المواجهة العسكرية مع غزة قد تنطلق خلال يوم واحد

غزة.jpg
غزة.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن " المستوطنين في غلاف قطاع غزة يستعدون لتصعيد عسكري متوقع، لأن المواجهة قد تنطلق خلال يوم واحد في ظل التوتر والقلق على الحدود.

وأضاف ماتان تسوري، المراسل العسكري للصحيفة،أن المستوطنين في غلاف قطاع غزة يستعدون لتصعيد عسكري متوقع، لأن المواجهة قد تنطلق خلال يوم واحد في ظل التوتر والقلق على الحدود. في ظل ما تشهده الحدود من أجواء القلق حول إمكانية فشل المفاوضات التي تجريها حماس في القاهرة وتجلى ذلك في زيادة الطائرات الورقية، وتجديد المظاهرات الشعبية".

وتابع تسوري في تقريره الذي ترجمه موقع "عربي 21"، أن "التوتر المتزايد على حدود القطاع يتزامن مع حدة الاستقطاب داخل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، حيث بدأ مستوطنو الغلاف في الاستعداد للمواجهة القادمة العسكرية مع حماس".

سكرتير كيبوتس بئيري الذي يتعرض للحرائق اليومية، يانيف هاغاي، قال إن "التصعيد مع غزة قد ينطلق خلال يوم واحد، نشهد في كل ليلة تفجيرات متلاحقة، لدينا حالة يومية من الطوارئ منذ أكثر من نصف عام، وهكذا تنتقل حياتنا من طوارئ إلى حياة عادية، ومن حياة عادية إلى طوارئ، البالونات الحارقة تصل داخل الكيبوتس في كل يوم وليلة، ترافقها جميع أشكال الإزعاج والضوضاء والفوضى، هذا خطر جدا".

وختم بالقول إننا "ننتظر من رئيس الحكومة أن يتحلى بالمسؤولية في التعامل مع هذه التطورات الأمنية، ويعلن أنه ينوي حل هذه المشكلة القائمة والمتفاقمة، وعمل ما فيه وضع حد لهذا التوتر".