ارطغرل 122 ارطغرل الموسم الخامس "ارطغرل واولاده غندوز وسفاجئ وعثمان" حلقة ارطغرل 122 مترجمة اون لاين

ارطغرل 122 ارطغرل الموسم الخامس "ارطغرل واولاده غندوز وسفاجئ وعثمان" حلقة ارطغرل 122 مترجمة اون لاين
ارطغرل 122 ارطغرل الموسم الخامس "ارطغرل واولاده غندوز وسفاجئ وعثمان" حلقة ارطغرل 122 مترجمة اون لاين

نشرت تسريبات من الشركة القائمة على مسلسل ارطغرل تحتوى على صور ارطغرل في الموسم الخامس مع أولاده  غندوز وسفاجئ وعثمان ، تمهيداً لبدء عرض المسلسل التركي قيام ارطغرل في موسمه الخامس .

من المتوقع أن يبدأ موقع النور ببث أولى حلقات مسلسل ارطغرل الموسم الخامس خلال شهر أكتوبر الحالي ، فقد بدأ موقع النور المخص بعرض ونشر حلقات قيام أرطغرل مدبلجة للعربية بنشر اعلان الحلقة الاولى لمسلسل قيامة أرطغرل حلقة 122 عبر موقعه الالكتروني ، واتي حازت على اعجاب وفضول الكثيرين من محبي ومتابعي المسلسل على مدار مواسمه الاربعة الماضية.

أحداث جديدة وهامة تشهداها الموسم الخامس من قيامة أرطغرل الحلقة 122 والتي يترقب لها الكثير من عشاق المسلسل التركي المتميز، حيث يستمر الحديث عن حقبة من حياة الغازي ارطغرل وولائه للسلاطين السلاجقة، إلى أن يموت في معركة الجبل الأعرج، ليبرز دور إبنه عثمان الذي يتولى قيادة قبيلة الكايي من بعد والده ارطغرل ، ويواصل مسيرة والده في محاربة الصليبين والمغول ، وصراعه مع الخونة والجواسيس ، وتحديداً الذين يحاولون اسقاط الدولة السلوجقية بمساعدة المغول.

مسلسل أرطغرل الموسم الخامس الحلقة 122 من أكثر الحلقات ترقباً لدى جمهور ومحبي المسلسل التركي الذي تربع على رأس المسلسلات التركية والذي حصد أرباح هائلة ونسبة ضخمة من المشاهدات في الوطن العربي ، حيث زادت عمليات البحث عبر محركات جوجل بين جمهور ومحبي المسلسل التركي قيامة أرطغرل الراغبين بمشاهدة الحلقة الاولى من الموسم الخامس من قيامة ارطغرل والراغبين بالتعرف على تفاصيل واحداث الموسم الجديد والذي ننشره لكم اليوم من خلال المقال التالي :-

هذا ومن أجل الحصول على رابط موقع حلقات اون لاين مسلسل ارطغرل للايفون يرجى النقر هنا (حلقات مسلسل ارطغرل).

ارطغرل الجزء الخامس :-

في مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس ،يستمر الحديث عن حقبة من حياة الغازي ارطغرل وولائه للسلاطين السلاجقة، إلى أن يموت في معركة الجبل الأعرج، ليبرز دور إبنه عثمان الذي يتولى قيادة قبيلة الكايي من بعد والده ارطغرل ، ويواصل مسيرة والده في محاربة الصليبين والمغول ، وصراعه مع الخونة والجواسيس ، وتحديداً الذين يحاولون اسقاط الدولة السلوجقية بمساعدة المغول.

وفي أحداث قيامة ارطغرل التي تتبعها قيامة عثمان، يكون عثمان بعمر العشر سنوات وشقيقه غندوز بعمر 21 عام، إلا أن يتميز بذكائه، وسرعته على التعليم ، لكن الحزن يضرب قبيلة الكايي في الحلقات الاولى من قيامة ارطغرل بعد وفاة الأم هايماه.

وتتوالى الاحداث وتزداد صعوبة مع سقوط بغداد بيد المغول مما يدفع بارطغرل والسلطان للتجهيز لصد الغزو المغولي، وتنشب العديد من المعارك ، وحتل فيها المغول قبيلة شقيق ارطغرل ويقتلون جميع من فيها، ثم يقتل السلطان غياث أيضاً في ثالث المعارك، وهنا يظهر ويبرز دور عثمان كقائد قوي وقائد للمحاربين التابعين لقبيلة الكايي ، ويبدأ بتوسيع حدود سوغوت تمهيداً لتأسيس الامبراطورية العثمانية.

هذا ومن أجل الحصول على رابط موقع حلقات اون لاين مسلسل ارطغرل للايفون يرجى النقر هنا (حلقات مسلسل ارطغرل).

