الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انفراد.. بطل الملاكمة العربي رفاعي يخوض مباراة احترافية في غزة

انفراد.. بطل الملاكمة العربي رفاعي يخوض مباراة احترافية في غزة
انفراد.. بطل الملاكمة العربي رفاعي يخوض مباراة احترافية في غزة

غزة / أحمد المشهراوي:

أعلن الملاكم الدولي اللبناني أحمد الرفاعي المقيم في فرنسا خوض مباراة احترافية في غزة مع أحد أبطال العالم في تشرين الثاني في أول ظهور احترافي له، تضامناً مع قطاع غزة المحاصر، ودعماً للعبة في غزة.

جاء ذلك خلال زيارة يجريها إلى غزة تستمر أسبوعاً تشمل جولات لعدد من الأندية والصالات الرياضية بدعوة من دائرة التبادل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة.

وقال الرفاعي إنه يستعد لخوض منافسات الملاكمة الاحترافية بعد نجاحه على مستوى الهواة، وإنه اختار أن يجري مباراتين الأولى في موطنه لبنان 18 تشرين الأول، والثانية رأى أن يختارها في غزة في تشرين الثاني، تأكيداً على حبه لفلسطين، التي لم يجد لها أي رصيد في اللعبة بالأولمبياد الدولية، حيث وافق الاتحاد الدولي للعبة على إقامة المباراة في غزة بعد جهود بذلها اللاعب العربي.

وأوضح أنه اتفق مع بعض الاتحادات الأوربية على توفير كل ما يلزم المباراة من تحضيرات، بما فيها حلبة المصارعة، والقفزات والمعدات الأخرى، وسيتم رصد عائد المباراة لصالح الرياضة الفلسطينية.

وأضاف أنه لابد من الاهتمام باللعبة، التي لا تلقى اهتماماً كبيراً خاصة في البلدان العربية وتوجيه الشباب من ذوي الطاقات لممارستها حيث شارك في تدريبات بنادي غزة الرياضي والتقى المدرب أسعد شحتو مدرب المنتخب الوطني الحاصل على أعلى شهادات دولية وعدد من اللاعبين واستمع إلى معاناتهم واحتياجاتهم.

وأجرى اللاعب زيارة إلى نادي غزة الرياضي، حيث كان في استقباله الحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين، وخليل مطر مدير التبادل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة، وجمال الفار أحد الملاكمين السابقين، ومحمود شلبية نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء النادي إسماعيل مطر، شكري سكيك، وإبراهيم أبو الشيخ.

ورحب الشرفا بالضيف، مقدراً جهوده في الوصول إلى غزة ومدى انتمائه العربي الأصيل للعب على أرض غزة ومشاركة لاعبيها التدريبات، مستعرضاً اللاعبين، الذين مثلوا فلسطين باللعبة منذ عام 1935.

بدوره قال مطر ممثل وزارة الشباب والرياضة إن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة في وصول البطل إلى غزة، التي استمرت لأكثر من شهرين لإطلاعه على واقع اللعبة بالوطن وظروفها والصعوبات، التي تواجهها، ناقلاً تحية الوزير د.محمد المدهون، الذي كان حريصاً على مقابلة اللاعب ومتابعة شؤونه. الجدير بالذكر أن الملاكم الرفاعي مصنف عالمياً في ملاكمة المحترفين وهو حائز على التصنيف الرابع عالميا بملاكمة الوزن المتوسط. وبدأ ممارسة اللعبة في سن مبكر في لبنان، قبل انتقاله وهو في سن 16 عاماً إلى فرنسا، وخاض عدداً من البطولات على صعيد الهواة أبرزها نادي ستراسبورغ.