اشتعال 8 حرائق في مستوطنات “غلاف غزة”

بالونات حارقة.jpg
بالونات حارقة.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، اليوم الخميس، أن ثمانية حرائق اندلعت في مناطق متفرقة من مستوطنات "غلاف غزة" المحاذية للقطاع، بفعل بالونات حارقة انطلقت من الحدود الشرقية.

وأفادت الصحيفة العبرية، أن فرق الإطفاء الإسرائيلية تعاملت مع ثمانية حرائق بمناطق مختلفة من غلاف غزة؛ منذ ساعات الصباح، وأنّه تم السيطرة على جميع الحرائق.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات "العودة" التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقدّرت "سلطة الطبيعة والحدائق" الإسرائيلية بأن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في غلاف غزة، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال، وخسائر مادية في المحميات الطبيعية فقط قدرت بـ 15 مليون شيقل.

ونوهت إلى أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في مناطق "إسرائيل".

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.