نصب خيمة اعتصام لساعتين أمام مقر "الأونروا" بغزة

نصب خيمة اعتصام لساعتين أمام مقر "الأونروا" بغزة
نصب خيمة اعتصام لساعتين أمام مقر "الأونروا" بغزة

غزة / مشرق نيوز

في خطوة تصعيدية، نصب لاجئون فلسطينيون، صباح اليوم الاثنين، خيمة اعتصام أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بمدينة غزة، احنجاجا على تقليصها لخدمات اللاجئين مؤخرا.

وكان من المقرر أن تكون هذه الخيمة دائمة لحين تلبية طلبات اللاجئين، إلا مدير عمليات الاونروا "روبرت تيرنر" اجتمع مع ممثلي عن اللاجئين، ووعدهم النظر في مطالبهم، وطالبهم بفك خيمة الاعتصام.

وكان قد اكد االلاجئون من أمام بوابات المقر الرئيسي لـ"أونروا"، أنهم لن يغادروا خيمة الاعتصام إلا بعد تلبية الأولى لمطالبهم، ومشددين على أنهم سيتخذون خطوات احتجاجية أكثر تصعيداً خلال الأيام المقبلة في حال لم تستجب لهم.

ورفع المشاركون يافطات تطالب "أونروا" بالعدول عن قراراتها وزيادة حصص اللاجئين من المساعدات بدلًا من تقليصها، ورددوًا هتافات "الشعب يريد إرجاع التموين"، و"بكفينا كذب وتأجيل".

من جانبه، قال رئيس اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة معين أبو عوكل إن "اعتصامنا يأتي استمرار لسلسلة الفعاليات المستمرة منذ 30 يومًا رفضا لقرارات أونروا الأخيرة، وتقليصها لمساعدات اللاجئين".

وأوضح أبو عوكل أن إدارة "أونروا" لم تستجب لمطالب اللاجئين ولم تلتزم بوعدها تجاههم رغم أن المبالغ المالية لهذه المساعدات ليست كبيرة أو تقف عائقا أمامهم.

وأكد أن الفعاليات والاحتجاجات ستتواصل أمام مقرات "أونروا" حتى إرجاع حقوق اللاجئين وزيادتها بدلا من التقليص الذي تنفذه من فترة طويلة.

وكانت تظاهرات متواصلة طوال الأسبوعين الماضيين نظمها لاجئون فلسطينيون احتجاجاً على وقف الوكالة للمساعدات المالية، للمطالبة بإعادتها وزيادتها بدلا من تقليصها.

وأعادت "أونروا" فتح مراكز توزيع المؤن في قطاع غزة الثلاثاء الماضي، بعد حصولها على ضمانات سلامة لطواقمها ومقراتها عقب اقتحام متظاهرين لمقرها الرئيسي بغزة الخميس قبل الماضي.