اعلان نتائج قياس برقم الهويه فقط ١١ صفر ١٤٤٠

 اعلان نتائج قياس برقم الهويه فقط ١١ صفر ١٤٤٠
اعلان نتائج قياس برقم الهويه فقط ١١ صفر ١٤٤٠

ننشر لكم طلابنا الكرام في السعودية رابط مباشر للاستعلام والاطلاع على نتائج قياس القدرات للعام 1440 في السعودية برقم الهوية مباشرة من موقع قياس لجميع طلاب الراغبين بالاطلاع على نتائج قياس القدرات 1440 .

اختبار القدرات العامة ليس به رسوب أو نجاح وفق توضيحات “قياس”، لكنه يعد مقياس القدرة التحليلية والاستدلالية التي يتمتع بها الطالب أو الطالبة، وسنستعرض معكم درجات اختبار قياس القدرات العامة وفق الجدول المرفق أدناة، ضمن تحليل نتائج قياس القدرات العامة الورقي الفترة الثانية .

نتائج قياس برقم الهويه فقط ، الاستعلام عن نتائج قياس او القدرات 1440 يبحث عنه الكثير من المتقدمين لقياس، نظرا للاهمية الكبيرة لنتائج قياس وقدرات اصبح الجميع يبحث عن طريقة لرفع نتيجته في قياس والقدرات، لهذا نجد ان بعضهم يبحث عن رابط مباشر للاستعلام عن نتائج قدرات 1440، من اجل التعرف على كامل النتائج الخاصة بهم في قياس، وهذا الامر الذي اصبح عسيرا بعض الشئ على البعض لجهلهم الطريقة الصحيحة التي سوف نقوم بشرحها الان، وسوف نجيب الباحثين الان عن طريقة الاستعلام عن نتائج قياس او القدرات 1440، وايضا سوف نضع لكم رابط الاستعلام عن نتائج قياس او القدرات 1440، تابعونا حصريا للاستعلام عن نتائج قياس 1440

 

قياس نتائج القدرات

تَمّ فتح موقع قياس لتقديم الحلول الوطنة والمُتكاملة التي تعمل على قياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها بمنهجية علمية؛ إسهامًا في تحقيق العدالة والجودة، وتلبيةً للاحتياجات التنموية، كمت تن هذا المَوقع يقُوم على تقديم نتائج اختبارات كفايات المُعلّمين، بالإضافة إلى نتائِج اختبارات قياس القُدرات العامة، وكذلك قياس التحصِيل الدراسي، هذا إلى جانب نتائِج قياس الخدمة المدنيّة، وعلى التماثُل نجده يُفاضِل نتائج قياس قدرات الجامعيين، كمَا نتائج قياس كفايات اللغة الإنجليزية، واختبار قياس مُستوى تحديد المستوى أيضًا.

ينشر موقع المركز الوطني للقياس  كافة نتائج قياس برقم الهوية ، كما ويقوم موقع قياس بنشر رابط التسجيل المباشر في اختبار الكفيات والتي بدأت من يوم 25-9-2018 هجريا وستمر حتى يوم 27-10-2018 من نفس العام، لفترة التسجيل المبكر في الاختبارات الورقية للرجال والنساء في اختبارات قياس.

التسجيل في اختبار قياس الكفيات للمعلمين أو المعلمات على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في العليم العالي، يبدأ بالتسجل والحصول على رقم الاشتراك أو رقم المشترك بعد فتح ملف قياس من خلال الموقع قياس المخصص للتسجيل  في اختبار قياس كفايات .

يتم تحديد إنشاء حساب جديد لمن يقوم بالتسجيل لأول مرة ثم استكمال خدمات التسجيل للحصول على رقم المشترك، ويتم تحديد جنسية المتقدم وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني وفق البيانات المطلوبة على رابط تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440.

يهدف من تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلما التعرف على مدي توافر الحد الأدنى من المعاير الواجب توافرها في المتقدمين إلى مهنة التدريس داخل المملكة، من المهارات والمعارف والعلوم الأساسية للمهنة، والتي تعد احد ركائز المفاضلة وانتقاء المرشحين للوظائف التعلمية بمعرفة الجهات المختصة صاحبة الصلاحية في ذلك.

نتائج قياس 1440 :-

هذا وبامكانكم قرائنا الكرام الاطلاع على كاقة نتائج قياس برقم المدني للعام 2018-1440 لجميع المتقدمين من خلال الرابط التالي، كل ماعليكم هو الضغط على الرابط والاطلاع على كافة النتائج قياس بكل سهولة ويسر.

يذكر أن إختبار قياس ، لا يوجد فيه أي نجاح أو رسوب ، ولكن يحصل الطالب من خلاله على درجة (أقصاها 100درجة) ، هذه الدرجة لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها الطالب للحصول على وظيفة.

ويجب عدم مقارنة درجة الاختبار قياس بنسبة الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى فكل اختبار له أهدافه المحددة، فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا اختبار قياس، حيث يتم الاحتساب كالتالي :-

درجة الطالب                                            موقع الطالب          

81 فأكثر   .................................  أعلى 5%  من الطلبة

78 فأكثر  ................................  أعلى 10% من الطلبة

73 فأكثر   ...............................  أعلى 20% من الطلبة

70 فأكثر   ...............................  أعلى 30% من الطلبة

65 ……….............................. الـمــتـوســـــط

60 فأقل  ...............................  أقل 30% من الطلبة

طريقة الاستعلام عن نتائج قياس او القدرات 1440

توجد طريقتان للاستعلام عن نتائج القدرات العامة حسب موقع قياس، والتي يمكن من خلالها التعرف على النتيجة الخاصة بالمتقدم في قدرات وفي قياس 1440.

الطريقة الأولى : يجب على الشخص الدخول على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت وإدخال رقم السجل المدني أو رقم المشترك.

الطريقة الثانية : بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى وهي الاستعلام عن النتيجة من خلال الرسائل النصية SMS على رقم جوال المشترك من خلال الاتصال على رقم قياس الموجد.

رابط استعلام عن نتائج قياس او القدرات 1440

نضع بين أيديكُم الرابط المباشر الخاص بمعرفة نتائج القدرات 1440 والذي يمكن عبره الاستعلام عن النتيجة الخاصة لكم، ومن الجدير ذكره أنّ الموقع يشهد حالة ضغط كبير بسبب إقبال شديد من المتقدمين لاختبارات قياس للتعرف على النتائج الخاصة بهم والتي ينتظرونها بشكلٍ كبير خلال هذه الفترة، كما ويَسمح قياس إمكانية الاستفسار عبر الاتصال على الرقم الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم وهو 920033555 عبر خدمة مركز الرد الالي ويمكنكم الدخول للاستعلام عن النتائج من هنا .