الوفد الأمني المصري قدم تطمينات للرئيس عباس .. تعرف عليها

الرئيس عباس وعمرو حنفي وكيل المخابرات المصرية.jpg
الرئيس عباس وعمرو حنفي وكيل المخابرات المصرية.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن وفد المخابرات العامة المصرية الذي زار رام الله أمس نقل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وطمأنه أن بلاده لا تقبل الا بعودة السلطة الفلسطينية الى غزة وأن تكون مشرفة على كل تفصيل هناك.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة، أن الرئيس عباس أوضح لضيوفه أنه لن يقبل سوى بـ«التمكين الشامل» للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة ولن يتسامح مع أي محاولات من «حماس» لفصل القطاع، وأنه سيتخذ «قرارات صعبة» في هذا الإطار.

وناقش الرئيس مع وفد المخابرات العامة المصرية برئاسة الوكيل عمرو حنفي، واتفق الجانبيان على استمرار التواصل بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، وتنسيق التحرك تجاه تحقيق المصالحة الوطنية وتذليل العقبات كافة التي تحول دون ذلك خلال الأيام المقبلة، من أجل طي صفحة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية».

و في بيان الوكالة الفلسطينية الرسمية " وفا" أكد حنفي على «استمرار الرعاية المصرية لجهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار الشرعية الفلسطينية الواحدة برئاسة الرئيس محمود عباس، وتجنيد كل طاقات الشعب الفلسطيني من أجل حماية قضيته الوطنية وتحقيق آماله في الحرية والاستقلال».

وأضاف البيان، أن عباس أكد ثقته في الدور المصري «الداعم للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية الكاملة، والتمسك بالرعاية المصرية من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، في إطار سلطة واحدة وقانون واحد، وصولاً إلى الشراكة الوطنية الكاملة عبر انتخابات عامة».

جاءت الزيارة المصرية بعد وصول المصالحة إلى طريق شبه مسدودة بسبب تمسّك كل من «فتح» و«حماس» بموقفيهما بشأن الحل في قطاع غزة.