جيش الاحتلال يحاصر طولكرم بحثا عن المطارد أشرف نعالوة

ارشيفية
ارشيفية

رام الله / المشرق نيوز

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منذ فجر اليوم السبت، جميع مداخل محافظة طولكرم ونصبت حواجز على المفترقات المؤدية اليها وفرضت حصارا مشددا وذلك بدعوى البحث عن منفذ عملية "بركان"، أشرف نعالوه.

وفقا لشهود عيان، فإن قوات الاحتلال تمركزت في حواجزها على مفترق فرعون ومدخل جبارة على طول طريق الكفريات جنوب طولكرم، وعلى مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، ومفترق بزاريا وبلعا شرق المحافظة، وعلى طول طريق الجاروشية المؤدية إلى مناطق الشعراوية شمال طولكرم.

وأضافت إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في الشارع الواصل بين ضاحية ذنابة وعزبة أبو خميش، وأغلقت الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق المدينة، كما أغلقت بشكل كامل حاجز عناب شرق طولكرم، ومنعت كافة السيارات من العبور من كلا الاتجاهين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أوقفت كافة المركبات المارة لساعات طويلة وسط إجراءات تفتيش مشددة، ما تسبب في حدوث أزمة واختناقات مرورية في هذه المناطق.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ضاحية اكتابا وذنابة والجاروشية، وفتشت عدد من منازل المواطنين والمباني قيد الإنشاء بعد خلع أبوابها.

وحسب شهود عيان؛ تتواجد قوات الاحتلال بكثافة على الشارع الرئيسي الرابط ما بين مدينة طولكرم وبلدات وقرى الشعراوية شمالا،

وقد رافق ذلك اقتحامات للأحياء وتفتيش عدد من المنازل.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في ضاحية ذنابة وبلدة كفر اللبد شرق طولكرم بعد خلع ابوابها، وقامت بتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها حول مكان وجود اشرف نعالوة الذي تطارده قوات الاحتلال منذ السابع من الشهر الماضي (أكتوبر) بتهمة قتل مستوطنين في مستوطنة "بركان" الصناعية.