نادي الأمل يفتتح مشروع "سكيت جيم" للتزلج للمرة الأولى في غزة

نادي الأمل يفتتح مشروع "سكيت جيم" للتزلج للمرة الأولى في غزة
نادي الأمل يفتتح مشروع "سكيت جيم" للتزلج للمرة الأولى في غزة

بحضور مشرفين بريطانيين

نادي الأمل يفتتح مشروع "سكيت جيم" للتزلج للمرة الأولى في قطاع غزة

خان يونس- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

افتتح نادي الأمل الرياضي في خان يونس جنوب محافظات غزة، مشروع سكيت جيم التزلج على الخشب تحت شعار التزلج من أجل الحياة بدعم من مؤسسة سكيت جيم البريطانية، بحضور أيمن أبو ليلة رئيس النادي، ونائبه رائد صالحية، وألسا رئيسة الوفد البريطاني وريكو مصمم ومنفذ المشروع، وشخصيات ياضية وحشد من لاعبي ومحبي لعبة السكيت جيم.
وقال أبو ليلة إن المشروع البالغة بلغت تكلفته 4 آلاف دولار يعتبر الأول من نوعه على مستوى قطاع غزة  وتضمن المشروع ثلاثة مراحل الأولى تدريب 7 شباب وفتيان على كيفية إنشاء لعبة التزلج المصنوعة من الخشب، والثانية تدريب 15 شاب وفتى وطفل على فنون اللعبة ، والثالثة تدريب 6 شباب وفتيان على الرسم على الجدران، مشيراً الى أن الوفد البريطاني اشترى مستلزمات المشروع من السوق المحلي واحضر معه 20 لعبة إضافة لمستلزمات اللعبة الأخرى، وصمم عدد من الشعارات والكتابات المميزة الخاصة.


وأكد أبو ليلة، أن المئات من الشبان والفتيان والأطفال يتوافدون على النادي للاستفادة من اللعبة وممارستها بشكل يومي ، موضحاً أن اللعبة شيقة وممتعة وتعتبر اللعبة الوحيدة على صعيد الأندية الرياضية.
وذكر أن النادي اتفق مع المؤسسة على تنفيذ المشروع لنشر اللعبة بعد أن جح بشكل كبير ملحوظ في النادي ولاقت قبولاً كبيراً من الشباب والفتيان والأطفال، مؤكداً أن النادي شكل فريقاً للعبة التزلج على الخشب والذى سيقدم عروضاً مميزة خلال الفترة القادمة في أماكن مختلفة بقطاع غزة.


وأشاد السا بجهود وتعاون نادي الأمل الرياضي في التعاون الكبير مع مؤسستها لإنجاز وتنفيذ المشروع بشكل سريع ، مؤكدة أن النادي يمتلك مقومات رياضية جيدة ولدية العاب رياضية مميزة ونوعية كرياضة الباركور والجودو للمعاقين والننجا، مؤكدة أنها ستعمل على تطوير اللعبة بالنادي ودعم النادي في المجالات الرياضية المختلفة ومحاولة تنفيذ المشروع في أندية أخرى بقطاع غزة.