة أرطغرل الجزء الخامس

جدير بالذكر أن الجزء الرابع من قيامة أرطغرل قد تتضمن العديد من المواقف المثيرة والمؤثرة في سياق دراما المسلسل، من أهم تلك الأحداث إسلام أريس عدو أرطغرل والذي أصبح أفضل أصدقائه، وأيضا خيانة ماريا الغير متوقعه، وكذلك المؤامرات التى واجهها أرطغرل داخل قبيلته سواء من بهادير وابنه أو خارجها داخل قصر السلطان علاء الدين.

أما بالنسبة لمواقف الشجاعة والبسالة التى وجدها أرطغرل مع رجاله ففتمثل مع بامس وتورغورت الذين قاموا بالدفاع عن القبيلة وحاربوا مع أرطغرل لكي يعاونه على تأسيس الدولة العربية المسلمة.

تردد قناة TRT 1 التركية الجديد 2018

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل قيامة أرطغرل عن انتهاء تصوير الحلقة رقم 122 من المسلسل والتي سيتم عرضها الأربعاء القادم، ومنذ أن قامت الشركة بالإعلان عن موعد عرض الحلقة وهناك عمليات واسعة من جميع متابعي ومحبي هذا العمل الدرامي الكبير عن القنوات الفضائية التي ستقوم بعرضه، وقد أعلنت قناة تي آر تي التركية الفضائية عرضها لجميع حلقات مسلسل أرطغرل الجزء الخامس في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع غبر الترددات التالية.

  • “رسميا” قيامة أرطغرل الحلقة 122 Diriliş Ertuğrul الجزء الخامس على قناة trt1 ومترجمة للعربية على موقع النور alnoortv
القمر التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل التصويب
تركسات Turksat 42°E 11042 عمودي 8400 5/6
إيتويلسات Eutelsat 7°E 10928 عمودي 3000 5/6

كما أعلنت مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية عرضها لجميع حلقات الجزء الخامس من مسلسل قيام أرطغرل معادة بعد عرضها على قناة تي آر تي التركية وهذه القنوات هي:-

  • قناة اليرموك: تردد 11678 أفقى، معدل الترميز 27500 عمودي.
  • قناة الشرق: تردد 11137 / 12604 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.
  • قناة دعوة: تردد 10727 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.
  • قناة وطن: تردد 11012 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 122

سوف نتابع معكم خلال الساعات القادمة عرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة 122 وذلك من خلال قناة trt1 التركية وذلك في تمام الساعات الثامنة مساءا بالتوقيت المحلي لتركيا والساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن يحمل هذا الجزء العديد من الأحداث المثيرة والمشوقة والتي تجمع بين الوقائع التاريخية والدراما.

قامت قناة تي آر تي التركية اتمس الأربعاء بعرض الحلقة رقم 121 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس، وسوف يقوم موقع النور اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءا بإعادة عرض الحلقة مترجمة باللغة العربية.

إعلان الحلقة 122 من مسلسل أرطغرل الجزء الخامس

يتزايد الشغف من جميع المشاهدين لمعرفة توقيت عرض الحلقة الأولى من الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل الذي طال انتظاره لمتابعة الموسم الجديد بما يحمله من تشويق وإثارة.

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

  • إنجين ألتان دوزياتان قام بدور أرطغرل.
  • إسراء بيلقيتش قامت بدور  حليمة خاتون.
  • هوليا دارجان قامت بدور الأم هايماه أنا.
  • جنكيز جوشكون قام بدور  تورغوت آلب.
  • نور الدين سونماز قام بدور بامسي باي ريك.

أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل أرطغرل الجزء الرابع

تناولت الحلقة 121 أو الأخيرة من الجزء الرابع من المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل العديد من الأحداث الشيقة والمثيرة حيث تضمنت هروب أرطغرل من نويان ومحاولته الوصول إلى الأناضول قبل نويان، كما تضمنت رسالة نويان إلى ألان غويا والتي يطلب فيها قتل أم أرطغرل وأطفاله.مسلسل قيامة أرطغرل

مسلسل أرطغرل الحلقة 122 الجزء الخامس

أعلنت الشركة المنتجة للجزء الخامس من قيامة أرطغرل عن عرض الحلقة 122 من المسلسل يوم الأربعاء القادم وذلك لعدم تمكنها من عرض الحلقة الأربعاء الماضي لعدم اكتمال تصويرها.

جدير بالذكر أن الفريق المنتج لمسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس قد منع دخول أي كاميرات تصوير لموقع العمل، حتى لا يتم الكشف عن أزياء الممثلين وأيضا الديكورات الخاصة بالجزء الخامس كنوع من التشويق للمشاهدين.

وسوف نتابع معكم البث المباشر لقناة trt1 التركية لمتابعة أحداث الحلقة 122 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم عرض أحداث الحلقة، فانتظرونا.

الحلقة 122 من مسلسل قيامة أرطغرل

موقع النور

ينفرد موقع النور الإلكتروني بعرض مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس مترجم للغة العربية حصرياً، حيث يقوم الموقع بعرض أحداث الحلقة بعد إنتهائه بساعات قليلة، ويمكن للجميع متابعة أحداث المسلسل من خلال الإشتراك في الموقع، كما تقوم إدارة الموقع بعرض الأجزاء الأربع الماضية من مسلسل قيامة أرطغرل مترجمة، كذلك الأمر توفر إدارة الموقع العديد من المسلسلات التركية والهندية العربية لجميع مشتركيها.

أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

قامت بعض مواقع التواصل الإجتماعي المهتمة بمسلسل أرطغرل بأن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس سوف تعرض حصريا يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر على أن يتم إعادة عرض الحلقة على موقع النور وقناة دعوة يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر.

سوف تشهد الحلقة 122 من قيامة أرطغرل الجزء الخامس عودة غندو غدو سنغور، كما ستشهد الحلقة أول معركة بين الدولة السلجوقية والمغول، وكذلك سوف تشهد الحلقة أسر السيدة مهابيري من قبل المغول، كما ستشهد الحلقة قيام عثمان بقتل عمه بعد أن ثبت له خيانته وتعاونه مع الصلبيين.