صحيفة: تحسينات في السفر عبر معبر رفح والسلطة لن تقطع الرواتب

رواتب.jpg
رواتب.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "الأخبار"، أن الوفد الأمني المصري، أبلغ قيادة حماس بغزة، أن التحسينات في قضية السفر من معبر رفح والطريق في سيناء،«تجري على قدم وساق»، واعدين ببدء العمل بها نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة، أن قضية المصالحة لم تأخذ حيزا كبيرا من النقاش خلال اللقاء مع قيادة حماس، خاصة أن الحركة سبق أن اعترضت على وضع شرط إتمام المصالحة كمقدمة أساسية لتقديم التحسينات، وشددت للمصريين على أن السلطة هي التي تعطل المصالحة بهدف تفجير الوضع في وجه المصريين والإسرائيليين.

و جدد المصريون تأكيدهم أن السلطة لن تقطع الرواتب أو تقلصها خلال الشهر المقبل.

وسرت في الأيام الماضية أحاديث سياسية عن نية رئيس السلطة محمود عباس وقف جزء من العقوبات التي تتعلق بالرواتب، لكن ذلك ليس مرتبطاً بتقدم في المباحثات، وإنما كخطوة لتخفيف الضغط الذي يتوقع أن يقع عليه بالتزامن مع نيته حل «المجلس التشريعي» (البرلمان)، كما تفيد بذلك مصادر سياسية.

يشار إلى أن سليم الزعنون، وهو رئيس «المجلس الوطني» قال أمس إن مطالبة «المجلس الثوري لفتح»، الموجهة إلى «المركزي» بحل «التشريعي»، ستناقش كبند طارئ على جدول أعمال المجلس.

 

 

 

إلى ذلك، استشهد معمّر الأطرش (42 عاماً) بعدما أطلق عليه جنود الاحتلال النار بدعوى أنه نفذ عمليّة طعن أدت إلى إصابة جندي بجروح طفيفة، وذلك بالقرب من المدرسة الإبراهيمية في الخليل.