مصر لم تعترض على ادخال الأموال القطرية لغزة لصرف رواتب موظفي غزة

رواتب.jpg
رواتب.jpg

غزة / المشرق نيوز

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الأحد، أن مصر لم ترفض إدخال الأموال القطرية لصرف رواتب موظفي "حماس" في قطاع غزة.

ونفت تلك المصادر لصحيفة "القدس" ما ذكره موقع " ريشت كان" العبري، من أن مصر تعارض ادخال الأموال القطرية لغزة مشيرة الى أن المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية أكدوا لقيادة "حماس" والفصائل الأخرى خلال اللقاءات الأخيرة أنهم لا يعارضون مثل تلك الخطوة.

وبحسب المصادر، فإن مصر تعتبر أن من شأن الخطوة القطرية الحفاظ على الاستقرار والهدوء وتعزيز القدرة على المضي قدما في الخطوات الهادفة إلى ضبط الأوضاع الأمنية في القطاع ، مشيرة إلى حرص القاهرة على تحسين الوضع الإنساني والحياتي في غزة من خلال دعم الغزيين طالما أن الأمر يتم بإشراف الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن القاهرة لم تمانع في أي مرحلة سابقة إدخال الأموال القطرية لغزة رغم أن ذلك لم يكن عبر أراضيها كما هو الحال في مواد البناء الخاصة بالمشاريع القطرية التي تتم في غزة، مشيرةً إلى انه وبعد التوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار عقب الحرب الأخيرة على غزة عام 2014 فإن مصر لم تعارض إدخال الأموال القطرية حيث تم حينه صرف دفعات مالية لموظفي "حماس" بعلم السلطة.

ولفتت المصادر إلى أن مصر تعمل بشكل متوازٍ في ملفات المصالحة والتهدئة، مبينة أن قرار إدخال المنحة القطرية في يد إسرائيل التي ستعطي الموافقة على ذلك في غضون يومين.

وكانت القناة العبرية "كان" ذكرت أن مصر تعارض إدخال الأموال القطرية وأنها قد تقوم بنقل أموال سبق وصادرتها من "حماس".