الحلقة 122 ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 1 الاولى قيامة ارطغرل 122 موقع النور ارطغرل 122 كاملة

ارطغرل.PNG
ارطغرل.PNG

متابعات/ المشرق نيوز / متابعي مسلسل ارطغرل أنتم على موعد جديد مع حكايات قيامة ارطغرل في جزء جديد وشيق يحمل معه الكثير من التغيرات والأحداث، ويعتمد الموسم الخامس من قيامة ارطغرل على حدث رئيس يتمثل بوقوع ارطغرل بحب بنت أكبر أعدائه، والتي تشبه إلى حد كبير زوجته السابقة حليمة ، وتحظى بفرصة إنقاذ  ابنه عثمان من الموت، وهو ما يحدث الكثير من التغير في حياته، وذلك من خلال إعادة النبض لقلبه، ويدفعه للدخول بدوامة من الحزن عند معرفة نسبها، وإصراره على الوقوف بجانب أهله ومحاربة المغول.

ومن جهة أخرى تجتاح الدولة السلوجقية موجة من الخراب والفتن جراء سياسة المغول القائمة على تدمير القبائل التركية وزرع الخونة والجواسيس بداخلها.

ويشهد الجزء الخامس من قيامة ارطغرل تطورات درامية مفاجئة وهامة، إلى جانب دخول شخصيات جديدة في أحداث المسلسل سيكون لهم أدوار مهمة، وعلى رأسهم هاندا سورال و بوراك أوزجيفيت.

وفي أحداث قيامة ارطغرل التي تتبعها قيامة عثمان، يكون عثمان بعمر العشر سنوات وشقيقه غندوز بعمر 21 عام، إلا أن يتميز بذكائه، وسرعته على التعليم ، لكن الحزن يضرب قبيلة الكايي في الحلقات الاولى من قيامة ارطغرل بعد وفاة الأم هايماه.

وتتوالى الاحداث وتزداد صعوبة مع سقوط بغداد بيد المغول مما يدفع بارطغرل والسلطان للتجهيز لصد الغزو المغولي، وتنشب العديد من المعارك ، وحتل فيها المغول قبيلة شقيق ارطغرل ويقتلون جميع من فيها، ثم يقتل السلطان غياث أيضاً في ثالث المعارك، وهنا يظهر ويبرز دور عثمان كقائد قوي وقائد للمحاربين التابعين لقبيلة الكايي ، ويبدأ بتوسيع حدود سوغوت تمهيداً لتأسيس الامبراطورية العثمانية.

إلى ذلك يكون تمر أحد رجال الدين يدعى البابا عشق أحد أسباب عدم استقرار الدولة السلوجقية، فيقود تمرداً داخل الدولة بمساعدة المغول، وتنشب العديد من المعارك التي يسفك فيها الكثير من الدماء.

تردد قناة TRT التركية والقنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل

حيث بدأت قناة TRT التركية في عرض أولي الحلقات من قيامة ارطغرل الجزء الرابعونحن هنا من خلال موقعكم المتميز، موقع نجوم مصرية نعرض متابعينا الأعزاء تردد قناة TRT التركية الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل وموقعها علي الأقمار الصناعية.

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب التصويب
ترك سات 11042 8400 عمودي 5/6
يوتلسات 10928 3000 عمودي 5/6

 

موقع النور العربي يوقع عقد شراكة مع قناة TRT التركية

نظراً لنسبة المشاهدة العالية التي حققها الجزء الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل وتصدره أولي نتائج البحث في مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث، فقد أعلنت قناة TRT التركية في وقت سابق عن توقيع عقد شراكة بين القناة وموقع النور العربي، حيث تتم إذاعة الحلقة أول مرة علي القناة، وفي اليوم الثاني يتم إعادة بث الحلقة مترجمة للغة العربية علي موقع النور.

تردد قناة وطن وقناة دعوة الناقلة لحلقات الجزء الرابع

القناة التردد معدل الترميز الاستقطاب
دعوة 10727 27500 أفقي
وطن 11012 27500 أفقي