الاحتلال سيعزز تواجده على الحدود مع مصر

الاحتلال سيعزز تواجده على الحدود مع مصر
الاحتلال سيعزز تواجده على الحدود مع مصر

 

غزة - القدس المحتلة / مشرق نيوز

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي قرر تعزيز سرية الاستطلاع (النخبة) التي شكلت العام الماضي لمنع حالات التسلل من الحدود مع مصر .

وتتبع سرية النخبة لوحدة سايريت ريمون (وحدة مكافحة الإرهاب) التي شكلها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون عندما كان قائدا للمنطقة الجنوبية أوائل السبعينيات، حيث تعمل ضمن لواء جفعاتي.

وتعتبر "النخبة" بشكلها الحالي سرية موسعة، حيث سيتم قريباً إمدادها بالقوات لتصبح بحجم كتيبة لتتمكن بذلك من تغطية منطقة أكبر وتنفيذ عمليات أوسع.

وكان قائد الاستخبارات العسكرية اللواء تل كوتشافي قد أخبر الثلاثاء لجنة الشئون الخارجية في الكنيست ولجنة الدفاع بإفشال عشرة محاولات لتنفيذ ضربات ضد "إسرائيل" عبر سيناء.

وأضاف مراسل الصحيفة أن "تشكيل الكتيبة الجديدة الموسعة سيحاكي تشكيل كتائب لواء جولاني من ناحية نوعية الجنود، حيث ستتألف من جنود مشاة وجنود استطلاع".

ويأتي قرار توسيع الوحدة كحلقة في سلسلة التغييرات التي يقوم بها جيش الإحتلال على طول الحدود مع مصر على مدار العام الماضي، ومن ضمنها إنشاء كتيبة جديدة في مدينة إيلات (أم الرشراش)، وبناء حاجز، وتركيب رادارات وأجهزة استشعار الكترونية بصرية لكشف المتسللين. انتهى