مصر لقيادة حماس: لن نستطيع ايقاف اي تصعيد اسرائيلي ضد غزة

حرب.jpg
حرب.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت مصادر فصائلية في قطاع غزة، إن المسؤولين المصريين فشلوا في إقناع إسرائيل بالتراجع عن مجموعة من القرارات العقابية ضد قطاع غزة، بعد توقّف مفاوضات التهدئة التي كانت ترعاها القاهرة.

وأضافت المصادر لصحيفة "العربي الجديد"، أن وفد القاهرة الأمني الذي زار قطاع غزة السبت الماضي والتقى قيادة حركة حماس بغزة  القطاع، أنّ "إسرائيل بصدد التصعيد مقابل التصعيد الذي حدث بشأن مسيرات العودة أخيراً، إذ تتّجه نحو إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري"، الذي يمدّ القطاع بالكمّ الأكبر من الاحتياجات اليومية.

وأوضحت المصادر أن الوفد الأمني أبلغ قيادة حماس أن "القاهرة لن يكون بوسعها إيقاف أي تصعيد إسرائيلي محتمل"، لافتةً إلى أنّ جيش الاحتلال أبلغ مصر "عن عزمه الردّ بأقصى درجات العنف على أي خرق أو تهديد للحدود مع قطاع غزة، كما أكّد أنه بصدد توجيه ضربات جوية عنيفة ضدّ أهداف في القطاع".

وكان وفد أمني مصري، بقيادة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول ملف فلسطين في جهاز الاستخبارات العامة، وعضوية مصطفى شحاتة قنصل مصر في فلسطين، قد زار قطاع غزة يوم السبت الماضي.

ومن المرتقب أن تحفل الأيام المقبلة بأحداث كثيرة على الساحة الفلسطينية، بعد وصول مفاوضات المصالحة الداخلية إلى طريق مسدود، وسعي الأطراف كافة لاستخدام أكبر قدر ممكن من أوراق الضغط، التي تمتلكها لتسريع وتيرة الأحداث نحو الهدف الذي تريده.