الاستعلام عن حالة معاملة بوزارة الصحة

11-225.jpg
11-225.jpg

الاستعلام عن حالة معاملة بوزارة الصحة يتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة، حيث يحتوي على مجموعة منوعة من الخدمات الالكترونية المتنوعة التي تم توفيرها لجميع العاملين في وزارة الصحة، وهذه الخدمة موفرة للوقت والجهد، والاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة توفر المساعدة لجميع المتعاملين مع وزارة الصحة على مراجعة حالة المعاملات التي قدموها الى وزارة الصحة بشكل الكتروني من خلال بوابة الوزارة.

خدمة الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة

خدمة الاستعلام عن معاملة من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة السعودية الى المتعاملين مع الوزارة، حيث بامكانهم مراجعة حالة المعاملات التي قدموها الى وزارة الصحة بشكل الكتروني عبر البوابة الالكترونية لوزارة الصحة، كما توفر العديد من الخدمات المهمة للمتعاملين مع الوزارة مثل :

  1. خدمات التراخيص الطبية والتي تتكون من “الرخص الطبية للمنشآت، المرخصين لمرفق صحي، الرخص الطبية للأفراد،
    الاستعلام عن منع السفر، الاستعلام عن منع مزاولة المهنة، التراخيص الطبية جدة، التراخيص الطبية المنطقة الشرقية، مخالفات التراخيص الطبية”
  2.  المناقصات و المنافسات الرياض
  3.  المناقصات و المنافسات جدة
  4. الأدلة الالكترونية والتي تتكون من “دليل المرافق الصحية الخاصة، دليل المستشفيات الحكومية، دليل المراكز الصحية
    الحكومية”.
  5. نظام التوظيف
  6. خدمات الموظفين و التي تتكون من “تحديث بيانات الموظف و إصدار الهوية الالكترونية، الانتدابات و المكافآت، بيانات خارج
    الدوام، مسير الرواتب، البريد الالكتروني”
  7. خدمة الاستعلام عن معاملة
  8. الاستعلام عن أوامر الصرف
  9. نظام صوت المواطن
  10. نظام المعلومات الجغرافي و الذي يتكون من “البحث عن مرفق صحي بالاسم، البحث عن مرفق صحي بالمسافة، البحث عنمرفق صحي الإحداثيات الجغرافية، نظام المعلومات الجغرافي”
  11. خدمات الحج الصحية و التي تتكون من “برنامج فحص سائقي الحافلات )الحج، العمرة(، نظام إيجاد لخدمات الحجاج الصحية, برنامج القوى العاملة الزائرة في الحج، خدمة الاستعلام عن المرشحين لحج عام – – – – ” —-
  12. مراقبة السموم و الكيمياء الشرعية المنطقة الشرقية والتي تتكون من “نتائج تحليل مرضى العيادات الخارجية، إسأل أخصائي –السموم بالمركز، نظام أوتار”
  13. خدمات المستشفيات والتي تتكون من “نظام إدارة الطوارئ المنطقة الشرقية، نظام الوفيات المنطقة الشرقية” – –
  14. خدمات المرضى والتي تحتوي على خدمة “الاستعلام عن تذاكر الطيران”

شرح الاستعلام عن حالة معاملة بوزارة الصحة

الان بالامكان الاستعلام عن حالة معاملة في وزارة الصحة السعودية بكل سهولة، حيث يعاني الكثير من الاشخاص من عدم القدرة على الاستعلام عن حالة معاملة بوزارة الصحة، كل ما عليكم متابعة الشرح الاتي للتعرف على طريقة الاستعلام عن معاملة.

 

  • اولا يتم الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، واختيار الخدمات الالكترونية.
  • ثانيا ليتمكن المستخدم من الوصول إلى “خدمة الاستعلام عن معاملة” يرجى الوقوف على “الخدمات الالكترونية” والموجودة في القائمة لتظهر قائمة الخدمات الالكترونية والتي يتم من خلالها الضغط على الاستعلام عن معاملة.
  • الان تفتح لنا صفحة جديدة، ونقوم بالضغط على مربع اضغط هنا لبدء الخدمة.
  • الان ندخل الى الصفحة الرئيسية الخاصة بخدمة الاستعلام عن معاملة، ونقوم بادخال رقم السنة الهجرية، ورقم الوارد ورقم الصادر ان وجد، ثم نقوم بادخال الرمز المرئي امامنا ثم الضغط على البحث.
  • الان سوف تظهر لكم تذكرة المعاملة كاملة ويمكنكم التعرف على الجهة الواردة منها، ونوع الوارد، والموضوع ورقم قيد الوارد، وجهة الوارد وبامكانكم الضغط على طباعة التذكرة.

كما بالامكان تحميل ملف pdf فيه الشرح الكامل لطريقة الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة، وبامكانكم من خلاله التعرف على جميع الاخطاء التي واجهتكم وحلولها، كل ما عليكم الضغط هنا  لتحميل الملف كاملا.

رابط الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة

مع التطور الكبير الذي وصلت اليه الحكومة السعودية، وتوفير الكثير من الخدمات الالكترونية الرسمية اصبح بالامكان الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة بكل سهولة، حيث يوفر امكانية التعرف على طريقة الاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة، وهناك رابط مباشر خاص بالاستعلام عن معاملة وزارة الصحة يمكن الدخول اليه بالضغط هنا.