بن سلمان اتصل بكوشنير : أشعر بالخيانة ولن انسى انقلاب الغرب علي

بن وكوشنر.jpeg
بن وكوشنر.jpeg

الرياض - المشرق نيو

ذكرت صحيفة " وول ستريت جورنال" أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اتصل بجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره، الذي يوصف أنه صديق له غاضبا بسبب الموقف من قضية جمال خاشقجي.
وأوضحت الصحيفة، أن بن سلمان اتصل بكوشنر في اليوم الثامن من اختفاء خاشقجي، متسائلا عن سر غضب واشنطن بخصوص قضية خاشقجي، الأمر الذي دفع كوشنر ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، للتشديد على ضرورة كشف ما حدث في القضية.

ويشعر بن سلمان، بالخيانة من الغرب ولن ينسى انقلاب الغرب عليه، والانتقادات التي وجهها له حول مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ورغم عدم ثبات مواقف الرئيس الأمريكي بشأن مقتل خاشقجي، يرفض سياسيون أمريكيون الرواية السعودية، حيث قال السيناتور الجمهوري البارز بوب كوركر، إنه يعتقد أن ولي العهد السعودي يقف وراء قتل خاشقجي.

بينما وصف السيناتور الجمهوري راند بول التفسير السعودي بأنه “إهانة”، حيث إنه “لا يمكن إرسال 15 شخصا لقتل معارض دون موافقة ولي العهد السعودي”.

وبالإضافة إلى الموقف الأمريكي، طالبت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا بتحقيق شامل وعاجل يكشف المسؤوليات بوضوح ويحاسب بشكل ملائم على الجرائم المرتكبة فيما يتعلق بقضية مقتل الصحافي السعودي.