الاحتلال يفتح تحقيقا في أسباب فشل تشغيل "القبة الحديدية"

القبة الحديدية.jpg
القبة الحديدية.jpg

تل أبيب / المشرق نيوز

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فتح تحقيق في أسباب فشل منظومة "القبة الحديدية" اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الليلة الماضية.

وكشفت إذاعة "كان" العبرية الرسمية، عن أن سلاح الجو فتح تحقيقًا حول الأسباب التي أدت لفشل "القبة الحديدية" باعتراض الصاروخ الذي أطلق الليلة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وأهداف إسرائيلية.

وأشارت إلى أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تفشل خلالها المنظومة العسكرية في اعتراض صواريخ أطلقت من غزة خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى أنها قامت بإطلاق صواريخ اعتراض بشكل ذاتي ومفاجئ ودون وجود خطر قبل أسابيع.

وصرّح وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بالقول "لم يكن من المفترض أن تطلق القبة الحديدية صاروخ اعتراض الليلة الماضية، لأن الصاروخ كان متجهًا إلى منطقة خالية، ويجري التحقيق في أسباب انطلاق الصاروخ بشكل ذاتي وفشل المنظومة في التصدي له".

وفي الـ 17 من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، دمر صاروخ أطلق من قطاع غزة منزلًا في مدينة بئر السبع (جنوب فلسطين المحتلة) دون أن تتصدى له منظومة "القبة الحديدية".

وقد قرّر جيش الاحتلال، حينها، فتح تحقيق في أسباب عدم تفعيل منظومة القبة الحديدية المخصصة لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، رغم انطلاق صافرات الإنذار.

وكان سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال، نفّذ فجر اليوم الخميس، ثماني غارات جوية على ثلاثة مواقع للمقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب قطاع غزة، بدعوى إطلاق صواريخ من القطاع.