اضراب شامل في جميع مؤسسات الأونروا يومي الاثنين والثلاثاء

مدارس الاونروا.jpeg
مدارس الاونروا.jpeg

غزة / المشرق نيوز

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة اليوم الخميس، ، العصيان الإداري، والإضراب الشامل في جميع مؤسسات الوكالة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقال الاتحاد في مؤتمر صحفي عقد أمام المقر الرئيس بمدينة غزة، إن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي رفضا لقرارات الوكالة بفصل نحو ألف موظف ورفضها التعاطي والحوار مع الموظفين لإنهاء الأزم داعيًا المفوض العام للأونروا بيير كرينبول للتواجد في غزة، لافتًا إلى استعداده مقابلة المكتب التنفيذي لانتزاع فتيل الأزمة.

وأضاف الاتحاد، إنه تقرر إغلاق المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة، اعتبارًا من يوم الأحد 30 سبتمبر 2018، حتى استجابة إدارة وكالة الغوث للحوار.

وأشار الى أنه سيتم أيضا إغلاق كافة المقارّ الإدارية الفرعية وجميع مكاتب رؤساء المناطق وعدم استعمالها كمكاتب بديلة لبرامج أخرى.

وحمّل الاتحاد إدارة الوكالة المسؤولية عن هذه الخطوات الاحتجاجية النقابية التصعيدية، كما حمل المسؤولية لحكومتيْ الضفة وغزّة بصفتهما الدولة المضيفة وايضا الاحزاب لجان اللاجئين لما قد تؤؤول اليه اوضاع اللاجئين في غزة في حال عدم التعوصل الى حل مع ادارة الاونروا.

وحيا امير المسحال رئيس الاتحاد الجهود التي يبذها الامين العام للامم المتحدة ومفوض الاونروا بيير كرهينبول من اجل الحفاظ على تفويض الاونروا واستمرار خدماتها فيما طالب كرهينبول بالقدوم الى غزة لحل الاشكاليات مع ادارة الاونروا اقليم غزة.