الأول من نوعه

الاحتلال يناقش مخطط استيطاني لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في قلب الخليل

وحدات استيطانية في الخليل.jpg
وحدات استيطانية في الخليل.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت مصادر عبرية، ايوم الأحد، إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي، ستناقش مخطط استيطاني بادر اليه وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في قلب مدينة الخليل.

وسيعرض المخطط الاستيطاني خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، حيث من المتوقع أن تصادق على المشروع الذي سترصد له ميزانية أولية بقيمة 22 مليون شيقل.

وبحسب المصادر العبرية، فإن المشروع الاستيطاني سيقام في منطقة شارع الشهداء التي قسمت لجزأين بالعام 1997، علما أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما القسم الآخر يتبع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

ويعتبر المشروع الاستيطاني الأول من نوعه الذي سيقام بالبلدة القديمة في الخليل منذ 16 عاما، ويضم المشروع 31 وحدة استيطانية.

وكتب ليبرمان في تغريدة له على "تويتر": المشروع الاستيطاني في الخليل الذي صادقت عليه مؤسسات التخطيط والبناء يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة، مستمرون في تعزيز المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال.

وسيقام المشروع الاستيطاني في منطقة شارع الشهداء التي قسمت لجزأين بالعام 1997، علما أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما القسم الآخر يتبع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

وهددت حركة "السلام الآن" بالالتماس إلى المحكمة العليا ضد وزارة الجيش والحكومة الإسرائيلية في حال تم المصادقة النهائية على المشروع الاستيطاني ورصد الميزانيات له.

وسبق أن صادقت لجان التخطيط والبناء التابعة "للإدارة المدنية" في جيش الاحتلال، على 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، منها 384 وحدة استيطانية سيتم الشروع ببنائهم قريبا.