تفاصيل أرطغرل الجزء الخامس :-

في أحداث قيامة ارطغرل الجزء الخامس يزداد الخطر المغولي ويبدأ التاتار بالهجوم على الاناضول،وتدمير القبائل التركية، ويتأمرون مع أحد رجال الدين ويدعي البابا عشق ، والذي يشعل النعرات الطائفية، وتنشب العديد من المعارك مع المغول ، أبرزها معركة جبل كوسي ، ويحتل المغول مدينة بايجو أرضروم.

وبعد هذه المعركة يجمع السلطان أمواله وحريمه وأتجه إلى توكات ويهرب إلى أنقرة،ليستولي المغول بعد ذلك على سيفاس وكايسري، لكنهم يفشلون في إخضاع قونية عاصمة السلاجقة.

وفي أحداث الجزء الخامس يستشهد بامسي بعد تولي عثمان غازي لمقالي حكم قبيلة الكاي بعد وفاة والده ارطغرل.

يحكي الجزء الخامس من قيامة ارطغرل عن عثمان بن أرطغرل الذي يتولى مقاليد الأمور بعد أبيه أرطغرل الذي توفي عام 1280؛ حيث يعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

وتدور أحداث قيامة عثمان بين ولايتي حلب وانطاكية في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين اﻹمبراطوريات في المنطقة، في وقت تزامن مع وصول دفعات جديدة من قبائل الأوغوز التركية (التركمان) إلى المنطقة، ومهاجمتهم من قبل المغول لحين تأسيس الدولة العثمانية.

يواصل ارطغرل في الجزء الخامس من قيامة ارطغرل صراعه مع الخونة والجواسيس ومعاركه مع المغول والصليبين ، وتتركز حروب ارطغرل وجهاده في الموسم الخامس مع المغول الذين يجتاحون بجيوش كبيرة الاناضول ويهاجمون الدولة السلوجقية، ويروي هذا الجزء من قيامة ارطغرل تفاصيل نهاية حياة أرطغرل ، وكيفية حمل ابنه عثمان لراية الجهاد ،وتأسيسه للخلافة العثمانية.

توليه لقيادة الكاي
ويخلف عُثمان في الجزء الخامس من قيامة ارطغرل أباه أرطُغرُل بعد وفاته، ويتولّى زعامة الإمارة العتيدة وعشيرة قايى وهو في سن الرابعة والعشرين على الأرجح، ووفقًا لما اتفق عليه عددٌ من المُؤرخين فقد كان تولّي عُثمان للإمارة لا سلمي، حيث أنه دخل في معركةٍ على العرش مع أقاربه لِيُزيحهم من دربه أولًا وتحديداً مع عمه «دوندار غازي»، إذ اعتبرته سائر العشائر أحق بالإمارة من ابن أخيه، فيما دعم المُحاربون والفُرسان عُثمانًا. وتنشب معركة ينتصر فيها عثمان بقتل عمه العجوز برمية سهم.

زواج عثمان
وفي تفاصيل زواج عثمان، كان يبيتُ عثمان في تكيَّة مُعلِّمه الشيخ «إده بالي»، كما اعتاد أن يفعل مُنذ صغره، ليتقرّب من الشيخ سالِف الذِكر وينتفع بعلمه. وفي إحدى المرَّات رأى مُصادفةً «مال خاتون» ابنة الشيخ المذكور، فتعلَّق بها ورغب أن يتزوَّجها، ولكنَّ والدها أبى أن يُزوجها له. فحزن عُثمان لِذلك وأظهر الصبر والجَلَد ولم يرغب الاقتران بغيرها حتَّى قبل أبوها بعد أن قصَّ عليه عُثمان منامًا رآه ذات ليلة، وهو أنَّهُ رأى الهلال صعد من صدر هذا الشيخ وبعد أن صار بدرًا نزل في صدره (أي في صدر عُثمان)، ثُمَّ خرجت من صُلبه شجرة كالسراي نمت في الحال حتَّى غطَّت العالم بِظلِّها، واستقرَّت جبالٌ ثلاثة تحتها، وخرجت أنهارُ النيل ودجلة والفُرات والطونة (الدانوب) من جذعها، ورأى ورق هذه الشجرة كالسُيوف والرماح يُحوِّلُها الريح نحو مدينة القُسطنطينيَّة. وتحت الأغصان وقف صبيانٌ نصارى شُقر وعلى رؤوسهم تُل أبيض ينشدون الشهادة يتبعها عهد الولاء للسُطان. وكان الخلق من حول هؤلاء الصبيان بلا عدد على شُطوط الأنهار وفي خلجانها، يشربون ويزرعون ويصطنعون الفساقي. وكانوا يتوالدون والخير يورف في ديارهم، دونما يكف الصبيان عن الاستظلال بغصون الشجرة والإنشاد. فتفائل الشيخ من هذا المنام وأظهر سُروره الكبير وقبل تزويج ابنته إلى عُثمان، وبشَّره بأن أسرته ونسله سوف يحكمون العالم.

