صدق أو لا تصدق .. شاب يمني يسكن فوق شجرة في صنعاء ( صور )

الشجرة مسكن الشاب اليمني.jpg
الشجرة مسكن الشاب اليمني.jpg

صنعاء - المشرق نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشاب يمني اضطرته الظروف الاقتصادية الصعبة، الى أن يسكن فوق شجرة في العاصمة اليمنية صنعاء.

تراكمت الديون على الشاب العشريني، أحمد الحبيشي الذي كان يسكن في محل للبقالة يتخذه منزلا، وطالبه صاحب المنزل بدفع الايجار ولم يتمكن مع غلاء الأسعار بسداد ما عليه، فوجد نفسه في الشارع وأخذ يبحث عن مأوى.

وراودت أحمد فكرة الهروب الى إحدى الأشجار، وأنشأ عليها غرفته الصغيرة من الكراتين والخشب، بعد أن كان قد حاول نصب خيمة له في الشارع الذي كان يسكن فيه.

احمد الحبيشي شاب يمني يسكن فوق شجرة.jpg
 

يعبر أحمد عن سعادته في منزله الجديد على الشجرة، الذي أصبح يرتبط به كثيراً، حيث يحتفظ فيها بكل أدواته الخاصة، والأهم من ذلك أنه بعيد عن نظرات الناس، ولا يستطيع المارة في الشارع ملاحظته وهو في الداخل إلا عند تركيزهم.

وأضاف أحمد مصابيح الكهرباء إلى غرفته على الشجرة. وكما قام بفتح وتخصيص نوافذ للتهوية وترتيب المكان رغم بساطته.

المشكلة التي تواجه أحمد مشكلة الأمطار والبرد أحياناً، وأصوات السيارات المزعجة، وحاول ابتكار حلول على طريقته لذلك من خلال أغطية بلاستيكية للمكان وحمايته من البرد وتسرب المياه.

الشجرة مسكن الشاب اليمني.jpg
 

وعلى مقربة من الشجرة التي اتخذ منها أحمد مسكناً له توجد لعبة "الجيم" (soccer table) الخاصة به، والتي يعتمد عليها مصدر دخل يومي له ولعائلته.

بيت شجرة لشاب يمني.jpeg
 

شاب يمني يسكن شجرة.jpg
 

يقول أحمد في فيديو مصور تداوله ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن حتى طاولة لعبة الجيم في الواقع لا يملكها ويدفع إيجارها مقابل العمل بها.

لقيت فكرة أحمد باللجوء إلى السكن والنوم على الشجرة، وكذلك بساطته، تعاطفا من المغتربين اليمنيين وأبدوا استعدادهم لمساعدته في إيجاد مكان مناسب ينتقل إليه ويستقر فيه على نفقتهم، وكذلك التكفل بشراء طاولة لعبة جيم خاصة به.