هذا ومن أجل الحصول على رابط موقع حلقات اون لاين مسلسل ارطغرل للايفون يرجى النقر هنا (حلقات مسلسل ارطغرل).

أولى غزوات عثمان
كانت أوَّل غزوة شنَّها عُثمان ضدَّ الروم بهدف الثأر من هزيمة حلَّت به سابقًا في منطقة «أرمني - بلي» أي «تلَّة الأرمن» في ربيع سنة 683 أو 684هـ المُوافقة لِسنة 1284 أو 1285م، حيثُ كمن لهُ البيزنطيّون بِقيادة «تكفور» عامل بورصة، وعلى الرُغم من أنَّ عُثمان عرف بأمر الكمين من أحد الجواسيس إلَّا أنه آثر الالتحام مع البيزنطيين، فانهزم واضطرَّ إلى الانسحاب وخسر بعض رجاله من ضمنهم «صاروخان بك خوجة» ابن أخيه وبناءً على هذا، توجَّه عُثمان حوالي سنة 685هـ المُوافقة لِسنة 1286م على رأس قُوَّة عسكريَّة قوامها ثلاثُمائة مُقاتل إلى قلعة «قولاجه حصار» التي تبعد فرسخين عن مدينة «إینه‌گول»، في نطاق جبل «أميرطاغ» وهجم عليها ليلًا وتمكَّن من فتحها، وبذلك ازدادت إمارته اتساعًا في اتجاه الشمال لامتداد بُحيرة إزنيق.

وأثار انتصار العُثمانيين في قولاجه حصار حفيظة عامل الروم على المدينة، فلم يرضى أن يكون تابعًا وخاضعًا لِأميرٍ حُدوديٍّ مُسلم، فتحالف مع عامل قلعة «قره جه حصار» واتفقا على قتال المُسلمين واسترداد ما غنموه من أراضٍ بيزنطيَّة، والتقى الجمعان في «إكزجه» الواقعة بين «بيله جك» و«إینه‌گول» حيثُ دارت معركةً طاحنة قُتل فيها «صاووجي بك» أخو عُثمان، لكنها أسفرت عن انتصار المُسلمين، ودُخولهم قلعة «قره جه حصار»، ومقتل «بيلاطس» قائد القُوَّات البيزنطيَّة.الرجاء عمل متابعه للصفحه ليصلك كل ما هوا جديد .

مشاهدة الحلقة 1 الاولى من مسلسل قيامة عثمان مترجمة اونلاين المسلسل التركي قيامة ارطغرل حلقة 122 مترجمة اونلاين HD مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 بإسمه الجديد مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 مترجمة ، ونتابع معكم عشاق الدراما التاريخية عرض مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس الذي يحمل إسم " قيامة عثمان " مع تفاصيل أحداث الحلقة الاولى من قيامة ارطغرل والتي ستحكي عن مسيرة حياة الغازي ارطغرل وإبنه عثمان مؤسس الامبراطورية العثمانية، وغرس النواة الأولى للدولة التي طالت فتوحاتها الشرق والغرب، وستبث حلقات الموسم الخامس من ارطغرل و عثمان كل يوم أربعاء على قناة trt التركية وموقع النور الالكتروني المالك الحصري لحقوق نقل وترجمة مسلسل قيامة ارطغرل بأجزائه الخمسة .

هذا ومن أجل الحصول على رابط موقع حلقات اون لاين مسلسل ارطغرل للايفون يرجى النقر هنا (حلقات مسلسل ارطغرل).

وحصد الاعلان الأول للحلقة الاولى من مسلسل قيامة ارطغرل " عثمان " ملايين المشاهدات في الوطن العربي والعالم، ومثل بوراك أوزجيفيت دور بطل الموسم الخامس من المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" الذي حمل اسماً مختلفاً وهو " قيامة عثمان الغازي"

ويحكي الجزء الخامس عن حكاية خمسة قرون من تاريخ الدولة العثمانية، وتولي عثمان لمقاليد حكم قبيلة "الكايي" إثر وفاة والده في بداية حلقات الموسم الخامس، ويبدأ في تأسيس الإمبراطورية العثمانية التي تعيش لستة قرون بعده قبل انتهائها في مطلع العشرينيات على أيدي مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

ومن الجدير بالذكر حول مسلسل قيامة ارطغرل أن مليار ونصف مليار مشاهد تابعو أجزاء مسلسله التاريخي قيامة أرطغرل" في 65 بلداً في العالم من بينها الدول العربية والأوروبية ودول أميركا كافة وروسيا والصين والبلقان.